فعاليات متواصلة في العاصمة والمحافظات بذكرى الشهيد القائد

 

التأكيد على أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها ووحدتها في مواجهة أعدائها
الدعوة إلى التمسك بالمشروع القرآني لتعزيز الثبات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه

الثورة /محافظات/سبأ

تواصلت أمس في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وأشارت الفعاليات إلى أهمية المناسبة للتذكير بما حمله الشهيد القائد من مشروع إيماني لنهضة الأمة وتحركه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
أمانة العاصمة
حيث نظمت في مديريتي آزال والتحرير بأمانة العاصمة، أمس، فعاليتان ثقافيتان بالذكرى السنوية للشهيد القائد تحت شعار” أحيا فينا ثقافة القرآن وجعل منا أمة تعشق الشهادة”.
وفي الفعاليتين- بحضور مديري آزال محمد الغليسي والتحرير ناجي الشيعاني، وقيادات محلية واجتماعية ومشايخ وعقال- ألقيت كلمات تحدثت عن مناقب الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، ووعيه ومواقفه في مقارعة الظالمين والمستكبرين.
وأشارت إلى دور المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، في تصحيح مسار الأمة والنهوض بواقعها، والتصدي لمؤامرات الأعداء، ورفض الخنوع للهيمنة الأمريكية بالمنطقة.
وأكد المشاركون، أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد وتجسيد القيم والمبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية، في تعزيز الصمود والمضي على النهج القرآني والجهادي في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأشادوا بتضحيات الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في ميادين العزة والشرف دفاعاً عن الدين وتطهير أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. مؤكدين السير على درب الشهدا
صنعاء
وفي هذا السياق، نظم صندوق النظافة والتحسين وفرع حماية البيئة ومكاتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات والمسالخ والكهرباء والتأمينات والمعاشات في محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة لقطاع البيئة والبلديات محمد الحباري، بتضحيات وسجايا الشهيد وما قدّمه من رؤى إيمانية في إطار مشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وواقعها.
وتطرق إلى دور الشهيد القائد في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.
فيما تطرق وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، إلى مكانة الشهيد ومشروعه الإيماني الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء.
واستعرض جانباً من حياة الشهيد القائد وأهمية التمسك بالمشروع القرآني وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء.
من جانبه دعا عضو رابطة علماء اليمن إسماعيل صلاح، إلى ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمضي على خطى الشهيد القائد لتربية الأجيال على مبادئ العزة والكرامة والنضال ورفض مشاريع الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.
وأكد أهمية التعريف بقيم ومبادئ الدين وتصحيح الثقافات المغلوطة ومناهضة مشاريع قوى البغي والاستكبار..لافتاً إلى أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها وعزها ووحدتها في مواجهة أعداء الإسلام.
بدوره أشار خالد المرتضى – في كلمة للمكاتب المنظمة للفعالية – إلى أن مشروع الشهيد القائد الذي جسده بالمسيرة القرآنية، أثبت تحركه الواعي تجاه التحديات التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابها جراء ابتعادها عن القرآن الكريم.
وحث على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر الجهادية التي خاضها خلال مراحل حياته بما يعزز من قيّم الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان ومواصلة الجهاد في الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.
تخلل الفعالية بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومديري وموظفي المكاتب المنظمة وعدد من مديري المديريات، فقرات شعرية وانشادية عبرت عن حياة وجهاد الشهيد القائد.
كما أقيمت بمحافظة صنعاء، أمس، صباحية شعرية بمناسبة الذكرى السنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وركزت الصباحية التي أقيمت بجامعة 21 سبتمبر بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري، على ما حمله مشروع الشهيد القائد من أفكار نهضوية وروى تنويرية في المجالات الدينية والفكرية والثقافية والسياسية ومبادئ ضحى بحياته من أجلها.
وقدم الشعراء سامي عبيد ومحمد الحربي وهلال معيض ومحمد منصر ومطهر الحوثي، عددا من القصائد جسدت في مجملها عظمة التضحيات التي رسخها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة.
وتضمنت القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين، دلالات العزة و رسائل التضحيات التي قدمها الشهيد من خلال مشروعه القرآني ومسيرة حياته المليئة بالصبر والكفاح والصمود في مواجهة طاغوت الظلم والاستكبار.
كما تطرق الشعراء، إلى مواقف الشهيد حسين بدر الدين ووقوفه في مواجهة الطغاة وإعلانه الصرخة في وجه المستكبرين غير آبهٍ بالتهديدات والقيود التي فشلوا من خلالها في اغتيال مشروعه وتكميم صوته الثائر بالحق.
وحيا وكيلا المحافظة الغربي والمحاقري تفاعل الشعراء وأثنوا على ما قدموه من أسلوب راقٍ في تناول ووصف مناقب الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، وصبره وتحمله المسؤولية تجاه واقع الأمة..مؤكدين أهمية استلهام الدروس من مشروعه وتضحياته ومصداقية الرؤية ونور البصيرة في تحذير الأمة من المخاطر التي تتربص بها.
حضر الصباحية الشعرية مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي وعدد من أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.
حجة
ونظم القطاع الصحي بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه وتضحيته من أجل حياة الأمة.. لافتا إلى أن الشهيد القائد فجر ثورته ضد الظلم ودول الاستكبار وفضح مخططاتها تجاه الأمة.
وأشار إلى ضرورة السير على درب الشهيد والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.
فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني أهمية الذكرى لتجديد السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمنهجه القرآني.
وأكد ضرورة تجسيد أخلاق الشهيد القائد قولاً وعملاً والاستمرار في التحشيد لرفد الجبهات والعمل على تطوير الأداء وتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار .
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف مناقب الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ومواقفه ومشروعه القرآني.. لافتا إلى دور الشهيد في رد الأمة إلى مصدر عزتها وكرامتها وتوجيه بوصلة العداء إلى أعداء الأمة.
تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة الشهيد أبو حمزة الكحلاني.
كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية الشاهل، فعاليات ثقافية بقرى المدينة والغمرة والعسب في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي .
وأكدت كلمات الفعاليات، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد في التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.. لافتة إلى أن المشروع القرآني مشروع حياة للأمة.
وأشارت إلى أن الأمة بحاجة للعودة الصادقة لكتاب الله .. مستعرضة مناقب الشهيد القائد ومشروعه القرآني.
ودعت الكلمات إلى الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحصين من مخاطر الحرب الناعمة.
الحديدة
إلى ذلك نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بمحافظة الحديدة أمس، فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – للعام 1443هـ.
وفي الفعالية أكد المحافظ محمد قحيم أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد تحيي في نفوسنا العزة والكرامة وترسخ الهوية الإيمانية وتذكرنا بشهدائنا العظماء.
وأشار إلى المواقف البطولية ومعركة الوعي التي جسدها في حياته لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة .. لافتا إلى خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال.
واعتبر قحيم مشروع الشهيد القائد انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الإسرائيلية ومشاريعها في المنطقة.. مستعرضا مسؤولية أحفاد الأوس والخزرج في حمل راية الإيمان والدفاع عن المقدسات الإسلامية عبر التاريخ.
وفي الفعالية – بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير هيئة التأمينات سام عبدالقوي الشرماني- نوه مدير مؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق علي، بمناقب الشهيد القائد والمواقف البطولية التي حملها مشروعه في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواتهما في المنطقة ودعوته للتحرك لمواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار.
وأكد أن ما تعيشه الأمة اليوم هو عصر كشف الحقائق عن سيطرة اللوبي الصهيوني وخطورته في تكريس النفوذ في العالم نتيجة عمل متراكم على مدى قرون .. مبينا أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد إعلان البراءة وتحديد بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل.
كما أكد أن صمود الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش واللجان الشعبية أفشل رهانات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في تحقيق أهدافه التدميرية.
مشيرا إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في نفوس اليمنيين وتعزيز التلاحم ومواجهة الحرب الناعمة التي يشنها إعلام العدوان.
من جانبه استعرض محمد الأهدل في كلمة العلماء، محطات من حياة الشهيد القائد ومواقفه البطولية في رفضه مشاريع الهيمنة والتبعية التي تقودها قوى الاستكبار والطغيان العالمي بالمنطقة.
وتطرق إلى دور مشروع الشهيد القائد في استنهاض الشعب لمواجهة التحديات والتدخل الأمريكي في اليمن على كل المستويات.
ودعا الأهدل إلى مواجهة التصعيد بالتصعيد والاستمرار في ردع قوى العدوان والرد على جرائمه بحق المدنيين والأعيان المدنية وتدمير مقدرات البلاد.
مؤكدا أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا في مواجهة قوى العدو حتى تحقيق النصر المبين.
وعلى صعيد متصل، أقامت هيئتا تطوير تهامة والزكاة ومكتب المالية بمحافظة الحديدة أمس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه.
وفي الفعالية بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية علي الظرافي، أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع أن المرحلة تستدعي استلهام الدروس والعبر من شخصية شهيد القرآن حسين بدر الدين الحوثي الذي تحرك في زمن كانت فيه الأمة خانعة خاضعة لأمريكا حتى ضحى بحياته نصرة للحق والمشروع القرآني.
وأشار إلى دور الشهيد حسين بدر الدين الحوثي في انتشال الأمة بالمشروع القرآني من الإحباط والعجز والواقع السيئ إلى أمة لها شأنها أمام أعدائها.
ولفت هزاع إلى أهمية تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع وتجسيدها قولا وعملا والتمسك بالمشروع القرآني والقضية التي ضحى من أجلها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
مؤكدا على ثبات الشعب اليمني في معركة التحرر والاستقلال والمضي قدما حتى تحرير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وفي الفعالية التي حضرها نائبا مديري مكتبي هيئة الزكاة محمد الوسع والمالية ماجد عبدالواسع تطرقت كلمة العلماء التي ألقاها نائب مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة علي القديمي إلى مكانة الشهيد القائد ومشروعه الإيماني الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء.
واستعرض جانباً من حياة الشهيد القائد وأهمية التمسك بالمشروع القرآني وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء .. وأكد أهمية التعريف بقيم ومبادئ الدين وتصحيح الثقافات المغلوطة ومناهضة مشاريع قوى البغي والاستكبار.
وحث القديمي على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر الجهادية التي خاضها خلال مراحل حياته بما يعزز من قيم الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان ومواصلة الجهاد في الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.
مشيرا إلى أن سبع سنوات أكسبت اليمنيين قوة ضاربة لن تنهزم وأن استمرار العدوان وتصعيده سيقابله تصعيد أكبر.
كما نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة ووحدة الثقافة القرآنية ووحدة العلماء بالتنسيق مع السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة الحديدة أمس، لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمديريات المربع الشمالي تدشينا لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – للعام 1443هـ.
وفي افتتاح اللقاء – الذي عقد بالجامع الكبير في مديرية الزيدية تحت شعار “أحييت بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة”، بحضور عضو مجلس النواب علي الخبال والوكيل المساعد لمديريات المربع الشمالي غالب حمزة – أشاد مديرا مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ومديرية القناوص محمد القوزي بمناقب الشهيد القائد وتضحياته من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني والأمة الإسلامية قاطبة.
وأشارا إلى ما حمله الشهيد القائد من فكر تنويري نهضوي تمثل في مشروعه القرآني الهادف إلى عزة وكرامة واستقلال الأمة من الهيمنة الخارجية .. وحث الفروي والقوزي على اليقظة لخطورة ما يسعى إليه الأعداء ومخططاتهم الرامية إلى تفتيت أمة الإسلام والهيمنة عليها وسلخها عن ثقافتها ونهب ثرواتها.
فيما تطرق مسؤول وحدة العلماء بمديريات المربع الشمالي الشيخ عبدالله الفروي إلى جانب من معاناة الشهيد القائد وما وجده من الطغاة والمستكبرين والدائرين في فلكهم من أنظمة الخزي والعمالة.
وأوضح أن الشهيد القائد واجه المشروع الصهيوأمريكي بمشروع قرآني قدم فيه للأمة أبعادا نيرة وموجهات قوية للنهوض بواقعها لمواجهة الأعداء الذين سعوا بوسائل متعددة إلى طمس الهوية الإسلامية وإذلال شعوبها واستعبادهم.
ولفت الفروي إلى أن الشهيد القائد بذل روحه الطاهرة في سبيل إعلاء كلمة الله ونشر مشروعه المستمد من ثقافة القرآن باعتباره المخرج الأمثل لتمكين الأمة من مقارعة قوى الاستكبار وإفشال مخططاتها.
بدورها اعتبرت كلمة وحدة العلماء بمديرية الزهرة، ألقاها العلامة علي المدعر، الشهيد القائد ثورة ثقافية وفكرية لا يستهان بها حيث صدع بشعاره الذي أرعب الأعداء وهز عروشهم فأصبح شعارا للأمة قاطبة.
وشددت على أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم أمام الله من خلال تعزيز وحدتهم الداخلية ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح .. وثمنت الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية.
وألقيت كلمات وقصائد شعرية أكدت على التمسك بالمسيرة القرآنية والسير على نهج الشهيد القائد في استنهاض الأمة والوقوف في وجه قوى البغي والاستكبار العالمي.
حضر اللقاء مدراء مديريات المربع الشمالي وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال.
تعز
كما دشنت السلطة المحلية بمحافظة تعز أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.
وفي التدشين أشار محافظ تعز صلاح بجاش إلى أهمية إحياء الذكرى في مختلف مديريات المحافظة ومناطقها وعزلها، للتذكير بما حمله الشهيد القائد من مشروع إيماني ثقافي لنهضة الأمة والشعب اليمني.
وأوضح أن الشهيد القائد ضحى بروحه وقدم أنموذجاً في التضحية والفداء لمواجهة قوى الطاغوت .. وقال” اليوم يتطلب منا تنفيذ توجيهات السيد عبدالملك الحوثي في تعزيز دور المبادرات المجتمعية للاعتماد على الذات وليس المنظمات”.
وحث المحافظ بجاش على إقامة الندوات والمحاضرات ودراسة سيرة الشهيد القائد، ومواقفه المناهضة لقوى الهيمنة والاستكبار، خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
من جانبه استعرض وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين برنامج وأنشطة إحياء هذه الذكرى لإبراز المشروع الذي تحرك من أجله الشهيد القائد والتعرف بشمولية على شخصيته.
بدوره أشارت كلمة مكتب الإرشاد – التي ألقاها أنس سعيد – إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد للتذكير بالمشروع الذي حمله للأمة والشعب اليمني والمنهجية التي سار عليها في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
حضر التدشين عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدير الأمن ومساعد المنطقة العسكرية الرابعة.
المحويت
ونظمت مكاتب الزراعة والتربية والتعليم والاتصالات وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة المحويت، أمس، فعالية خطابية وثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري، أكد مسؤول الوحدة الثقافية عبدالغني الدرب, أهمية إحياء الذكرى لتعزيز ثقافة الجهاد والسير على درب الشهداء وغرس القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس المجتمع.
وحث على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد في تعزيز قيّم الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومواصلة الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه .. لافتاً إلى أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها وعزها ووحدتها في مواجهة الأعداء.
فيما استعرضت كلمات المكاتب المنظمة للفعالية، جانباً من حياة الشهيد القائد وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء.
وأشارت الكلمات، إلى مكانة الشهيد ومشروعه الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء.
تخلل الفعالية بحضور قيادات وموظفي المكاتب المنظمة وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن حياة ومسيرة الشهيد القائد.
إب
نُظمت أمس في مديرية الحزم بمحافظة إب، وقفة قبلية لأبناء ووجهاء عزل “الاسلوم، الاصيور، الاجعوم، الابعون” للتحشيد للجبهات لمواجهة التصعيد الأمريكي وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وندد المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة جمال الحميري، باستمرار الحصار وجرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني .. مستنكرين الصمت والانحياز والمواقف المخزية للأمم المتحدة ومنظماتها الساعية وراء المال السعودي والإماراتي على حساب دماء الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن أحرار اليمن يستلهمون من ذكرى الشهيد القائد العزة والشموخ والثبات في مواجهة المستكبرين والطغاة.
وشدد البيان الذي تلاه الشيخ سعيد السلمي، على ضرورة مواجهة تصعيد العدوان في كافة الميادين والجبهات .. داعيا الجميع إلى التحشيد ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال.
وألقيت في الوقفة كلمات عن السلطة المحلية الوجهاء والمشايخ، أكدت على ضرورة السير على نهج الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمعتدين على اليمن.

قد يعجبك ايضا