ألمانيا تعلن تزويد أوكرانيا بأحدث الأسلحة

الخارجية الروسية: قرارت المسؤولين الأمريكيين تتعارض مع تصريحاتهم وتحتاج إلى تدقيق

 

 

عواصم / وكالات
دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى التدقيق فيما يصدر عن المسؤولين الأمريكيين من تصريحات، وذلك في تعليق على تصريح المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد.
وقالت المتحدثة الروسية أن “تصريحات المسؤولين في الإدارة الأمريكية الحالية بحاجة الآن إلى إعادة تدقيق على المستوى الرسمي، وهي غالباً ما تتعارض مع القرارات المتخذة”.
وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد قد صرّحت في وقت سابق بأن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بالأسلحة من أجل حماية أراضيها، ولكن ليس لتوجيه ضربات ضد روسيا.
وقالت زاخاروفا في مقابلة نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء “لا أود تحليل تصريحاتها الآن، لقد قلنا مراراً إن تصريحات العديد من الشخصيات السياسية في إدارة بايدن الحالية تتعارض بشكل مباشر مع القرارات المتخذة ومع التصريحات الأخرى”.
وأضافت “لذلك، لا أدري ما إذا كان هذا التصريح منفصلاً عن عقيدتهم العسكرية، أم كان عكس ذلك، جزءً من عقيدة جديدة، فأنا لا أنوي حتى تحليله. أعتقد أننا واجهنا بالكثير من التصريحات العبثية وغير المتزنة من قبل الإدارة الأمريكية الحالية، لدرجة أن كل شيء يحتاج الآن إلى إعادة فحص على المستوى الرسمي.
وأوضحت قائلة “لأنه بخلاف ذلك يمكن أن يختلط عليك الأمر بشأن ما يصدر عنهم من تصريحات”.
من جهة أخرى أعلنت ألمانيا تزويد كييف في الأسابيع المقبلة بـ”أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T الحديثة”، في إطار مواصلة الحكومة الألمانية دعم أوكرانيا عسكريا.
وقال المستشار الألماني، أولاف شولتس، أمس “في الأسابيع المقبلة، سنقوم بتسليم مزيد من الأسلحة لأوكرانيا. على سبيل المثال، قررت الحكومة تزويدها بأنظمة IRIS-T وهذا هو أحدث نظام دفاع جوي تمتلكه ألمانيا”. حسب وكالة تاس الروسية.
ووفقا له أيضا، سيتم تسليم محطة رادار حديثة للغاية إلى أوكرانيا. ولم يقدم معلومات أكثر دقة حول توقيت وحجم شحنة المساعدات العسكرية هذه.
وأشار شولتس أيضا إلى أنه، بالاتفاق مع هولندا، سترسل ألمانيا 12 مدفع هاوتزر “PzH 2000» إلى سلطات كييف، ويجري حاليا تدريب القوات الأوكرانية على استخدامها، وستنتهي الدورة “في غضون أيام قليلة”.
كما كتبت صحيفة BILD الألمانية في وقت سابق، أنه لا يمكن نشر هذه الأنظمة في أوكرانيا إلا اعتبارا من شهر نوفمبر القادم. ويبلغ مدى إطلاق صواريخ هذه المنظومة 40 كم، وبمقدورها إسقاط الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار على ارتفاع 20 كم.
إلى ذلك كشف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن قوات بلاده تخسر يومياً ما بين 60 و 100 قتيل و 500 جريح جراء المعارك الدائرة.
وقال زيلينسكي في مقابلة تلفزيونية ان “أصعب موقف هو في شرق أوكرانيا.. الوضع صعب للغاية. نخسر 60-100 جندي يومياً يقتلون في المعارك ونحو 500 جريح”.
ويأتي هذا التصريح، فيما كانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت مؤخراً مقطع فيديو لاستجواب أحد أسرى الحرب الأوكرانيين، قال فيه إن القادة هددوهم بأن كل من سيهرب من القتال سيواجه مفرزة وراءه ستطلق النار عليه أيضاً.

قد يعجبك ايضا