وقفة احتجاجية بجامعة الحديدة للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الامريكي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة اليوم السبت وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني، واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار” مواجهة التصعيد بالتصعيد”.

وفي الوقفة أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل أن خروج منتسبي الجامعة في هذا الوقفة الاحتجاجية الغاضبة يأتي في إطار التنديد والإستهجان للتصعيد الذي تقوده أمريكا وإسرائيل وأذنابهم في المنطقة على الشعب اليمني.

وأكد أن اليمنيين أستطاعوا خلال سبع سنوات من الصمود و الثبات كسر قوى الهيمنة والغطرسة بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات.

ونوه إلى أن أي تصعيد لتحالف العدوان سيواجه بالتصعيد مهما بلغت التضحيات .. مؤكدا أنه لا خيار للدفاع عن اليمن وسيادته إلا بالتوجه للجبهات والذود عن الوطن وأمنه واستقراره واستقلاله.

ولفت رئيس الجامعة إلى آثار الحصار الإقتصادي الذي تفرضه دول تحالف العدوان على اليمن من خلال الإستمرار في القرصنة البحرية ومنع دخول سفن المشتقات النفطية الأمر الذي أدى الى تداعيات خطيرة منها توقف المرافق الخدمية مما ينذر بكارثة إنسانية.

كما أكد على أهمية تعزيز انتصارات الجيش واللجان والشعبية وتعزيز وحدة الصف ومواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن.

فيما أوضح رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة الدكتور ماجد الإدريسي أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية، جريمة ضد الإنسانية .. مطالباً الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان الإضطلاع بمسؤوليتها في إيقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمع وتكثيف البرامج والفعاليات الثقافية التي من شأنها تعزيز الهوية الإيمانية اليمنية في أذهان الأجيال القادمة.

وندد بيان صادر عن الوقة بالجرائم تلاه عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي بالجرائم التي ارتكبها وما يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات واستمرار منع دخول المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأكد البيان ضرورة استمرار النفير العام للجبهات والدعم بقوافل العطاء للدفاع عن الوطن ومواجهة أي تصعيد لقوى العدوان وأدواته.

وحث المتورطين في الخيانة على الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى صف الوطن .. مشيدا بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وعمليات إعصار اليمن الأولى والثانية والثالثة في العمقين السعودي والإماراتي.

مباركا لقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك  بدر الدين الحوثي والشعب اليمني بحلول جمعة ذكرى دخول اليمنيين الاسلام .. وطالب البيان القوة الصاروخية  بالمزيد من هذه الضربات والأعاصير اليمانية المباركة.

حضر الوقفة نواب رئيس الجامعة وأمينها العام وعدد من مدراء العموم وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة ولطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا