فعالية بالذكرى السنوية للصرخة بمدرسة أبي الفضل الأخرش الصيفية في اللحية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية اللحية محافظة الحديدة اليوم السبت فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة للعام ١٤٤٣ه‍ بمدرسة الشهيد أبي الفضل الأخرش الصيفية المغلقة.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد هزاع إلى أن إحياء الذكرى السنوية للصرخة  يعكس تنامي الوعي بأهمية مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – وتخليدا لمآثره في السير على دربه لمواجهة قوى البغي والاستكبار.

وتطرق إلى عظمة المواقف والتضحيات التي قدمها الشهيد القائد تأسيسا لمشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة.. مستدلا بالأحداث والوقائع في حاضر الأمة والتي حذر منها الشهيد القائد.

واستعرض هزاع مراحل جهاد الشهيد القائد وعمق رؤيته للمخاطر التي تتربص بالأمتين العربية والإسلامية وما أشار إليه خلال محاضراته ودروسه من قراءات عن أهداف المشروع الأمريكي الصهيوني وأهمية تجسيد أخلاق الشهيد في مسيرة الصمود والتصدي للعدوان ومخططاته التآمرية.

وأشاد بصمود وثبات أبناء اللحية ومواقفهم في مواجهة العدوان الامريكي السعودي ورفد الجبهات.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية قصيدة للشاعر عبدالله العسيري وعدد من المشاركات لادارة وطلاب مدرسة أبي الفضل الأخرش الصيفية أشارت في مستهلها إلى أن العزة والكرامة والإباء والانتصارات التي يعيشها اليمنيون كانت بفضل الله أولا والالتزام بالثقافة القرآنية والمبادئ الجهادية التي رسخها الشهيد القائد – رضوان الله عليه – لتكون بمثابة الخريطة الواضحة لتحقيق النصر.

وثمنت دور وجهود قيادة المجلس المحلي والمكتب الاشرافي بالمديرية في تنظيم مثل الانشطة والفعاليات التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بخطورة المرحلة لدى الطلاب.

وبينت المشاركات أن أنشطة المراكز الصيفية تسهم في الارتقاء بثقافة الطلبة وتشجيعهم على الاستزادة المعرفية والثقافية وتحميهم من الحرب الناعمة.

ودعت أولياء الامور إلى الدفع بأبنائهم إلى الدورات الصيفية للاستفادة من أوقات فراغهم خلال العطلة المدرسية.

قد يعجبك ايضا