النجم علاء الصاصي في حوار رمضاني لـ “رمضانيات الثورة”: بداياتي الرياضية كانت في رمضان.. وفيه وقعت أول عقد احتراف خارجي

 

يبرز النجم علاء الصاصي، أحد أفضل من مثلوا المنتخب الوطني في العقد الأخير وهو من أبرز من أنجبت الكرة اليمنية وحقق ناجحات عده مع الأندية المحلية التي مثلها، أبرزها مع (أهلي صنعاء، الهلال الساحلي) وشرف الكرة اليمنية في التجارب الاحترافية التي خاضها في العراق وقطر.. في الأسطر القادمة تحدث فيها نجم المنتخبات الوطنية عن طقوسه في هذا الشهر الفضيل، والمكاسب التي تحققت للاعب والمشاركات الخارجية بقميص المنتخب والذكريات الراسخة في ذاكرة ضيف «رمضانيات الثورة» التي تزامن حدوثها مع شهر رمضان.. فإلى التفاصيل:

كابتن علاء، شهر مبارك.. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. أخبرنا كيف تقضي رمضان؟
– علينا وعليكم وعلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية بالخير والبركة.. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، بالنسبة لي أقضي رمضان كعاده، أغلب الناس صيام وقيام وصلاة وقراءة القرآن والعمل به.

كرة الطائرة
هل للرياضة تواجد في حياتك اليومية في هذا الشهر ؟
– في الحقيقة كنت أحرص على ممارسة الرياضة بعد صلاة العصر في أيام رمضان، لكن حاليا لست مهتماً بشكل كبير وإنما امارس كرة الطائرة إن وجدت.

التمر والشربة
ما الذي تحرص على تواجده في سفرة الإفطار؟
– أهتم بالأكل الصحي الذي يحتاجه الجسم، ولا لأدع أهواء النفس أن تتحكم بما تريد من الأكل، وأحرص بشكل أكبر على تواجد التمر والشربة.

ما الموقف المخلد في ذاكرتك ويتزامن حدوثه مع شهر رمضان؟
– لا يمكن أن أنسى أصوات منارات المساجد وهي تصدح بصلاة التراويح والقيام، فهي الروحانية التي لا تنسى.

منه كانت بدايتنا
وماذا عن المواقف الرياضية التي تتزامن مع رمضان؟
دائما يبقى الاستعداد لدوري الجامعات والشركات في ملعب الشهداء بتعز، أيام بدايتنا فقد كانت نقطة الانطلاقة لي وللاعبين الهواه قبل الانتقال إلى الأندية.

مباراة في الظهر
ما الذي تحتفظ به ذكرياتك مع الأندية والمنتخبات التي حدثت في رمضان؟
– في شهر رمضان كان لي مواقف عديدة وراسخة في مخيلتي وكذلك زملائي اللاعبين، لقد انخرطنا في معسكرات تدريبية مع الاندية والمنتخبات، ولا أنسى المباراة التي لعبناها ضد النيبال في أرض النيبال ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في يوليو 2017م، ولعبنا المباراة الساعة ٢ ظهراً في شهر رمضان في درجة حرارة مرتفعة، وتعادلنا بدون أهداف وتعتبر هذه أصعب ظروف للعب مباراة في كرة قدم.. ولكن الحمد لله تأهلنا إلى نهائيات كاس آسيا 2019، لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية منذ أكثر من 40 سنة.

أول عقد احتراف
كابتن.. ما الذي تحقق لك على المستوى الشخصي في رمضان ؟
– كل خير وبركة تحقق لي في هذا الشهر الفضيل، وفيه كانت بدايتي مع كرة القدم وفيه وقعت أول عقد احتراف خارجي وكان مع نادي الميناء العراقي، وكانت تجربة احترافية رائعة.

كابتن انتهينا ماذا تريد قوله ؟
– شكرا جزيلا لكم وشهر خير وأمان لليمن واليمنيين، ونسأل الله فرجاً قريبا لبلادنا.

قد يعجبك ايضا