إيران لم تجر أي محادثات مباشرة مع أمريكا في فيينا

رئيسي : رسالة الإمام الخميني كانت مرتكزة على أن النظام العادل يستمد قوته من الشعب

قال رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي: إن رسالة الإمام الخميني (ره) والشهداء للعالم كانت مرتكزة على أن النظام القائم على العدالة يستمد قوته من أبناء الشعب.
وخلال زیارته المرقد الطاهر للإمام الخميني (رض) لتجديد العهد والميثاق مع مبادئ مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك بالتقارن مع أيام عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، أكد أية الله السيد إبراهيم رئيسي صباح أمس الأربعاء إن مساعي الأعداء وراء عدم إقامة أي نظام ديني في العالم باءت بالفشل .
وتابع قائلا: إن الاهتمام بالشعب كان ضمن مبادئ منهجية وسيرة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني(ره).
ولفت إلى أن الاعتماد على لله ومواکبة الشعب كانا مبدأين أساسيين للإمام الخميني (ره) لتحقيق التحول بالبلاد والعالم مضیفا ان الله وعد المؤمنین بالنصر والعون بالاعتماد على قوتهم ومثابرتهم.
وصرح رئيس الجمهورية أن الإمام الخميني(ره) كان يولي اهتماما بالشعب وينظر إلیهم بعيدا عن السياسة والمجاملة فيما إن ساسة العالم لم يعيروا الاهتمام الكافي للناس.
یذکر أن رئيس الجمهورية أية الله السيد ابراهيم رئيسي وأعضاء الحكومة زاروا صباح أمس المرقد الطاهر للإمام الخميني (رض) لتجديد العهد والميثاق مع مبادئ مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك بالتقارن مع أيام عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الإسلامية.
وقد زار قائد الثورة الإسلامية آیة الله السید علي خامنئي قبل یومین مرقد الإمام الخمیني (رض) مفجر الثورة الإسلامية وقرأ سورة الفاتحة على روحه الطاهرة وذلك على أعتاب الذكرى السنوية الثالثة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية وعودة الإمام الخميني الراحل إلى أرض الوطن.
وصرح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي في إيران “محمود عباس زادة مشكيني” نقلا عن كبير المفاوضين الإيرانيين “علي باقري كني” بأن الفريق المفاوض الإيراني في فيينا لم يتفاوض مع أمريكا مباشرة حتى الآن.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن مشكيني ، قوله: إن باقري حضر الثلاثاء اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس وأجاب على أسئلة النواب حول مسار المفاوضات التي جرت في فيينا.
وأضاف: إن “باقري وصف مسار المفاوضات في فيينا بأنه إيجابي”.. مؤكداً أن الفريق المفاوض الإيراني لم يجر لحد الآن أي مفاوضات مباشرة مع أمريكا”.
وتابع مشكيني قائلاً: إن إلغاء كافة العقوبات هو من حق إيران ولكن الطرف المقابل وافق على إلغاء جزء من العقوبات لحد الآن.
واختتم بالقول: إن الظروف باتت مهيأة للتوصل إلى اتفاق جيد على أساس الربح- ربح إلا أنه يتوقف على حسن نية الأطراف الغربية ومدى جديتها في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا