الاطلاع على سير تنفيذ البرامج التأهيلية للمستهدفين ضمن المرحلة الأولى من مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلع وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومعه وكيلا محافظة الحديدة محمد حليصي وعلي الكباري اليوم الاثنين على سير تنفيذ البرامج التأهيلية للمستهدفين ضمن المرحلة الأولى من مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب الذي تنظمه على مدى 40 يوما هيئة الزكاة بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

وأكد الوكيل السقاف خلال زيارته لأقسام وورش المعهد التقني الصناعي بمديرية الحالي ضرورة الاستفادة من هذه البرامج المهنية التي ستسهم في تأهيل الشباب ليكونوا قادرين على العطاء والانتاج والتصدي للعدوان واعادة بناء ما دمره العدوان الامريكي السعودي الإماراتي وبأيدي محلية.

لافتا إلى أهمية محافظة الحديدة لما تتمتع به من مزايا في مختلف المجالات من خلال تفعيل المشاريع التي يمكن تنفيذها للشباب لتحقيق نهضة اقتصادية خصوصا في ظل توجهات الدولة لإحداث ثورة في مجال التمكين الاقتصادي.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر جهود الجميع لمواجهة التحديات والقضاء على الفقر والبطالة وإحداث نهضة على كل الأصعدة.

وحث المشاركين على المزيد من التفاعل واكتساب المعارف والخبرات اللازمة في التخصصات المطلوبة ليصبحوا رواد أعمال قادرين على فتح مشاريعهم عبر القروض البيضاء وإدارتها بكفاءة عالية.

فيما نوه وكيلا المحافظة بجهود مكتبي هيئة الزكاة والتعليم الفني في تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى الرفع من مستوى الأسر الفقيرة في المجتمعات ويسهم في تعزيز دور الفرد في تحقيق التنمية خاصة في ظل العدوان والحصار والتصعيد.

وأكد حليصي والكباري حرص السلطة المحلية على إنجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذه.

وفي الزيارة التي رافقهم فيها وكيل الهيئة المساعد لقطاع التوعية علي الظرافي أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال عبدالواحد الحميري أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل التدريب والتأهيل المهني 450 متدربا ومتدربة في 12 برنامجا مهنيا بهدف اكسابهم الخبرات والمهارات فيما تتضمن المرحلة الثانية برامج ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة وتشمل الثالثة تمويل المتدربين عبر القروض البيضاء التي تمكنهم اقتصاديا للوصول إلى أهدافهم وفتح مشاريع فردية وجماعية.

وثمن الحميري اهتمام قيادة السلطة المحلية والهيئة ببرامج التدريب واطلاعهم على سير التنفيذ حسب ما هو مخطط لها.

وكان الوكيل السقاف ومرافقوه استمعوا من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش وعدد من المشاركين الى شرح حول الآلية المتبعة وإختيار أفضل الكوادر في مجال التدريب والخبرات التي اكتسبها المشاركين خلال فترة التدريب في تخصصات صيانة الموبايل والميكانيك والكهرباء وغيرها.

كما أستمعوا من نائب مدير مكتب الهيئة – ضابط المشروع محمد الوسع الى الإجراءات المتبعة في عملية التدريب وإختيار الفئات المستهدفة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا.

قد يعجبك ايضا