الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اجتماع برئاسة محافظ المحويت يناقش الإجراءات القانونية بحق المتورطين في الخيانة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم برئاسة المحافظ حنين محمد قطينة، وضم اعضاء اللجنة الرئاسية لإعادة المتورطين في الخيانة، سبل تنفيذ الإجراءات القانونية بحق كل من ثبت تورّطه في خيانة الوطن والالتحاق بصفوف العدوان.

وتطرق الاجتماع بحضور، اعضاء اللجنة المركزية بالمحافظة ومندوبي القضاء والنيابة والامن والمخابرات والاستخبارات العسكرية والحارس القضائي والمكاتب المعنية، إلى جهود قيادة السلطة المحلية في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسهيل عودة المتورطين إلى الصف الوطني من خلال اللجان الفرعية في المديريات والمناطق والقرى والعزل واللقاء بأهاليهم وذويهم.

وفي الاجتماع أشار المحافظ قطينة, إلى بذل المزيد من الجهود واستمرار التواصل مع المتورطين في الخيانة من أبناء المحافظة وإقناعهم بالعودة إلى جادة الصواب بالاستفادة من قرار العفو العام.

وحث اللجان الميدانية على تنفيذ مهامها وفقا لموجهات اللجنة المركزية والتنسيق مع مختلف الجهات والقطاعات الرسمية والشعبية والقبلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، لإنجاح هذه المرحلة، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى, مالم سيتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه في جرائم الخيانة .

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بهذا الملف وسبل البحث عن آليات لإعادة المتورطين إلى صف الوطن .. لافتاً إلى ضرورة تكامل الجهود وتعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

من جانبهم أكد اعضاء اللجنة الرئاسية, أن الزيارة للمحافظة تأتي وفقاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لاستكمال ملف المتورطين الذين ما يزالون يقاتلون في صفوف العدو … مشددا على أهمية استيفاء كافة الترتيبات والوثائق القانونية المتصلة بهذا الجانب .

وتطرقت اللجنة، إلى الموجهات والمسارات التي سيتم اتخاذها، ضد المتورطين في الخيانة وإقامة الحجة عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ومصادرة اموالهم واحالتهم للمحاكمة بتهمة الخيانة والعمالة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com