جمعية ساحل تهامة السمكية تختتم دورتين في مجال التطوعي لأبناء مديريتي اللحية والحوك بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت بمحافظة الحديدة دورتان تدريبيتان في مجال العمل السمكي التطوعي لفرسان التنمية بساحل تهامة نظمتهما جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وبالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورتان إلى اكساب 60 مشاركا من أبناء منطقتي الخوبة بمديرية اللحية والصبالية بمديرية الحوك معارف عن أهمية دور الجمعيات التعاونية السمكية للصيادين وإكسابهم مهارات العمل الطوعي.

وفي الإختتام أشار نائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي إلى أهمية الدورتين لرفع قدرات فرسان التنمية بساحل تهامة في المجال السمكي وعمل المسوحات الميدانية اللازمة للمناطق المستهدفة.

وحث المتدربين على الإستفادة من مخرجات الدورتين ومضامينها وتطبيق ما تلقوه من معارف على صعيد الواقع العملي وبما يكفل تقديم المساعدات والتخفيف من معاناة الصيادين جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد .. مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة في مجال تقديم الخدمات التطوعية والمجتمعية وتدريب الكوادر من مختلف فئات المجتمع بما يمكنهم من الإسهام في عملية التنمية المجتمعية.

فيما ثمن مدير مديرية اللحية محمد هزاع دور جمعية ساحل تهامة في الإهتمام بالصيادين وتوفير الخدمات الضرورية لهم وحل مشاكلهم.. مشيرا إلى معاناة الصيادين وما يتعرضون له من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم واستهدافهم بشكل مباشر.

من جهته أستعرض أمين عام جمعية ساحل تهامة عبدالسلام القعيشي عدد من البرامج والانشطة التي نفذتها الجمعية منذ تأسيسها مؤخرا.

ولفت إلى أن  ممارسات دول تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي منذ سبع سنوات تكشف عن طبيعة جوهرها العدواني الإستعماري الهادف إلى تدمير كل مقدرات الشعب اليمني، ونهبها وضرب كل الإمكانات المادية القادرة على تأمين الإستقلال الإقتصادي والقطاع السمكي هو أحد هذه القطاعات الإقتصادية المؤهلة أن تسهم في التقدم والبناء، مما يقتضي أن يحوز القطاع السمكي على حقه من البناء والحماية في المشروع الوطني الذي رسم عناوينه العريضة الرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وأكد أن الإهتمام بالأوضاع الإنسانية والإقتصادية لأسر الصياديين والعاملين المتضررين من إستهداف القطاع السمكي من أهم آولويات الجمعية في المرحلة الراهنة.

ونوه القعيشي إلى أن التعاونيات والجمعيات تعتبر من الأدوات الهامة التي تحفظ إستمرارية العمل المستدام وتضمن للجميع العيش الكريم.

حضر الإختتام عدد من أعضاء السلطة المحلية والصيادين وعدد من وكلاء الصيادين.

قد يعجبك ايضا