لقاء تحضيري موسع للعلماء والخطباء بالحديدة حول البرنامج الرمضاني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب التوجيه والإرشاد في محافظة الحديدة اليوم لقاء موسعا للعلماء والخطباء والوجهاء وقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية للتهيئة للبرنامج الرمضاني والنزول الميداني.

وفي اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم أكد المحافظ محمد عياش أهمية اللقاء لتدارس البرامج الرمضانية وخطة العمل الإرشادي خلال الشهر الكريم للتقرب إلى الله بالعبادات والإكثار من الطاعات والنوافل.

ونوه بدور العلماء والخطباء والمرشدين وأئمة المساجد في تعزيز الوعي المجتمعي في مختلف القضايا وفي المقدمة مخططات العدوان .. مشيرا إلى أهمية تنفيذ برامج عمل في كافة المساجد والحرص على توحيد مواعيد الأذان والصلوات في أوقاتها.

و أشار إلى أن البرنامج الرمضاني بما يحمله من معان إيمانية وعودة صادقة إلى الله عزوجل واستغلال هذا الشهر المبارك في تزكية النفس والإرتباط بالله سبحانه وتعالى.

فيما أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية اغتنام الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة وتزكية النفوس والاستجابة لهدى الله وتعزيز الثقافة القرآنية والإيمانية وتكثيف البرامج التوعوية لكشف الثقافة المغلوطة التي ترمي إلى طمس الهوية الإيمانية.

ولفت إلى دور الثقافة القرآنية في صنع الرجال وتعزيز الارتباط بالله ومواجهة الغزو الثقافي والحرب الناعمة ورفع الوعي المجتمعي بالمسؤولية التي تقع على عاتق اليمنيين.

وفي اللقاء بحضور وكيلي المحافظة احمد دهموس ومحمد حليصي أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي إلى أن اللقاء يأتي لتدارس تنفيذ خطة العمل الإرشادي .. مبينا أن شهر رمضان مدرسة روحانية للتزود بالطاعات وتهذيب النفوس وتزكيتها.

وأكد أهمية الإلتزام بالبرنامج الرمضاني والحرص على إقامته وتشجيع الناس على تفعيله في المساجد والمجالس خلال ليالي وأيام الشهر الكريم.

بدورهما لفت نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ونائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي الأهدل إلى أهمية إحياء البرنامج الرمضاني بالدروس والمحاضرات والندوات العلمية الهادفة تعزيز ارتباط المؤمنين بالخالق جل وعلا والتحذير من مخططات الأعداء الهادفة طمس الهوية الإيمانية.

ودعا عضابي وصومل إلى تفقد الفقراء والمحتاجين والاستفادة من شهر رمضان لتزكية النفوس بالابتعاد عن المعاصي ومناقشة المشكلات الاجتماعية وسرعة معالجتها.

قد يعجبك ايضا