قائد الجيش : قدراتنا المتفوقة بالمسيَّرات ستحدد مصير ساحة المعركة

إيران: اختزال ما يحدث في فيينا بالمطالب الروسية غير صحيح وواشنطن مسؤولة عمّا يحدث

 

 

طهران /
أعلنت إيران أن “اقتصار ما يحدث في فيينا على المطالب الروسية وتناسي الدور الأمريكي غير صحيح” لافتة إلى أن “واشنطن مسؤولة عما يحدث الآن في فيينا”.
وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: “ما يتم طرحه حول مطالب روسيا واضح، وتم طرحه رسميا وسوف تناقش هذه الاقتراحات في اللجنة المشتركة، كما تمت مناقشة سائر الاقتراحات، وهذه ليست مطالب خارج من إطار اللجنة المشتركة”، مشيرا إلى أن “رواية واشنطن ضد روسيا هي رواية أطراف الحرب ضد الآخر، وهذا ليس له مصداقية”.
وأكمل خطيب زادة: “المواقف الروسية والصينية كانت بناءة، وقريبة لمواقفنا أكثر من أي دولة أخرى.. السلطات الروسية أكدت أنها لن تمنع التوصل إلى اتفاق جيد في فيينا”.
وتابع: “نحن في الخطوات النهائية التي تتطلب شجاعة واقعية.. كل الأمور رهن بقرارات واشنطن، وإن قررت اليوم، بإمكان الوفود أن تعود إلى فيينا غدا”.
إلى ذلك أكد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، أن “قدرة ايران المتفوقة في مجال الطائرات المسيرة ستلعب مستقبلا الدور الأساس في تحديد مصير ساحة المعركة”.
وفي تصريحاته خلال اجتماع المجلس الأعلى لقادة القوة الجوية للجيش، أشار اللواء موسوي إلى تصريحات المرشد الإيراني، علي خامنئي، حول “جهاد التبيين” بالقول: “إن تأكيدات المرشد في هذا المجال تعد جهادا فوريا ودقيقا جدا وذكيا، ذلك لأن أعداء البلاد يسعون عبر بث الأكاذيب وقلب الحقائق ليسلبوا من الشعب الإيراني الحمية الدينية والوطنية والقيم الإنسانية السامية”.
وتابع قائد الجيش الإيراني: “القوة الجوية وعلى مدى الأعوام الـ43 الماضية، زاخرة بالملاحم والفخر والرفعة، وقد تخطت بشموخ في ظل الحظر الكامل سنوات الدفاع المقدس الثماني كما قامت منذ ذلك الحين لغاية الآن بتنفيذ أي مهمة بنجاح وشموخ”.
وأكمل موسوي: “إن الاكتفاء الذاتي في البلاد بدأ من القوة الجوية من خلال تصنيع القطع الغيار الذي يعد من أعماله الكبرى، ويعتبر الآن إلى جانب الطائرات المأهولة قوة متفوقة في مجال الطائرات المسيرة، وفي ظل البرنامج العشريني الذي يتابعه، سيلعب مستقبلا الدور الأساس في تحديد مصير ساحة المعركة..هذه المفاخر تحققت بالعزة والاستقلال وعلى يد شباب البلاد الأعزاء تحت قيادة امامي الثورة الإسلامية”.

قد يعجبك ايضا