الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة مصفوفة المشاريع الاستراتيجية لقطاع النقل

الثورة نت|

ناقش اجتماع، عُقد بصنعاء ،اليوم، برئاسة وزير النقل، عبد الوهاب يحيى الدرة، مصفوفة المشاريع الاستراتيجية الخدمية والاقتصادية لقطاعات النقل المختلفة التي تضمنتها الرؤية الوطنية للمرحلة الثانية (2021-2025).

واستعرض الاجتماع تقرير الربع الأول من العام الحالي 2022 ومستوى الإنجاز للمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة والتحديات التي حالت دون تنفيذ المشاريع المتعثرة.

وأقر الاجتماع تحديد يوم من كل أسبوع لعرض مشاريع كل مؤسسة وهيئة على حده لتقييم مستوى الانجاز والصعوبات التي تواجه تنفيذ أي مشاريع تضمنتها الرؤية الوطنية.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية النوعية التي تكتسب أهمية اقتصادية ذات جودة خدمية للوطن والمواطن .

وقال إن “رئيس المجلس السياسي الأعلى يتابع أولا بأول مستوى تنفيذ المشاريع والنسب الفعلية لتنفيذها على أرض الواقع”.

وأكد الوزير الدرة اهتمام الوزارة بتقييم نسب الإنجاز لمشاريع الهيئات والمؤسسات التابعة لها، مشيرا إلى أن قطاع النقل يكتسب أهمية نوعية من حيث الخدمات التي يقدمها.

وحث على استمرار عملية التطوير والتحديث والتأهيل ومواكبة الجديد في مجالات النقل البرية والجوية والبحرية من خلال البرامج والدراسات.

بدوره أشار نائب وزير النقل، محمد الهاشمي، إلى أهمية استشعار المسؤولية في تنفيذ المشاريع والرفع بالمشاكل والصعوبات أولا بأول .

وقال إن “قيادة الوزارة ستعمل بكل طاقتها في سبيل حل المشاكل وتذليل الصعوبات لما فيه الصالح العام”.

وأكد “أهمية التدريب والتأهيل وتنمية القدرات البشرية في مجالات النقل المختلفة؛ لأن العدوان مصيره الزوال والفشل “.

فيما استعرض رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة النقل، المهندس نذير الدبعي، مشاريع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة المنفذة ونسب الإنجاز خلال الربع الأول من العام الحالي 2022.

فيما استعرض كلا من رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ، وليد الوادعي، ووكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ، خالد النمر، ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، رائد جبل، ومدير عام فرع الشؤون البحرية، صلاح الوزير، المشاريع التي تم تنفيذها وقيد التنفيذ والمتعثرة في مجالات الطيران المدني والارصاد والنقل البري وموانئ البحر الأحمر اليمنية.

حضر الاجتماع وكلاء وزارة النقل وأعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية بالوزارة وأعضاء الوحدات التنفيذية في الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل للرؤية الوطنية.

قد يعجبك ايضا