فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تؤكد الوفاء للشهداء والسير على دربهم في البذل والعطاء

إحياء الذكرى يعزز في النفوس حب الشهادة والبذل في سبيل الله والدفاع عن سيادة الوطن

 

 

الثورة / سبأ
تتواصل في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، وتضمنت الفعاليات افتتاح معارض صور الشهداء وزيارات رياضهم وإقامة أنشطة ترفيهية لأبنائهم وأسرهم.
أمانة العاصمة
حيث افتتح رئيس لجنة التخطيط في محلي أمانة العاصمة شرف الهادي والوكيل المساعد محمد شرف الدين، أمس، معرض صور الشهداء بحي النهضة في مديرية الثورة تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.
وفي الافتتاح – بحضور مستشار وزارة التربية علي شرف، ومديري المديرية عقيل السقاف والتربية عبدالرحمن الفصيح – أشار الهادي إلى أن المعرض يعبر عن عظمة تضحيات الشهداء من أبناء الحي في جبهات الدفاع عن الوطن.
وأكد المضي على نهج الشهداء في البذل والعطاء، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من الغزاة المحتلين.
واستنكر الهادي استمرار العدوان الأمريكي السعودي في استهداف المدنيين والأحياء السكنية وترويع الأطفال والنساء في ظل تواطؤ دولي وأممي.
بدوره تطرق مدير المديرية، إلى مآثر الشهداء وبطولاتهم.. مؤكدا أهمية توفير الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء وذويهم عرفانا بما قدمته هذه الأسر من تضحيات.
تعز
كما زار رئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي محمد منصور الشهاب ورئيس النيابة العامة القاضي عبدالرقيب المجيدي أمس، روضة الشهداء في الحوبان بذكرى سنوية الشهيد.
وقرأ القاضي الشهاب والقاضي المجيدي – ومعهما وكيل المحافظة عبدالواسع الشمسي وعدد رؤساء المحاكم والقضاة – الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
وأكد القاضي الشهاب وقوف القضاء إلى جانب أسر وذوي الشهداء والاهتمام بهم ورعايتهم وتقديم كل ما يمكن لأسر الشهداء التي جادت بفلذات أكبادها في مواجهة قوى العدوان.
فيما أشاد القاضي المجيدي، بدور أسر الشهداء وعطائها في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
إلى ذلك أقيمت أمس الأول في حي مطار صنعاء بمديرية بنى الحارث فعالية تكريمية لأبناء وأسر الشهداء وافتتاح معارض وزيارات لرياض الشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال التكريم -الذي حضره عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، والمشرف العام بالمديرية عدي عبد الخالق الشامي- أشار مدير المديرية حمد بن راكان ، إلى أهمية رعاية أسر الشهداء، وتلمس احتياجاتها وتكريمها، وفاء لتضحيات ذويها.
وأكدا أهمية استلهام معاني التضحية والعطاء والصمود من الشهداء ، والسير على نهجهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
من جانبهم عبر أسر الشهداء عن ارتياحهم لما لمسوه من حفاوة وتكريم واهتمام من قيادات المديرية . مجددين العهد بالمضي على درب الشهداء والسير على نهجهم في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
حضر الفعاليات، أسر عدد من الشهداء والقيادات المحلية والتربوية والشخصيات الاجتماعية.
إب
من جانب آخر نظمت اﻹدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة إب، يوماً ترفيهياً لأسر وأبناء شهداء مديريات “الظهار ، المشنة، ريف إب وجبلة”.
تضمن اليوم الترفيهي – الذي استهدف 300 من أسر وأبناء الشهداء – أنشطة وألعابا ترفيهية وإقامة مأدبة طعام.
وأشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أهمية اﻷنشطة الترفيهية لرسم الفرحة على وجوه أبناء وأسر الشهداء الذين قدّموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكد الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين ضحوّا بأرواحهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة .. داعيا رجال المال والأعمال إلى دعم ورعاية الأنشطة التي تستهدف أبناء وأسر الشهداء والجرحى والأسرى.
فيما اعتبر وكيلا وزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني والمحافظة قاسم المساوى، اليوم الترفيهي مبادرة إيجابية، لرسم البسمة والفرحة على وجوه ذوي وأسر الشهداء.
وأشارا إلى أهمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي من خلال المساهمة في تخفيف معاناة أبناء وأسر الشهداء عبر اﻷنشطة الترفيهية والثقافية.
من جانبها أوضحت مدير تنمية المرأة بالمحافظة نورا السقاف أن اليوم الترفيهي يتزامن مع ذكرى الشهيد، وخطة وبرامج الإدارة للاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتقديم الرعاية لهم.
كما نظمت الإصلاحية المركزية في محافظة إب أمس، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ، بحضور عدد من مشايخ وشخصيات اجتماعية وعلماء ومسؤولي وضباط وأفراد الإصلاحية بين أوساط النزلاء.
وفي الفعالية أكد مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة إب العقيد رضوان سنان أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
ولفت مدير عام إصلاحية إب المركزية إلى أن ذكرى الشهيد محطة سنوية يستلهم منها الشعب اليمني صموده وإصراره على المضي في النهج القويم الذي سلكه الشهداء الأبرار وبذلوا في سبيله أرواحهم ودماءهم الزكية.
وأشار العقيد سنان إلى أن الشهداء جادوا بأرواحهم لكي تظل راية الأمة شامخة بالعز والمجد وأصبحوا أوسمة فخر على صدور الأوفياء، فالجود بالنفس أقصى غاية الجود، من أجل الدين والعزّة والكرامة والدفع نحو المجد والخير، وتحقيق العهد بدمائهم.
واعتبر إحياء ذكرى سنوية الشهيد محطة للتذكير بتضحيات الشهداء واستلهام الدروس والعبر في تعزيز الصمود وروح المسؤولية والسير على درب الشهداء.
مؤكداً أهمية رعاية أسر الشهداء و تفقد أحوالهم، وتلمس احتياجاتهم وفاء وعرفانا لدماء أولئك الشهداء العظماء الذي بذلوا أرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله و نصرة للمستضعفين وحماية للأرض والعرض وللعيش بعزة وكرامة.
تخلل الفعالية العديد من الزوامل والقصائد الشعرية والفقرات الإنشادية والبرع الشعبي، المعبرة عن عظمة المناسبة نالت استحسان الحاضرين.
كما زارت قيادة وموظفو فرع المؤسسة الاقتصادية في إب أمس، معرض صور الشهداء بمركز المحافظة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلعوا على أقسام وأجنحة المعرض وما تضمنه من لوحات ومجسمات تعبر عن بشاعة العدوان وما ارتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.
وخلال الزيارة أشار مدير المنطقة الوسطى بالمؤسسة علي مجد الدين إلى أهمية هذه المناسبة السنوية لتخليد الشهداء العظماء الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن وحرية أبناء الشعب اليمني.. حاثا الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها.
وأوضح أن إحياء هذه الذكرى يغرس في النفوس حب الشهادة والبذل في سبيل الله والدفاع عن سيادة وعزة الوطن.
إلى ذلك زارت قيادة ومنتسبو فرع المؤسسة روضة الشهداء بمديرية الظهار وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بما قدمه الشهداء في سبيل الذود عن الوطن وتحقيق الانتصارات على قوى العدوان .. مؤكدين أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات.
البيضاء
ونظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية بمديرية القريشية في قيفة محافظة البيضاء أمس، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “شُهداؤنا عُظماؤنا “.
والقيت في الفعالية عدد من الكلمات المعبرة عن عظمة ومكانة الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم والبطولات دفاعا عن الدين والوطن ..
وعقب الفعالية افتتاح معرض صور الشهداء من أبناء المديرية، في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد للعام الحالي 1443هجرية.
وفي الافتتاح – بحضور القيادات التنفيذية والمحلية والإشرافية والتربوية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية – أشار مشرف عام مديرية القريشية أحمد شمال إلى أهمية الذكرى للتذكير بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار.
وأكد أهمية مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي والرد على جرائمه واستهدافه للمدنيين والمنشآت الخدمية ومقدرات الشعب اليمني.
ونوه المشرف شمال إلى أن جرائم تحالف العدوان منذ سبع سنوات لن تزيد أبناء الشعب اليمني إلا إصرارا وثباتا وصمودا في المواجهة حتى تحقيق النصر .
وتطرق إلى مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.. مؤكدا ضرورة الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، مشيرا إلى أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.
وأكد شمال، أهمية إحياء ذكرى الشهيد، عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما ألقيت كلمات من قبل مدير الإرشاد بالمديرية فواز المغربي، وعن آباء وذوي الشهداء الشيخ حزام الخبراني، أكدت أهمية رعاية أسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتاً إلى دلالات إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم.. مشيرين إلى أن اليمنيين يجسدون هويتهم بالصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.
وشددت الكلمات المضي على نهج الشهداء في الدفاع عن الوطن، حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.. مشيدين بتضحيات الشهداء الذين بذلوا نفوسهم للانتصار للوطن وكرامة أبنائه.
تخلل التدشين قصائد شعرية للشاعر صالح الحارق السندي والشاعر هاشم المسعدي عبرت في مجملها عن الاعتزاز والفخر بالشهداء والسير على دربهم والتصدي لتحالف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .
كما اختتمت في مدارس مدينة البيضاء أمس، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوي للشهيد للعام الحالي 1443هجرية، وتحت شعار “نحو جبهاتنا وفاءً لشهدائنا”.
وفي الاختتام أشاد مدير مكتب التربية والتعليم في مدينة البيضاء محمد عمر الحارثي بما تضمنته ذكرى سنوية الشهيد – التي أقيمت على مستوى المدارس بمدينة البيضاء – من أنشطة وفعاليات ومعارض صور الشهداء وفعاليات ترفيهية لأطفال الشهداء وزيارة روضة الشهداء وتكريم أسر الشهداء وذويهم..
واعتبر الحارثي، كل ما يقدم لأسر الشهداء وذويهم لا يساوي أمام ما قدموه من أجل الوطن، باعتبار الشهداء تيجان النصر وعنوان الانتصار، وصناع المجد، والحضارة.. لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار .
من جانبه نوهت مديرة مدرسة السلام الأساسية للبنات منى عرمان بعظمة الشهادة ومرتبة الشهيد، ما يستوجب من الجميع مواصلة درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن.. معتبرة إحياء هذه الذكرى، عرفاناً لمن بذلوا أرواحهم في جبهات الدفاع عن الوطن..
فيما ألقت بنت الشهيد المجاهد علوي علي الجنيدي كلمة باسم الطلاب والطالبات وزهرات مدارس مدينة البيضاء.. أكدت أهمية رعاية أسر الشهداء واستمرارها تقديرا لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتة إلى دلالات إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم.. مشيرة إلى أن اليمنيين يجسدون هويتهم بالصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.

قد يعجبك ايضا