تدشين مشروع الفرن الخيري الرمضاني بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم مشروع الفرن الخيري الرمضاني.

وفي التدشين أكد المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية هذا المشروع الخيري الذي ستستفيد منه نحو اربعة آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة في تعزيز المساهمات المجتمعية والتكافل الإجتماعي في اوساط المجتمع.

ونوها إلى عجز العدوان في كسر إرادة اليمنيين على مدى سبع سنوات بل عزز لديهم الصمود والتحدي في مواجهة وافشال مخططاته التآمرية.

وأشادا بدور هيئة الزكاة وجهودها في خدمة المجتمع والتنمية في مختلف المجالات ومساهمتها الفاعلة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم جراء الحصار والعدوان.

ودعا قحيم والبشري التجار والميسورين إلى المساهمة في تبني ودعم مثل هذه المشاريع الخيرية لما من شأنه تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

كما حثا المكلفين ورجال المال والأعمال إلى المسارعة بدفع ماعليهم من زكاة كي تتمكن الهيئة من صرفها في مصارفها الشرعية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

فيما أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري ونائبه محمد الوسع أهمية تدشين الفرن الخيري الرمضاني بالمحافظة الذي يأتي ضمن مشروع “إطعام في يوم ذي مسغبة”.

وأوضحا أن مشروع الفرن الخيري الرمضاني يهدف إلى توفير عشرين الف قطعة رغيف توزع يوميا خلال شهر رمضان الفضيل على أربعة الاف حالة فقيرة ومحتاجة.

وأشار إلى أن التوزيع سيتم وفقا للكشوفات التي تم إعدادها مسبقا من قبل المختصين على المشروع بالتنسيق مع اللجان المجتمعية في احياء المديريات.

حضر التدشين مدير مكتب المحافظ أنور الحسني ومديري إداراتي المالية بمكتب الهيئة مطهر الحيفي والتوعية محمد السدار.

قد يعجبك ايضا