رئيس الوزراء يزور هيئة الأراضي والمساحة ويشيد بجهود قيادتها والعاملين فيها

الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، دعم الحكومة ومساندتها للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وجهودها التطويرية ومخططاتها العمرانية الجديدة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوم للهيئة، ولقائه رئيس الهيئة، الدكتور هاشم الشامي، والوكلاء ومدراء العموم.

حيث ناقش اللقاء أوضاع ونشاط الهيئة، والإطار المؤسسي المعني بوظائف حيوية تتصل بحماية أراضي الدولة وصونها، وتنظيم استثمارها على النحو الأمثل.

واستعرض اللقاء المشاريع والمخططات العمرانية الجديدة للهيئة في أمانة العاصمة والمحافظات، الهادفة إلى مواجهة البناء العشوائي الذي شوّه الوجه الحضاري للعاصمة صنعاء وعواصم المحافظات والمدن الثانوية الرئيسة.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود قيادة وكوادر الهيئة والعاملين فيها، التي تُعنى بواحدة من أهم المهام المرتبطة بالدولة في التخطيط العمراني للحاضر والمستقبل.

وقال: “إن المدن حينما يتم التخطيط لها يُراعى أن يستمر تخطيطها لفترة 100 و200 وربما 300 سنة، على وضعه الأول مع إجراء تغيرات بسيطة في مخططاتها، إن اقتضت الحاجة”.

واعتبر الدكتور بن حبتور ذلك من المؤشرات التي تؤكد مدى أهمية وظيفة التخطيط التي ينبغي أن تُبنى على أسس سليمة، وتراعي الحاضر والمستقبل وتوسعاته.

وأشار إلى أهمية مراعاة زيادة عرض الشوارع واتساعها في المخططات الآنية والمستقبلية، لأن في ذلك فائدة للمواطنين ولحركة المارة والمركبات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية حضور وعي المجتمع بأهمية المخططات، ومساهمته الإيجابية في التنفيذ، والالتزام بها، وعدم البناء في جوانب الطرق، لا سيما الرابطة بين المدن، والمخصصة لتوسيعها مستقبلاً.

وكان رئيس الهيئة، الدكتور الشامي، نوه بزيارة رئيس الوزراء لما تمثله من أهمية في إسناد أنشطتها المختلفة .. موضحا أن الهيئة، انطلاقا من أهمية التخطيط العمراني، تعمل حاليا على إعداد مجموعة من المخططات على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، وفقاً لأسس منهجية علمية، وإنزالها فور الانتهاء من مراجعتها.

وذكر أنه يتم حالياً شق ست وحدات جوار في مدينة معبر بمحافظة ذمار، إضافة إلى عشر وحدات أخرى ضمن مشروع السجل العقاري العيني، الذي سيتم تدشين العمل فيه قريباً، بنزول فرق الشق .. مبينا أن الهيئة تطابق حالياً 24 مخطط وحدة جوار في محافظة صعدة ضمن معالجة المخططات العشوائية في مركز المحافظة، إلى جانب إنجاز مخطط استثماري سياحي على الخط الساحلي في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

ولفت الدكتور الشامي إلى جملة من المشاريع التطويرية الجديدة التي تعدّها الهيئة، والمقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع عدد من الجهات.

وكان رئيس مجلس الوزراء اطلع، خلال الزيارة، على نشاط قسم خدمة الجمهور في مدخل الهيئة، وما يقدمه من خدمات وتسهيلات للمواطنين، إضافة إلى سير عملية الترميم لجانب من المبني، الذي تم تخصيصه مركز معلومات للهيئة.

 

قد يعجبك ايضا