مؤتمر صحفي لقيادة السلطة المحلية يستعرض جرائم العدوان ومؤشرات الأداء والإنجاز خلال العام الماضي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت قيادة السلطة المحلية في محافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مركز المعلومات مؤتمرا صحفيا استعرضت من خلاله احصائيات جرائم العدوان الإمريكي السعودي على المحافظة خلال سبع سنوات ومؤشرات الأداء والإنجاز في القطاعات التنموية والخدمية بالمحافظة خلال العام الماضي 2021م.

وفي المؤتمر أشار المحافظ  محمد عياش قحيم إلى أن تقرير الإنجاز السنوي للمحافظة تضمن المشاريع التنموية والخدمية المنفذة بتمويل من شركاء التنمية المحليين والدوليين والتي توزعت على عدة مجالات منها : 36 مشروعا صحيا و42 مشروعا مائيا استفاد منها نحو 209 الاف مواطن و54 مشروعا تعليميا استفاد منها 82 الف طالب وطالبة و11 مشروعا في مجال انشاء واصلاح صيانة الطرق.

وأوضح انه في المجال الزراعي تم تنفيذ 11 مشروعا بتمويل مشترك محلي وخارجي، كما تم تنفيذ 7 مبادرات مجتمعية تمثلت بصيانة قنوات ري بطول 72 كيلومتر وتشغيل وصيانة 9 حواجز ري رئيسية وفرعية، وتم دعم 4 الاف و286 من صغار المزارعين بمدخلات الانتاج النباتي والحيواني والارشاد الزراعي، وتوزيع 6 الاف و163 كيلوجرام من الاسمدة، و30 الف بذرة متنوعة من الخضروات واستصلاح 20 الف هكتار من الاراضي  الزراعية، وتأهيل 4 مشاتل زراعية انتاجية لمختلف الاصناف الزراعية وضبط 384 مخالفة في ذبح الاناث وصغار المواشي.

ولفت إلى أنه في مجال المبادرات المجتمعية تم ايضا تنفيذ 110 مبادرة مجتمعية في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية، واستقبال 671 شكوى منها 26 كيدية، وانجاز 619 شكوى بنسبة انجاز 94%، كما استقبلت خدمة الجمهور الفا و456 معاملة انجزت منها الفا و408 معاملات بنسبة انجاز 97%.

موضحا أن الفعاليات الجماهيرية والوقفات الاحتجاجية بلغت الفا و969 فعالية ووقفة منها الفا و34 وقفة بشقيها الرسمي والشعبي .. مضيفا أن المخالفات في الجانب التمويني بلغت الفا و190 مخالفة، منها 255 مخالفة بيع مواد منتهية الصلاحية تم مصادرتها.

وذكر المحافظ قحيم أنه في مجال التخطيط العمراني والتدريب تم تخطيط 47 وحدة جوار سكنية في مختلف مديريات المحافظة، وتنفيذ 32 دورة وورشة عمل في مجال البناء الثقافي والإجتماعي والبناء المؤسسى والتخطيط التنموي لعدد الفا و292 متدرب ومتدربة من مختلف المكاتب والمديريات.

مشيرا إلى أن ما شهدته وحققته المحافظة من انجازات يأتي في اطار اهتمام ودعم القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاد الوطني.

وأكد أنه ورغم ما قام به العدوان على مدى سبع سنوات من قتل وتدمير إلا أنه لم يتمكن من تحقيق أهدافه في إخضاع اليمنيين وتركيعهم.

مجددا العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمضي قدما في طريق العزة والكرامة والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة التحديات والتداعيات التي فرضها العدوان الغاشم.

وحث المحافظ قحيم الأجهزة والمكاتب الحكومية والمؤسسات وفروعها على بذل أقصى الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين والاستمرار في تعزيز الأداء التنموي والخدمي.

وفي المؤتمر بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي أوضح وكيل المحافظة للشؤون المالية والإيرادات عبدالجبار أحمد أن أهمية المؤتمر الصحفي يكمن في عرض مستوى الإنجازات وتنفيذ المشاريع والأنشطة المتعلقة بتحقيق الإصلاحات الإدارية والمالية والتنموية للمحافظة على مستوى القطاعات من خلال الأرقام ومؤشرات الإنجاز خلال العام الماضي.

ولفت إلى أن انعقاد المؤتمر يجسد الشفافية في الأداء المؤسسي والتنموي والحرص على خدمة المجتمع في إطار الخطة الإستراتيجية لإدارة الأزمة الراهنة واستمرار الإصلاحات والبناء لمواجهة التحديات في ظل العدوان والحصار والتصعيد.

وثمن الوكيل عبدالجبار جهود كافة القطاعات والوحدات الادارية والخدمية بما يصب في مصلحة المحافظة ومواطنيها.

وأستعرض احصائيات سبعة اعوام من العدوان الامريكي السعودي الاماراتي الغاشم على محافظة الحديدة.

مبينا أن عدد الضحايا المدنيين نتيجة استهداف العدوان بلغ 4 الاف و756 بين شهيد وجريح منهم 576 من النساء والاطفال.

وأضاف أن عدد الخروقات منذ اتفاق السويد بلغ الى تاريخ 20 مارس الجاري 2022م بلغ 188 الفا و401 خرقا ما بين قصف طيران وقصف مدفعي وزحوفات وتسلل.

وذكر أن عدد المنازل التي جرى استهدافها خلال سبع سنوات بلغ 7 الاف و567 منزلا والمنشآت الخدمية 19 مستشفى ومركزا صحيا و93 مدرسة ومركزا تعليميا و11 منشاة جامعية ومعاهد و15 منشاة رياضية و127 منشاة سياحية و40 مسجدا.

وقال “ان البنية التحتية التي استهدفت شملت  مطار واحد و3 موانئ ومراكز انزال و35 شبكة ومحطة اتصال و180 خزان وشبكة مياه و177 منشاة حكومية و25 طريق وجسر.

مشيرا إلى أن الاستهداف للمنشآت الاقتصادية توزع على 95 مصنع و205 مباني ومحلات تجارية والفا و939 مزرعة و ثلاثمائة و33 وسيلة نقل وشاحنة غذاء و285 قارب صيد و5 اسواق و4 محطات وقود.

لافتا إلى أن ما ارتكبه العدوان من تدمير للبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة يعد جرائم حرب .. مؤكدا أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

موضحا أن ما ارتكبه ويرتكبه تحالف العدوان من جرائم يمثل دافع لكافة أبناء اليمن لتعزيز الإصطفاف والتلاحم والصمود والإستمرار في التحشيد ورفد جبهات البطولة والشرف بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

حضر المؤتمر عدد من مدراء المكاتب الخدمية ومسؤولي السلطة المحلية ومراسلي مختلف وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا