جامعة الحديدة تحيي الذكرى السنوية للصرخة بفعالية خطابية وثقافية

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم السبت فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام1443هـ تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أهمية إحياء الذكرى التي تمثل امتدادا للمشروع القرآني التنويري النهضوي للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي – رضوان الله عليه.

ولفت الوكيل حليصي إلى أن إحياء ذكرى الصرخة يأتي لإخراج الأمة من حالة الضعف والشتات والتمزق التي تعاني منها جراء استهدافها من قبل أعدائها والهيمنة التي تحاول أمريكا فرضها إلى التنوير والسيادة والإستقلال في قرارها وثرواتها وخيراتها.

فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي الى أهمية القيم والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد لإعادة الأمة إلى مجدها وقيمها وأخلاقها لتحكم واقع الإنسان وسلوكه وتصرفاته.. مبينا أن مشروع الشهيد القائد كشف المؤامرات والمخططات العدوانية وأحيا ثقافة القرآن وجسد الأخلاق والقيم الإيمانية وجدد في النفوس روح التضحية والفداء.

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ على ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وتطرق إلى عظمة المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد ودوره في تنوير الأمة وإعادتها إلى المنهج السليم وتربيتها على النهج القرآني والجهادي.

من جانبهما لفت نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي وعميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي إلى أهمية إحياء الذكرى لآستلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء وتعزيز التمسك بالهوية الإيمانية والمضي على مشروع الشهيد القائد في مواجهة مخططات العدوان التي تستهدف الأمة في دينها وهويتها.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل والجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث ولشؤون الطلاب الدكتور عبدالمؤمن المنتصر وعدد من عمداء الكليات وممثلي ملتقى الطالب الجامعي والطلاب والطالبات فقرات إنشادية وشعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا