العيدروس يرأس لقاءً تشاورياً لمناقشة آلية تفعيل أداء اللجان الدائمة في مجلس الشورى

الثورة نت|

ناقش لقاء تشاوري عُقد، اليوم، في مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، آلية تفعيل أداء اللجان الدائمة في المجلس بعد إعادة تشكيلها.

وفي اللقاء، أكد رئيس مجلس الشورى أهمية رفع وتيرة العمل إلى المستوى المطلوب، والانضباط الوظيفي، والاستعداد لتنفيذ المهام والأنشطة الموكلة للجان على الوجه الأمثل.

وأشار إلى أهمية مشاركة موظفي المجلس بفاعلية في الأنشطة والفعاليات الدينية الخاصة بشهر رجب، واستلهام الدروس والعِبر الإيمانية من هذا الشهر، لما يمتلكه من خصوصية مهمّة في تاريخ الشعب اليمني.

بدوره، أكد أمين عام مجلس الشورى، علي يحيى عبد المغني، أهمية أن يعمل الجميع بتناغم وإيجابية، بما يسهم في تطوير الأداء والنشاط وفقا للمستجدات والمتطلبات المرحلية.

ولفت إلى أهمية الرفع بتقارير مستوى الأداء، وتحقيق الإنجاز لما لها من أهمية في تحفيز الموظفين واستشعارهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

واستعرض اللقاء، الذي ضم مدراء وسكرتارية اللجان الدائمة في المجلس، نتائج اجتماع اللجنة الرئيسية، ومقررات إعادة تشكيل اللجان الهادفة إلى رفع مستوى أدائها، وبما يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وأكد اللقاء أهمية العمل بوتيرة عالية، والتنسيق بين كافة اللجان والأمانة العامة، لإنجاز المهام المنوطة بالمجلس، باعتباره إحدى المؤسسات المهمة التي تسهم في رسم سياسات وخطط الدولة التنموية والإستراتيجية.

ولفت اللقاء إلى ضرورة الانضباط الوظيفي، ورفع تقارير دورية بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس، وتضمينها مقترحات تسهم في تطوير أداء نشاط ومهام إدارات وسكرتارية اللجان، وفقا للموجّهات والأولويات العامة لخطة نشاط المجلس ولجانه الدائمة.

وشدد اللقاء على أهمية تضمين خطط وبرامج اللجان المختلفة في المجلس المقترحات الكفيلة بتنفيذ مهامه بما يتناسب مع الواقع والظروف الراهنة، ويتوافق مع محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

أثري اللقاء بالنقاشات من قِبل المشاركين، أكدت في مجملها أهمية أن يكون العام 2022 حافلاً بالإنجازات في نشاط المجلس، والانضباط الوظيفي، وتعزيز العمل التكاملي بين مدراء وسكرتارية اللجان والأمانة العامة، للمساهمة في تحقيق المهام المنوطة بالمجلس.

 

 

قد يعجبك ايضا