فعاليتان لهيئة المصائد السمكية ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيا مكتب الصحة العامة والسكان ومركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – بفعالية تحت شعار”هزمتهم بقوة الحق .. وقهرتهم بمواقف الثبات”.

وفي الفعالية الثقافية أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد الذي وقف في مواجهة قوى الهيمنة والإستكبار العالمي.

وأعتبر سنوية الشهيد القائد محطة للإلتزام والتمسك بمشروعه القرآني والعمل على تغيير واقع الأمة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد إحياء للقيم والمبادئ والأسس التي انتهجها ويقطف الجميع ثمارها اليوم عزة وشموخا ونصرا .. مؤكدا مواصلة السير على نهج الشهيد القائد ومشروعه في مواجهة قوى الإستكبار الأمريكي وإخراج الغزاة من كل شبر في اليمن.

وأشاد بصمود كوادر القطاع الصحي بالمحافظة واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

فيما حث وكيل المحافظة لشؤون الإعلام علي أحمد قشر على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد في تعزيز ثقافة الجهاد والسير على درب الشهداء وغرس القيم والأخلاق والمبادئ السامية وإحياء ثقافة القرآن وروح التضحية والفداء.

من جانبه  تحدث مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي عن شخصية الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وكرم وشجاعة.

وأشار إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في النفوس باعتبارها من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد وضحى من أجلها .. ولفت إلى أن الشهيد أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الطاقات والاهتمام بالمواقف.

ونوه الهطفي إلى أن الثقافة القرآنية رسخت في النفوس معاني وقيم الصمود في مواجهة العدوان وتجديد البذل لرفد الجبهات بالرجال والعتاد والمال. .. مؤكدا أهمية السير على نهج وأخلاق وشجاعة وصبر الشهيد القائد في خندق الدفاع عن الوطن.

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى بذل أقصى الطاقات لإنجاح حملة “اعصار اليمن “والتحشيد لجبهات العزة والبطولة كل من موقعه لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية في ملحمة الصمود والانتصار على تحالف الشر والعدوان.

بدوره لفت مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام إلى أن ما نشهده هذه الأيام من انتصارات عسكرية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف والإنجازات الكبيرة في مجال التصنيع العسكري هي ثمرة من ثمار التوكل على الله والإسترشاد بالموجهات التي دعا إليها الشهيد القائد وسار على نهجها قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – الذي طالما أكد في خطاباته وتوجيهاته على أهمية تعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود في تحسين الخدمات، وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والإستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية بحضور مدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال ونائب مدير مكتب الصحة يوسف المداني ومدراء فروع مكتب الصحة بمركز المحافظة وعدد من مدراء الإدارات والموظفين والعاملين في القطاع الصحي قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش.

وعلى صعيد متصل نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والإتحاد التعاوني السمكي اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياء بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية أشار وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الإستثمار والبحوث ماهر السيد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام دروس الصمود والبذل والعطاء والتضحية من حياة الشهيد القائد.

وأكد الوكيل السيد ضرورة التمسك بالمشروع القرآني والهوية الإيمانية لتحصين المجتمع من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية.

فيما لفت وكيل محافظة الحديدة لشؤون الاعلام  إلى أهمية المشروع القرآني في تعزيز وحدة الأمة وعزتها وقوتها في مواجهة أعدائها والتصدي للهيمنة الصهيو أمريكية.

من جانبه أستعرض نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي دور الشهيد القائد الفاعل في إنقاذ الأمة من الخطر وكيفية مواجهته والتصدي له من خلال إتباع النهج القرآني.

مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح اليوم يمتلك قيادة ثورية وسياسية قرارها بيدها وتمتلك القوة والثبات والعزم لمواصلة مجابهة العدوان حتى تحقيق النصر المبين .. مشددا على أهمية العمل الميداني الجاد لتعزيز صمود وثبات المرابطين في الجبهات ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتضمنة العمل المشترك بين مختلف المكونات الوطنية.

بدوره أكد رئيس جمعية ساحل تهامة الدكتور عبدالعزيز قشرة أن مشروع الشهيد القائد جاء لإنقاذ الأمة من الضياع خاصة بعد التحاق الكثير من الأنظمة بالغرب لخدمة المشروع الأمريكي بالمنطقة.

ولفت إلى أنه وعلى الرغم من تفاقم الوضع الإنساني والمعيشي ومعاناة ملايين اليمنيين جراء ما يفرضه العدوان من قيود وتداعيات صعبة على الأزمة الاقتصاديةيأبى أبناء الشعب الاستسلام لمشاريع العدوان بل تتعزز جهودهم في رفد الجبهات والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الموانئ ومراكز  الإنزال السمكي عبدالملك صبرة والإستثمار مراد مكي والمصائد السمكية محمد الصلوي ومستشار المحافظة محمد عيطان ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي عمر جنيد أنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد وقصيده للشاعر علي الأهدل عبرت عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا