وحدة الحراثة المجتمعية بمحافظة ريمة تدشن العام الزراعي 2022م

الثورة نت/خالد الجماعي

دشنت وحدة الحراثة المجتمعية بمحافظة ريمة العام الزراعي 2022م عام النهضة الزراعي بعموم مديريات المحافظة بحضور رسمي ومجتمعي.

التدشين الذي حضره عضو مجلس الشوري مسؤول الوحدة الاجتماعية لانصار الله بالمحافظة حسن محمد طه يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لإيجاد نهضة زراعية تنموية لتحقيق الأمن الغذائي وبرعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والشراكة مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة وجمعية بلاد الطعام الزراعية

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة يعيش الضبيبي ، الى أهمية مشروع الحراثة في استصلاح الأراضي الزراعية واستغلال الموسم الزراعي وتوحيد جهود الجميع لزيادة إنتاج المحاصيل .

وأكد  الوكيل الضبيبي أهمية التفاعل مع وحدة الحراثة المجتمعية والعمل وفق الزراعة التعاقدية مع التجار لزراعة محاصيل الحبوب بما يسهم على إحداث نقلة نوعية للجبهة الزراعية، خاصة في ظل الاوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .

ولفت وكيل ريمة إلى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة إلى تذليل الصعاب التي تواجهها وحدة الحراثة والمزارعين في استصلاح وتوسيع الأراضي الزراعية بالمحافظة .

من جانبهما اوضحا مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس إبراهيم التكروري ومسؤول وحدة الحراثة المجتمعية بالمحافظة المهندس محمد الخضمي أن الوحدة ستعمل على تشجيع المزارعين لممارسة النشاط الزراعي وحل المشاكل التي تسببت في توقف الزراعة في حقولهم.

وأشارا التكروري والخضمي إلى أن المشروع يستهدف حراثة ستة آلاف هكتار من مناطق زراعية واستصلاح أراضي زراعية للإسهام في تحقيق نهضة زراعية مستدامة.. ودعوا المزارعين من أبناء المحافظة الي التوجه لزراعة أراضيهم وحشد الإمكانيات لزيادة الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

وأكدا ان الحراك المجتمعي في القطاع الزراعي اليوم يشكل ثورة زراعية في أطار إعصار اليمن القادم بالجبهة الزراعية التي تسعي للأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي ورسالة للعالم بأن الشعب اليمني قادر على النهوض في جميع المجالات رغم استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا