مكتب هيئة الزكاة بالحديدة يدشن حملة التوعية بفريضة الزكاة في الأسواق والمحال التجارية

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم حملة التوعية بفريضة الزكاة في عددا من الأسواق والمحال التجارية بمركز المحافظة.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أهمية الحملة في التوعية بوجوب دفع الزكاة المستحقة وتصحيح المفاهيم الخاطئة في هذا الجانب .. داعيا المكلفين إلى المبادرة بتسليم الزكاة لتزكية نفوسهم وتنمية أموالهم.

وأكد أهمية تعزيز التكافل الإجتماعي ليس فيما يخص الزكاة كركن من أركان الإسلام فحسب بل فيما هو أبعد من ذلك كون الشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار مستمر منذ أكثر من سبعة أعوام .. وثمن الوكيل حليصي دور التجار الذين ثبتوا مع الوطن وكانوا عند مستوى المسؤولية.

فيما أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال عبدالواحد الحميري أن الحملة تتضمن توزيع برشورات وملصقات في الأسواق والمحال التجارية وتنفيذ برامج توعوية وإرشادية عبر خطباء المساجد ووسائل الإعلام حول الجوانب المتعلقة بالزكاة.

وحث الحميري التجار والمكلفين ومن بلغ النصاب لديهم على تسليم الزكاة المستحقة بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريعها وفقا للمصارف الشرعية.

من جانبه لفت نائب مدير مكتب الهيئة محمد الوسع إلى أن حملة التوعية الميدانية بالتزامن مع شهر رمضان المبارك تأتي بهدف تعزيز الوعي في أوساط جمهور المزكين والتأكيد على أن الزكاة حق معلوم للفقراء تؤخذ من الأغنياء وتعطى للفقراء فضلا عن كونها نماء وبركة للمال.

وأشاد الوسع بدور التجار ورجال المال والأعمال في دعم جهود هيئة الزكاة التي وصلت مشاريعها إلى الملايين من الفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات.

بدورهم نوه عدد من مالكي المحال التجارية بشارعي صنعاء والمطراق بدور مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وجهود العاملين والقائمين عليه في تفعيل وتحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية..مؤكدين مبادرتهم في دفع الزكاة واستشعار أن ما يقدموه فريضة من الله أوجبها عليهم تجاه الفقراء والمحتاجين.

حضر التدشين مديرا إدارتي المالية بمكتب الهيئة مطهر الحيفي والتوعية محمد السدار.

قد يعجبك ايضا