إحياء الذكرى السابعة لاستشهاد العلامة المرتضى المحطوري بأمانة العاصمة

الثورة نت../

أحيا مركز بدر العلمي بأمانة العاصمة اليوم، الذكرى السابعة لاستشهاد العلامة الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري شهيد المنبر وشهداء جريمتي مسجدي بدر والحشحوش، بفعالية ثقافية وتكريمية لأوائل طلاب مدرسة بدر للعام 1443هـ.

وفي الفعالية أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الدكتور المحطوري، وشهداء مسجدي بدر والحشحوش لاستلهام الدروس من حياة الشهيد المحطوري، ومسيرته العلمية والدينية في خدمة العلوم الدينية.

وأشار إلى أن الشهيد المحطوري، كان واحداً من أعلام اليمن المدافعين عن المظلومين والصارخين بكلمة الحق في وجوه الظالمين .. منوهاً بمناقب الشهيد وما تحلى به من صفات وأخلاق وشجاعة في الصدع بالحق ودفاعه بصلابة عن حقوق الإنسان.

وأُلقيت في الفعالية بحضور وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي، وقيادات تربوية، كلمات، أكدت أهمية إحياء ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى المحطوري، وإبراز مواقفه ونضالاته من أجل الحرية والكرامة والدفاع عن المظلومين ونصرة المستضعفين.

ولفتت الكلمات إلى تنوع عطاء الشهيد المحطوري وإخلاصه لوطنه والتزامه بالمواقف الصلبة المنحازة للإنسان، التي تجاوز كل الانتماءات.

وأكدت أن الشهيد المحطوري، كان صاحب كلمة حق في زمن الصمت والجبل الذي وصلت جذوره إلى أعماق الأرض لتنبت حرية وعزة وكرامة.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم أوائل الطلاب والمبرزين في المسابقات المنهجية والأنشطة المدرسية بمركز بد العلمي، تخللها قصائد شعرية واسكتش وعرض كشفي وأوبريت انشادي لفرقة شهيد المنبر الإنشادية.

قد يعجبك ايضا