لقاء بصنعاء يناقش الخطط والبرامج السياحية للعام 2022م

الثورة نت|

عقد بصنعاء اليوم اللقاء الموسع الأول لقيادات العمل السياحي على مستوى محافظات الجمهورية برئاسة وزير السياحة محمد الحسن الأمير.

ناقش اللقاء الذي ضم قيادة الوزارة ومدراء مكاتب السياحة بالمحافظات ووكلاء وزارة السياحة، الخطط والبرامج السياحية للعام 2022 وآليات تطوير وتحسين الخدمات وتنمية الإيرادات السياحية تجسيداً للرؤية الوطنية لبناء الدولة وتعزيز الهوية الإيمانية.

وتطرق اللقاء إلى آلية العمل بديوان الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات ووحدات السلطة المحلية الهادفة تعزيز وتحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة للمواطنين، وآليات التنسيق مع مكاتب المحافظات وسبل تفعيل العمل السياسي والنماذج والمطبوعات السياحية.

واستعرض اللقاء تقارير مدراء مكاتب السياحة بالأمانة والمحافظات عن مستوى الأداء والانجاز للعام 2021 ومعوقات قطاع السياحة في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي وسبل معالجتها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

كما تم استعراض حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بقطاع السياحة على مستوى المحافظات نتيجة الاستهداف المباشر من قبل قوى العدوان للمواقع التاريخية والمنشآت السياحية.

وفي اللقاء أكد وزير السياحة أهمية توحيد الجهود والتعاون بين القطاعات السياحية، بما يعزّز من دور السياحة في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وأشار إلى حجم ما يمتلكه اليمن من مقومات جذب سياحية متعددة وفرص استثمارية متنوعة قادرة على الإسهام بفاعلية في عملية التنمية والنهضة الاقتصادية.

وأكد الوزير الأمير اهتمام وحرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على النهوض بقطاع السياحة في كافة المجالات، وأبرزها الاستثمارات السياحية وإنعاش السياحة الداخلية.

ولفت إلى أهمية تدريب وتأهيل كوادر الوزارة ومكاتبها في المحافظات لما من شأنه تعزيز وتطوير قطاع السياحة .. حاثاً على مضاعفة الجهود للنهوض بقطاع السياحة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

قد يعجبك ايضا