وقفة ومسيرة طلابية في المراوعة بالحديدة تنديداً بتصعيد العدوان ومنع دخول المشتقات النفطية

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية ومسيرة طلابية تنديداً بتصعيد تحالف دول العدوان ومنع  سفن المشتقات النفطية.

وخلال الوقفة والمسيرة  أدان مدير عام المديرية عبدالله عبدالحميد المروني ، صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته من خلال استهداف المنشآت الخدمية المدنية.

مشيرا إلى أن أعمال قرصنة تحالف العدوان على السفن المحملة بالمشتقات النفطية، يُنذر بكارثة إنسانية، جراء توقف مختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي والنقل والمياه والصرف الصحي والاتصالات.

وأستنكر البيان صادر عن الوقفة والمسيرة الطلابية  استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء  والدواء ، الذي يمثل جريمة إبادة جماعية لأبناء الشعب اليمني والتي تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة عن  ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومعاناة إنسانية غير مسبوقة ، إلى جانب  منع دخول سفن المشتقات النفطية، رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأكد البيان  أن قطاع الخدمات العامة من اكثر القطاعات تضررا نتيجة منع دخول سفن الوقود لاعتمادها على المشتقات النفطية في تسيير أعمالها اليومية..داعياً مجلس الأمن إلى وضع حد لانتهاكات دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتحرك الجاد لوقف الحرب العبثية التي يتعرض لها الشعب اليمني  ورفع الحصار ومحاسبة دول العدوان على الجرائم التي ارتكبتها ضد شعبنا منذ سبع سنوات.

حضر الوقفة  مدير الاشغال عبدالله الشرفي ومدير التربية والتعليم محمد زيلع وعدد من مشايخ واعيان ووجها المديري

قد يعجبك ايضا