نددت بجرائم دول العدوان تجاه المدنيين والمنشآت الخدمية ومواصلة احتجاز سفن المشتقات النفطية

وقفات احتجاجية تدعو إلى مزيد من عمليات الردع ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر

الثورة / سبأ

شهدت مديريات أمانة العاصمة وعدد من المحافظات، وقفات احتجاجية وفعاليات منددة بجرائم العدوان على اليمن واستهداف المدنيين والأحياء السكنية والبنية التحتية .. وأكدت الفعاليات استمرار الصمود حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية.

أمانة العاصمة
حيث نددت وقفات احتجاجية بمديرية معين في أمانة العاصمة، أمس، بتصعيد وحصار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، تحت شعار “مواجهة التصعيد بالتصعيد”.
واستنكر المشاركون بالوقفات – في أحياء عصر والقبة وهايل ومذبح والسنينة – الصمت الدولي والأممي إزاء جرائم تحالف العدوان في استهداف المدنيين والأحياء السكنية والمنشآت الخدمية وقتل الأطفال والنساء وتدمير مقدرات الشعب اليمني منذ سبع سنوات.
وأدانوا استمرار احتجاز تحالف دول العدوان لسفن المشتقات النفطية والحصار الخانق في سياق حربه الاقتصادية التي ينتهجها العدوان لتجويع وإخضاع الشعب اليمني بغطاء دولي.
وأكد أبناء مديرية معين أن جرائم وتصعيد العدوان لن يثنيهم عن مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر وتطهير أرض الوطن من المحتلين والمرتزقة.
وطالبوا من القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، تنفيذ المزيد من عمليات الردع الاستراتيجية في عمق دول العدوان، رداً على تصعيد جرائمها بحق الشعب اليمني وحتى إيقاف العدوان وفك الحصار.
وجدد المشاركون دعوتهم لمن تبقى من المتورطين في الخيانة لسرعة العودة إلى مناطقهم وأهاليهم والاستفادة من قرار العفو العام والوقوف إلى جانب الوطن في مواجهة المحتلين والغزاة.
شارك في الوقفات عدد من القيادات المحلية ومدراء وموظفو المكاتب التنفيذية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء المديرية.

صنعاء
ونظم أبناء وقبائل مديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس، وقفة للتنديد بتصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي، تحت شعار “مواجهة التصعيد بالتصعيد “.
وندد المشاركون في الوقفة – بحضور عضو مجلس النواب يحيى القاضي ووكيل المحافظة مانع الاغربي وأمين محلي المديرية ابراهيم الجيلاني – بصمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان السافرة بحق أبناء اليمن والتي تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وحملوا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية – التي تدّعي حماية حقوق الإنسان – المسؤولية الكاملة عن المجازر والجرائم التي ارتكبها العدوان وما يزال بحق المدنيين واستهداف الأحياء السكنية والمنشآت والأعيان المدنية.
وأشاروا في كلمات إلى أن الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء والشيوخ، لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود والثبات لمواجهته.. داعية الجميع إلى التحرك في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكدوا أن اليمنيين استطاعوا خلال سبع سنوات من الصمود والثبات كسر قوى الهيمنة والغطرسة بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات، مبينة ضرورة تعزيز التلاحم والعمل المسؤول للمضي قدما في التصدي لتحالف العدوان الإجرامي.
وبارك بيان صدر عن الوقفة، عمليتي إعصار اليمن الأولى والثانية التي نفذتهما القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمقين السعودي والإماراتي، رداً على جرائم قوى العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته .
وأكد أبناء وقبائل مديرية بني حشيش، استمرار الصمود ومواصلة رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء للذود عن حياض الوطن.

إب
إلى ذلك نُظمت في عزلتي الأزارق ووادي سير بمديرية السياني في محافظة إب، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وبارك المشاركون في الوقفة عمليتي إعصار اليمن الأولى والثانية في العمقين السعودي والإماراتي .. مستنكرين استهداف طيران العدوان للحي الليبي بصنعاء والسجن الاحتياطي في صعدة وبوابة الإنترنت بالحديدة التي راح ضحيتها المئات.
ولفت بيان صادر عن الوقفة إلى أن تصعيد تحالف العدوان وارتكابه للجرائم بحق المدنيين، لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهته.
وأكد مدير المديرية أشرف الصلاحي أن التصعيد الأمريكي سيواجه بتحشيد واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
حضر الوقفة مدير أمن المديرية العقيد محمد السبتاني.
وفي مديرية الشعر نُظمت وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستنكر المشاركون في الوقفة التخاذل الأممي والكيل بمكيالين تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم بشعة بحق المدنيين وتدمير الأعيان المدنية.
وجدد بيان صادر عن الوقفة، التأكيد على استمرار رفد الجبهات لمواجهة التصعيد الأمريكي .. مشيراً إلى أن استمرار الصمت الدولي إزاء معاناة اليمنيين جراء الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية دليل على مدى ارتهان المجتمع الدولي للمال السعودي والإماراتي.
ونظم أبناء مديرية يريم بمحافظة إب أمس، وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى محمد التويتي، استهداف طيران العدوان للأحياء السكنية والسجن الاحتياطي بصعدة ومبنى الاتصالات وبوابة اليمن الدولية للإنترنت بالحديدة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.
وأدان البيان الصادر عن الوقفة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية في ظل صمت دولي وأممي مخزي .. مباركا عمليتي إعصار اليمن الأولى والثانية التي استهدفتا العمقين السعودي والإماراتي والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
ودعا البيان إلى توجيه المزيد من الضربات في إطار حق الرد المشروع على تصعيد وجرائم العدوان ، وكذا مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.
حضر الوقفة مدير عام المديرية ناصر العمري ورئيس محكمة يريم الابتدائية القاضي أمين العمري ومدير أمن المديرية العقيد صدام غلاب وأعضاء وقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والمشايخ والأعيان والشخصيات والاجتماعية.

البيضاء
كما خرج أبناء مدينة رداع في محافظة البيضاء، أمس، في وقفة احتجاجية تنديداً بتصعيد وجرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
واستنكر المشاركون في الوقفة، استهداف العدوان للسجن الاحتياطي بصعدة ومنازل المواطنين في الحي الليبي ومبنى الاتصالات بالحديدة..مؤكدين أن أمريكا هي من تقف خلف الأزمات التي يمر بها الشعب اليمني والمنطقة بصورة عامة.
وفي الوقفة، أكد الحاضرون أن جرائم العدوان لن توهن من عزيمة أبناء الشعب اليمني.
واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار صمت المجتمع الدولي المعيب تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق المدنيين والأعيان المدنية وتدمير البنية التحتية.
وأكدوا أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأدان بيان صادر عن الوقفة – تلاه مدير مكتب برداع الإعلامي أحمد العزي العزاني – صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إزاء جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني.
وحمّل البيان، دول العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي المسؤولية الكاملة عن التصعيد وانتهاك القوانين الدولية والإنسانية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية والأطفال.
وبارك البيان عمليتي “إعصار اليمن الأولى والثانية”، اللتين استهدفتا العمقين السعودي والإماراتي..، داعياً إلى مزيد من الضربات الموجعة في عمق دول العدوان.
ودعا البيان المتورطين في الخيانة إلى العودة إلى صف الوطن، بالاستفادة من قرار العفو العام.
وندد البيان باستمرار تصعيد وجرائم قوى العدوان ومواصلة احتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية وحصار الشعب اليمني ومفاقمة معاناته.
وثمن مواقف دول محور المقاومة المنددة بجريمة العدوان التي استهدفت السجن الاحتياطي في محافظة صعدة.
وجدد التأكيد على وقوف أبناء مدينة رداع بمحافظة البيضاء، إلى جانب القيادة الثورية والجيش واللجان الشعبية والجهوزية لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال والعتاد.
ودعا البيان إلى ضرورة دعم القوة الصاروخية والطيران المسير لتوجيه المزيد من الضربات الرادعة في عمق العدو، داعياً قبائل اليمن إلى المزيد من التلاحم وتعزيز الصف لصد العدوان وإفشال مخططاته.

عمران
ونظم معلمو وطلاب مدارس مدينة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ومدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس، جرائم العدوان بحق المدنيين والأعيان المدنية في مختلف المحافظات في ظل تواطؤ دولي وأممي.
واعتبرت كلمات المشاركين، مجازر قوى العدوان وإمعانها في سفك دماء اليمنيين، جرائم حرب مكتملة الأركان، لن تسقط بالتقادم، وسيتم معاقبة مرتكبيها عاجلا أم آجلا.
وباركوا عمليتي “إعصار اليمن الأولى والثانية” التي نفذتها القوات المسلحة في العمقين السعودي الإماراتي.
وأكد بيان الوقفة، أن تصعيد العدوان واستمراره في ارتكاب الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني، لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
ودعا البيان القوة الصاروخية إلى المزيد من الضربات الموجعة لردع غطرسة وصلف النظامين الإماراتي السعودي .. مؤكداً أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي وهو يحاصر ويُعتدی عليه ويُرتكب بحق أبنائه أبشع الجرائم من قبل تحالف العدوان.
وكانت مسيرة حاشدة جابت عدداً من شوارع مدينة عمران، رفع المشاركون خلالها اللافتات المنددة بتصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني لجرائمه الإرهابية بحق الشعب اليمني.
وحمّل المشاركون في المسيرة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمنى منذ سبع سنوات، تتنافى مع القيم والمبادئ والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
شارك في الوقفة والمسيرة رؤساء الشعب والإدارات بمكتب التربية ومدراء التربية بعمران.

حجة
كما شهدت مديرية أفلح الشام محافظة حجة أمس، مسيرة طلابية تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستنكر المشاركون في المسيرة صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء تمادي العدوان في ارتكاب المجازر بحق أطفال اليمن.. داعين أحرار العالم إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني والمطالبة بإيقاف ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وباركوا عملية إعصار اليمن الثانية.. داعين القوة الصاروخية والطيران المسير إلى تنفيذ المزيد من الضربات في عمق دول تحالف العدوان حتى تتوقف عن عدوانها وتدخلها في شؤون اليمن.
واعتبر مدير المديرية زيد الحاشي تصعيد العدوان واستهدافه للأحياء السكنية ومقدرات الشعب اليمني، انتهاكا سافرا لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.. مثمنا تفاعل طلاب المديرية وحرصهم على المشاركة في المسيرة.

تعز
على صعيد متصل ناقش اجتماع مشترك للمكتب التنفيذي والمجالس المحلية في مديريات محافظة تعز أمس، برئاسة المحافظ صلاح بجاش، خطط وبرامج العام الجاري في تحسين الخدمات التنموية.
وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بأعمال النظافة والإصحاح البيئي والتوسع في غرس الأشجار وإشهار البرنامج الوطني للبيئة والنظافة ووضع خطة عمل تنفيذية في هذا الجانب.
وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح، أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع التنمية المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وشدد على ضرورة تعزيز التلاحم والوقوف أمام ما تمر به المحافظة من تصعيد من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي واتخاذ التدابير الكفيلة بمواجهة أي طارئ.. لافتاً إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بما يُحاك ضد الوطن من مؤامرة تستهدف هويته وتمزيق نسيجه المجتمعي.
وحث محافظ المحافظة أعضاء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات، على استمرار التحشيد والتعبئة ودعم الجبهات بقوافل العطاء والرجال، بما يعزز من صمود المرابطين في مواجهة العدوان.. داعياً المتورطين في الخيانة العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.
وكان وكيل المحافظة لقطاع تنمية الموارد المالية محمد عبدالله عثمان، قدّم تقريراً عن مستوى إيرادات المكاتب التنفيذية والمديريات.. مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع المكاتب والمديريات لدراسة الأوضاع ومعالجة الاختلالات.

قد يعجبك ايضا