العلامة شمس الدين: الشهيد قدم روحه دفاعاً عن الحق ونصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة في زمن الخنوع

فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد تتواصل في العاصمة والمحافظات

أبو عواضه: الشهيد القائد ساهم بمشروعه في تبصير الأمة وإعادتها إلى المسار الصحيح
الدعوة إلى التحرك الجاد في إطار المشروع القرآني لمواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل

الثورة /سبأ/محافظات
تواصلت في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي التي أكدت أهمية السير على دربه والتمسك بمنهجه ومشروعه القرآني والقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها للنهوض بواقع الأمة ومواجهة قوى الشر والطغيان.

وزارة الاتصالات
حيث نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها أمس، أربع فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي أقيمت بالوحدة التنفيذية للإنشاءات والمشاريع بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والعاملين بالوحدة، استعرض عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.
ولفت إلى أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً يتطلب من الجميع الاستزادة منه في النهوض بالأمة وإصلاح المؤسسات وتحسين مستوى الأداء .. مشيراً إلى أهمية المضي على نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في الدفاع عن الأمة وقضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت.
وذكر أن الشهيد القائد ساهم بمشروعه في تبصير الأمة وإعادتها إلى المسار الصحيح.
وفي الفعالية التي أقيمت بالهيئة العامة للبريد بحضور وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل ومدير عام الهيئة عمار وهان ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية إحياء ذكرى استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي، في ظل ما تعيشه الأمة من عدم استقرار وتخبط.
وأشار إلى أن الشهيد القائد قدم روحه دفاعاً عن الحق ونصرة للمستضعفين ومواجهة الطغاة في ظل الضعف الذي تعيشه الأمة والخنوع للقوى الخارجية.
وشدد مفتي الديار اليمنية، على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد في الوقوف في وجه قوى الهيمنة والاستكبار ورفض تسلطها.
وأشار إلى ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في الدفاع عن الوطن في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وحث العلامة شرف الدين، على الوفاء لدماء الشهداء وعدم التفريط بالقيم والمبادئ التي سار عليها الشهيد القائد من خلال مشروعه للنهوض بالأمة.
وخلال الفعالية بالمؤسسة العامة للاتصالات، بحضور المدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس صادق مصلح أشار مدير الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى ضرورة تطبيق المنهجية القرآنية قولاً وعملاً بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات والانتصار للمظلومية من منطلق الثبات على الحق ومقاومة الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد انطلق من انتمائه الإيماني للحفاظ على هوية الشعب اليمني.
وفي فعالية مماثلة أقيمت في شركة يمن موبايل ألقيت كلمات تطرقت إلى مآثر الشهيد القائد ونهجه القرآني الذي كشف زيف الطغاة والمستكبرين وضعفهم أمام كلمة الحق.
ودعت الكلمات، إلى العودة إلى النهج القرآني لتحصين الأمة من مؤامرات العدوان وما يشنه من حرب ناعمة تستهدف الهوية الإيمانية.
تخلل الفعاليات عرض عن حياة الشهيد القائد.

وزارة الصناعة
إلى ذلك نظمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، أمس، بصنعاء فعالية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشينا لحملة “إعصار اليمن”.
وفي الفعالية أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، محمد أحمد الهاشمي، أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني والاستفادة من مشروع الشهيد القائد في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى البغي والعدوان.
وحث على أهمية المشاركة الفاعلة في حملة “إعصار اليمن” وتنفيذها بما يحقق أهدافها المنشودة في الحشد ودعم معركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر المؤزر على العدوان ومرتزقته.
ولفت إلى ما يتعرض له الوطن من مرحلة استثنائية تستدعي من أبناء الشعب اليمني تعزيز التلاحم والاصطفاف واستشعار المسؤولية بمواصلة التحرك والاستنفار إلى الجبهات والمزيد من التحشيد وتسيير القوافل للمرابطين لمواجهة تصعيد العدوان وحصاره للشعب اليمني.
وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود من كافة المؤسسات الإعلامية والتعليمية والثقافية لترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال والوعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والدخيلة على قيم المجتمع اليمني الأصيلة.
وتطرق إلى مواقف الشهيد القائد البطولية وصموده وكفاحه في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية لإجهاض مشروعه القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني..
وأكد أن حملة “إعصار اليمن” تأتي تتويجا للصمود اليمني الأسطوري كاستراتيجية لمواجهة إمبراطوريات الشر في العالم وتحالف العدوان الذي يراهن على كسر الشعب اليمني وفرض إملاءاته عليه ومصادرة هويته.
ودعا إلى التحرك بوعي في إطار المشروع الذي أسسه الشهيد القائد وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، موضحا أن استمرار صمود شعبنا اليمني وما يحققه من انتصارات على العدوان هو بسبب تمسكه بالنهج القرآني وما يستمده من قوة وإيمان من هذا النهج .
وشدد على استمرار الحشد والتعبئة والتصعيد من كل أفراد المجتمع كل من موقعه ضد العدوان ردا على جرائمه وحصاره على أبناء شعبنا ومواجهة كل المؤامرات والأحقاد التي تستهدف شعبنا وكل أبناء الأمة الإسلامية.
وقال ” إن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والتحرك الجاد لدعم وإنجاح حملة “إعصار اليمن”.. مشدداً على تعزيز الاصطفاف الوطني وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
وأشاد الهاشمي بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .
من جهته استعرض طه السفياني رفيق الشهيد القائد جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم ومراحل المسيرة القرآنية ومواقف الشهيد القائد وتضحياته وما تميز به من صفات في الشجاعة والصبر والتزام مشروعه القرآني في استنهاض وتصحيح مسار الأمة وإفشال مخططات المتربصين بها.
وأشار إلى أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة ومحاولة إعادتها إلى مصادر مجدها وعزتها وكرامتها بالقرآن الكريم.. مشدداً على أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمنهجه ومشروعه القرآني والقيم والمبادئ النبيلة التي ضحى من أجلها.
ولفت إلى أن المشروع القرآني يعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة المشاريع التدمرية التي تتعرض لها من قبل قوى الشر الأمريكي الصهيوني وأذنابهما في المنطقة.
تخلل الفعالية عرض ريبورتاج عن حياة الشهيد القائد وفقرات إنشادية وشعرية أكدت السير على درب الشهيد القائد في استنهاض الهمم، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وفي الختام قدم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي درع الوزارة لأسرة الشهيد القائد.
حضر الفعالية وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني و رئيس المؤسسة العامة للغزل والنسيج عبد الإله شيبان.

وزارة الشؤون القانونية
من جهة أخرى نظمت وزارة الشؤون القانونية بصنعاء أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشيناً لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي الفعالية أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أهمية السير على نهج الشهيد القائد في التمسك بالهوية الإيمانية والسعي إلى الحفاظ على كيان الأمة وسيادتها واستقلالها بعيداً عن التبعية لقوى الشر والاستكبار العالمية.
وأشار الى السعي للقضاء على الثقافات الدخيلة على الأمة من خلال التمسك بالقرآن الكريم ومنهج الشهيد القائد ووجوب الشعور بالمسؤولية الدينية والوطنية تجاه التصدي للعدوان على اليمن.
وقال “إن التحرك بمنهجية القرآن هو ضمان للنصر والتأييد والتمكين وتوحيد صف الأمة الإسلامية” .. لافتاً إلى دور الشهيد القائد وجهوده وإمكانياته وطاقاته في خدمة المجتمع والوطن بصورة عامة.
من جهته استعرض الناشط الثقافي عبد الباري القرحي صفات ومناقب الشهيد القائد .. موضحا أنه تحمل مسؤولية الأمة من خلال تقديمه للهوية الإيمانية والدفاع عن الحق ورفض الظلم والخنوع.
وشدد على ضرورة الاعتصام بحبل الله والتمسك بالمنهج ووجوب تحمل الأمة للمسؤولية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
تخلل الفعالية فقرات معبرة عن الذكرى وقصيدة للشاعر حسين مطهر شرف الدين.

وزارة الزراعة
كما نظمت وزارة الزراعة والري أمس فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتدشين ” حملة “إعصار اليمن ” لمواجهة التصعيد بالتصعيد .
وفي الفعالية بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أشار نائب الوزير الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية الاحتفال بالذكرى العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد وشجاعته واستبساله في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى أن الشهيد القائد كان يحمل رؤية شاملة عن خطورة المرحلة وانعكاساتها وأبعادها على واقع ومستقبل الأمة الإسلامية.
واعتبر الرباعي ذكرى سنوية الشهيد القائد مؤسس مشروع قرآني يتمثل في التحرك المسؤول لمواجهة التحديات، ومشروع تصحيحي لبناء الأمة والرقي بها من الانحطاط والتبعية إلى العزة والكرامة.
وتطرق إلى الصفات التي كان يتحلى بها الشهيد القائد الذي أسس مشروعه القرآني لأمة العربية والإسلامية .. مبينا أن الجميع اليوم أصبح يجني ثمار ذلك التوجه والمشروع القرآني، ما يدعو الجميع إلى الاستمرار في مواجهة التحديات والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف الأمة.
ودعا نائب وزير الزراعة إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة تصعيد دول العدوان.. منوهاً بأن الوزارة تدشن أمس حملة “إعصار اليمن” للاستنفار في مواجهة العدوان .. مبينا أنه كلما ازداد العدوان تصعيدا ازداد الشعب اليمني قوة .
من جانبه تطرق عضو الدائرة الثقافية لأنصار الله يحيى قاسم أبو عوضة، إلى أهمية ما جاء به الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ومشروعه القرآني لتنوير الأمة ومناصرتها.
واعتبر رحيل الشهيد القائد خسارة على الأمة العربية والإسلامية، وذكرى سنوية الشهيد القائد تمثل محطة للتذكير بأهمية الاستفادة من المشروع القرآني الذي يحفظ للأمة عزتها وكرامتها .
وحث أبو عوضة على أهمية أن تكون هذه الفعالية محطة للسير على منهاج الشهيد القائد والتحرك بجدية وفاعلية واستشعار المسؤولية في مواجهة التحديات، وهي محطة للقيم والمبادئ.
ونوه بأهمية المشروع القرآني في تربية هذه الأمة على القيم والمبادئ والأخلاق وتعزيز الولاء والصمود والعزة والتضحية في مواجهة الأعداء.
تخلل الفعالية بحضور وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني وعدد من المسؤولين، قصيدة شعرية معبرة.

الثروة السمكية
كما نظمت وزارة الثروة السمكية واللجنة الزراعية والسمكية العليا أمس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد نائب وزير الثروة السمكية عبدالله أدريس على أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس و العبر من نضاله من أجل إخراج الأمة من حالة الضعف والهوان ووقوفه بكل حزم وصلابة في وجه الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى دور المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد في ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال ومناهضته للوصاية والهيمنة الأمريكية في المنطقة والدفاع عن استقلال وحرية وسيادة اليمن.
وأشار نائب وزير الثروة السمكية إلى أهمية تجسيد القيم والمبادئ الإيمانية والنهج القرآني الذي خط معالمه الشهيد القائد واستلهام معاني الصمود و البذل و التضحية في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير أراضي الوطن من دنس المحتلين والغزاة.
فيما تطرق مدير الإعلام في الوزارة مصطفى حطبة إلى جانب من سيرة وتضحيات الشهيد القائد وشجاعته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار ورفض الخنوع وكشف مخططات أعداء الأمة.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام التسويق باللجنة الزراعية والسمكية العليا علي الهارب فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن أهمية مشروع الشهيد القائد.

جامعة صنعاء
وعلى صعيد متصل، نظمت جامعة صنعاء أمس، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .
وفي الفعالية استعرض رئيس الجامعة، الدكتور القاسم عباس، مفاهيم ودلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد لاستلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء في ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية التي حملها المشروع القرآني للشهيد القائد.
وتطرق رئيس الجامعة إلى سيرة الشهيد القائد والمواقف البطولية والفكرية ومعركة الوعي التي جسدها في حياته الجهادية لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني في المنطقة في زمن الصمت والاستسلام والخنوع .. موضحاً خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال حتى نال الشهادة.
واعتبر الدكتور القاسم أن مشروع الشهيد القائد مثل انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الإسرائيلية ومشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي في المنطقة.
وأشار إلى القيم والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد الهادف إلى إعادة الأمة إلى قيمها وأخلاقها القرآنية لتحكم واقع الإنسان وسلوكه وتصرفاته من جديد .
داعياً إلى أهمية تعزيز وترسيخ هوية الشعب اليمني وتأصيلها والحفاظ عليها من التغريب والحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع، وتجسيد المبادئ والسلوكيات التي ضحى من أجلها الشهيد القائد في واقعنا العملي لتحقيق الفوز والنجاة في الدنيا والآخرة .
فيما استعرض المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، فائز البطاح، محطات من حياة الشهيد القائد والمواقف البطولية التي جسدها في مشروعه القرآني على صعيد التفريق بين الحق والباطل ورفضه لمشاريع الهيمنة والتبعية التي تقودها قوى الطغيان والاستكبار العالمي بالمنطقة.
وأشار إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء انطلاقاً من المسؤولية للتحرك لمواجهة المشروع الاستعماري في المنطقة وذلك من خلال القرآن الكريم لصنع الوعي الإسلامي الصحيح وحمل أسباب البقاء والنماء وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.
ولفت البطاح إلى ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني .. مؤكداً أهمية الوفاء والبقاء على العهد والسير على الدرب والنهج والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد .
تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام الجامعة اسكندر المقالح، وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام وأعضاء الكادر الإداري والاكاديمي برئاسة الجامعة والكليات وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات فنية و قصائد شعرية للشاعر عزيز الردماني .
نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية الطيال بمحافظة صنعاء، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
واستعرض مدير مكتب التربية أحمد نشوان، جانبا من نهج الشهيد القائد ومشروعه المستند على الفهم العميق للقرآن وأحكامه باعتباره كتابا جامعا وشاملا لمختلف نواحي الحياة.
وحث على ضرورة الاقتداء بالشهيد القائد في مواجهة قوى الظلم والطغيان بروح إيمانية وعقيدة راسخة بحتمية النصر.
تخلل الفعالية كلمات وقصائد أكدت على مواصلة الصمود والسير على درب الشهيد القائد ومشروعه التحرري.

البيضاء
إلى ذلك نظم أبناء مديرية العرش بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.وتحت شعار(شهيد القران).
وخلال الفعالية بحضور مدير عام مديرية العرش الشيخ ماهر علي الطيري ومدير عام مكتب الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء العقيد ركن أحمد عبده العزاني ومدير عام فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي ومشرف عام مديريه العرش صلاح علي عميرات ومشرف مدينة رداع الشيخ إبراهيم الصبري والقيادات التنفيذية والاشرافية والأمنية، ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة، مشيراً إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم والانتصار للوطن والشعب اليمني .
وأوضحت الكلمات ان إحياء هذه الذكرى إحياء لقيم العزة والصمود والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مجددين العهد بالسير على الطريق والمبادئ التي سار عليها الشهيد القائد.
واستعرضت الكلمات مناقب الشهيد القائد ومواقفة المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ومشروعه القرآني، مؤكداً السير على نهجه للانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر في أرض الوطن.

الحديدة
نظم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي فعالية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي..
وخلال الفعالية بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ونائب وزير السياحة جار الله فاضل ووكيل المحافظة أحمد البشري أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران على أهمية هذه الفعالية لاستلهام الدروس والعبر من محطات وحياة الشهيد القائد وصموده وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف لتمزيق وحدة الأمة.. مشيرا إلى ضرورة تعزيز الصمود والتحرك وفقاً للمسار الذي رسمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للنهوض بالأمة.
منوها إلى الانتصارات العظيمة التي حققها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات البطولة والشرف.
فيما أكد مدير عام مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي العقيد عبدالرزاق المضواحي أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، تعتبر مناسبة لتجديد السير على دربه في مواجهة الظلم والمستكبرين.
لافتا إلى مواقف الشهيد القائد وصموده -وكفاحه في مواجهه التحديات والمحاولات لإجهاض مشروعة القرآني الذي حملة الشهيد القائد بهدف النهوض بالأمة وتوثيق صمودها ووحدتها وعزتها لمواجهة أعدائها.
ونوّه المضواحي إلى مكانة الشهيد القائد وأهمية إحياء هذه الذكرى التي تتجسد في أرواح ودماء المرابطين وما يحققونه من انتصارات وملاحم بطولية في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.
بدوره استعرض مدير عام هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي جانبا من حياة ومسيرة الشهيد القائد وأدواره في استنهاض الأمة لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني في وقت كانت فيه بعض الدول العربية والإسلامية تهرول إلى أحضان الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.
مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استغلت أحدث سبتمبر بنيويورك في الهيمنة على الدول العربية والإسلامية ، فيما الشهيد القائد صدع بشعار الصرخة في وجه الطغاة والمستكبرين وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية..
تخلل الفعالية أنشودة لفرقة الصماد وعدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء المعبرة عن المناسبة..

المحويت
نظّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ووحدة التعليم الجامعي وكلية الريادة والمعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد اليمن والخليج بمحافظة المحويت، أمس، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب التعليم الفني الدكتور عبدالملك مزارق، أُلقيت كلمات استعرضت جانباً من مسيرة حياة الشهيد القائد وما قدّمه من تضحيات في الدفاع عن الوطن، ومشروعه القرآني لتنوير الأمة.
وأكدت أهمية الاقتداء بالشهيد القائد والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الذي يشن حرباً ضروساً على شعب الإيمان والحكمة .. مشيدة بما سطره الشهيد القائد من تضحيات ومواقف في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
ونوهت الكلمات بالمشروع القرآني الذي انتهجه الشهيد القائد في مناصرة الأمّة، وضمان عزتها وكرامتها، وتعزيز صمودها في مواجهة الأعداء.
ولفتت، إلى أن الشهيد القائد تحمل مسؤولية توعية الأمة بما يُحاك ضدها من مؤامرات تستهدف كيانها وتمزيق وحدتها، وضّحى بروحه في سبيل مواجهة مشروع قوى الهيمنة والاستكبار .. مؤكدة السير على درب الشهيد القائد في استنهاض الهمم، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
حضر الفعالية قيادات تنفيذية ومحلية وطلاب المعهد العالي للعلوم الصحية.

البحث الجنائي
كما نظمت الإدارة العامة للبحث الجنائي فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار الناشط الثقافي وليد الجبل إلى أهمية إحياء الذكرى للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحّى من أجلها الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وتطرق إلى أن المشروع القرآني سعى الشهيد القائد من خلاله لإعادة الأمة للقرآن الكريم، والحفاظ على الهوية الإيمانية التي حاول الطغاة والمستكبرين سلبها وتجريدها.
من جانبه تناول الناشط الثقافي حيدر السفياني، محطات من سيرة حياة الشهيد القائد وتضحياته في مقارعة الطغاة والمستكبرين .. مبيناً أن ما تمر به الأمة اليوم من محن تؤكد الرؤية الصائبة للشهيد القائد في إدراكه للأخطار التي تستهدفها.
وشدد على أهمية استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الشهيد القائد في قوى الطاغوت.
تخللت الفعالية بحضور نائب مدير المباحث العامة ومدير فرع الأدلة بالأمانة ومدراء الإدارات بالإدارة ورؤساء الأقسام بالفرع وضباط وأفراد، قصائد شعرية معبرة.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا