تقييم احتياجات الصيادين بمنطقة غليفقة في مديرية الدريهمي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي اليوم أوضاع الصيادين في منطقة غليفقة بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

وخلال الزيارة أطلع العميسي ومعه رئيس جمعية ساحل تهامة عبدالعزيز قشرة على مشاكل الصيادين وتقييم احتياجاتهم الطارئة في ظل الحصار البحري الخانق الذي تفرضه قوى دول العدوان على مجتمعات الصيادين في الساحل الغربي.

كما عقد نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر ورئيس جمعية ساحل تهامة جلسات نقاشية موسعة مع الصيادين بالإضافة إلى عدد من اللقاءات المجتمعية بالصيادين.

حيث تم خلالها استعراض موجهات التنمية السمكية والبحرية المستدامة في ضوء المسيرة القرانية والخطة التنموية الطارئة للجنة السمكية العليا للنهوض بالقطاع السمكي وتنمية وتمكين الصيادين بمديرية الدريهمي والارتقاء بهم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وتم خلال اللقاءات تقييم احتياجات الصيادين في المديرية وترتيبها بحسب الأولويات، كما تم تشكيل لجنة لحل مشاكل الصيادين بالمنطقة

وتقييم الأضرار التي لحق بها جراء العدوان الامريكي السعودي الغاشم.

وأشار العميسي الى الأهمية الإقتصادية التي يكتسبها القطاع السمكي ما يتطلب الاهتمام به والعمل على تطويره وتحسين ما يقدمه من خدمات إلى جانب توفير احتياجات الصيادين.

فيما أكد رئيس الجمعية أن الجمعية  لن تدخر جهدا في التعاون مع الصيادين بالمنطقة وحلحلة المشاكل التي يواجهونها.

رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي وامين عام الجمعية عبدالسلام القعيشي وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات الرسمية والإشرافية والمجتمعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا