مناقشة تداعيات تصعيد العدوان والحصار على موانئ الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش القائم بأعمال وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي مع نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين اليوم بميناء الحديدة سير العمل وتداعيات تصعيد العدوان والحصار على موانئ المؤسسة.

وفي اللقاء أشار الديلمي إلى إمعان تحالف العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي في استهداف المنافذ الجوية والبرية والبحرية لزياد معاناة أبناء الشعب اليمني وعزلهم عن العالم .. منددا بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له قطاع النقل من استهداف وتدمير ممنهج.

ولفت إلى أن استهداف العدوان لموانئ الحديدة يعد انتهاكا سافرا للمواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهدافها كونها منشآت مدنية تقدم خدماتها للمواطنين.

وطالب الأمم المتحدة بالضغط على دول العدوان وعلى رأسها أمريكا برفع الحصار عن ميناءي الحديدة والصليف والسماح بوصول السفن الاغاثية والدوائية والنفطية دون عوائق.

وأشاد بجهود قيادة وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر في استمرار العمل في ظل العدوان وتفانيهم في أداء الواجب الملقى على عاتقهم.

بدوره تطرق نائب رئيس مؤسسة الموانئ إلى الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان والحصار والمشاكل والصعوبات التي تواجه العمل الميداني والإنساني للمؤسسة والتداعيات الإنسانية الكارثية بسبب استمرار احتجاز تحالف العدوان للسفن ومنها السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة الأمر الذي أثر سلبا على كافة القطاعات الخدمية للدولة .. مبينا أن الشعب اليمني يتعرض بشكل مستمر لحرب إبادة جماعية من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات.

وأوضح المهندس شرف الدين أن المؤسسة تعمل بجهود ذاتية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني رغم العراقيل التي فرضها العدوان على ميناء الحديدة .. وأكد الحرص على تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بالمؤسسة والمنشآت التابعة لها لتطوير مستوى الأداء والخدمات التي تقدمها.

وأشار إلى أن ميناء الحديدة بالرغم من العدوان والتدمير الذي تعرض له والحصار الجائر إلا أنه استمر في خدمة الشعب اليمني على مدار الساعة..لافتا إلى أهمية الدعم الحكومي للنهوض بالقطاع البحري ومجالاته.

حضر اللقاء مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة زين عزي ومديرا ادارتي الشكاوى ابراهيم الأهدل والمنظمات محمود باري.

 

قد يعجبك ايضا