فعالية ختامية مركزية بذكرى سنوية الشهيد في مدينة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت في حديقة الشعب بمدينة الحديدة عصر اليوم الخميس فعالية خطابية مركزية بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري والوكيلان علي الكباري وعلي قشر  ورئيسي جامعتي الحديدة الدكتور محمد الأهدل وصعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران أشار مدير مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى المعبرة عن عظمة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الوطن.

ولفت إلى دلالات الإحتفاء بذكرى الشهيد في تعزيز الصمود والاهتمام بأسر الشهداء .. ونوه إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم في عزة وكرامة واستقلال دون هيمنة أو وصاية خارجية.

فيما أكد أمين محلي مديرية الميناء صالح الحرازي أن الشهداء رموز العزة والكرامة، بدمائهم الزكية وتضحياتهم في جبهات انتهت الوصاية على الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء في مواصلة الصمود والسير على خطاهم في تطهير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

فيما أكدت كلمة العلماء القاها محمد سليمان الوافي الثبات على المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء ومواصلة السير الذي سلكوه وفي خطهم ماضون حتى تحقيق النصر .. مشيرا إلى أهمية الإستفادة من مدرسة الشهداء وتعلم الدروس العظيمة من تضحياتهم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب الخدمية والتنفيذية والاجهزة الأمنية والعلماء والشخصيات الإجتماعية قصيدة شعرية لأيوب الحشاش وانشودة لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن عظمة الشهادة وتضحيات الشهداء.

قد يعجبك ايضا