اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش آليات تفعيل الأداء الإداري والاستعدادات لإقامة الأمسيات الرمضانية

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي آليات تفعيل الأداء الإداري لمختلف قطاعات الوزارة، والاستعدادات لإقامة الأمسيات الرمضانية بديوان الوزارة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم، بارك وزير الإدارة المحلية  للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالانتصار ات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة، وعمليات كسر الحصار الأولى والثانية والثالثة التي نفذتها القوات المسلحة في عمق أراضي العدو، كرد مشروع على جرائم العدوان.

وحث قطاعات الوزارة على ترجمة موجهات خطاب قائد الثورة عبد الملك بدر الدين الحوثي باليوم الوطني للصمود، لما من شأنه تفعيل الأداء الإداري والخدمي والتنموي للوزارة والمحافظات.

وأكد الوزير القيسي على أهمية الاستمرار في الصمود والثبات ورفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال حتى تحقيق النصر، والخروج المشرف من قبل كافة قيادة وكوادر الوزارة والسلطة المحلية في المسيرات التي ستشهدها أمانة العاصمة باليوم الوطني للصمود.

ولفت إلى ضرورة الارتقاء بالعمل الإداري للوزارة بما يواكب حجم الانتصارات العسكرية، باعتبار كوادر الوزارة جبهة إدارية لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية.

وتطرق وزير الإدارة المحلية إلى أهمية قيام قطاعات الوزارة بإعداد برامج بالقضايا والإشكالات التي تعترض تفعيل أدائها ومناقشتها في الأمسيات الرمضانية بهدف الخروج بحلول ومعالجات تسهم في تجويد العمل بالوزارة وأجهزة السلطة المحلية.

وحث على سرعة إنجاز التقارير في موعدها المحدد سواء التقارير الدورية حول مخرجات أعمال أجهزة السلطة المحلية أو تقارير اللجان حول مستوى تنفيذ حملة (إعصار اليمن) على مستوى الأمانة والمحافظات وغيرها من تقارير أداء قطاعات الوزارة في مجالات التنمية المحلية والتدريب والتأهيل ومستويات تحصيل الموارد المحلية والمشتركة للوحدات الإدارية وكذا مستوى تنفيذ أبناء المجتمعات المحلية للمبادرات المجتمعية التنموية.

ونوه  الوزير القيسي بأهمية قيام وحدة التنسيق والوحدة التنفيذية بالوزارة بمهامها المتصلة بتنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية على مستوى الوزارة ومتابعة تنفيذها على مستوى المحافظات.

وأشار إلى أهمية تطوير مستويات التنسيق بين الوزارة والأجهزة المركزية والمحافظات، باعتبار الوزارة حلقة وصل بين الأجهزة المركزية والمحلية، لدعم ومساندة أجهزة السلطة المحلية للقيام بأداء مهامها على النحو الأمثل.

كما أكد القيسي على ضرورة إعداد الردود على تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التي تخص الوزارة والمحافظات في مواعيدها والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في إنجاز المهام بكفاءة.

قد يعجبك ايضا