تواصلت في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية

فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد تؤكد المضي على نهج الشهداء حتى تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين

 

 

الوهباني: الواجب يحتم على أبناء اليمن توطيد أنفسهم للدفاع عن الوطن دون تراجع أو تردد
النعيمي: التضحيات البطولية للشهداء وحدت اليمنيين وقزّمت العدوان وأفشلت مخططاته
ثقافة الشهادة تمثل تحصين الأمة من مؤامرات العدوان وترسيخ قيم الإباء ورفض الظلم
التأكيد على أهمية الاقتداء بمآثر الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن وسيادته واستقلاله

الثورة / سبأ

تواصلت في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية، أمس، الفعاليات الخاصة بإحياء الذكرى السنوية للشهيد.. وأكدت الفعاليات – التي شملت افتتاح معارض صور وزيارات لروضات الشهداء وتكريم أسرهم – على أهمية إحياء المناسبة كونها محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء في مقارعة قوى العدوان والتصدي لمخططاتهم التدميرية.
وفي هذا السياق، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى صالح النعيمي أمس، جميع المكونات في الداخل للمضي في بناء الدولة اليمنية اللائقة بتضحيات اليمنيين خاصة الشهداء وتصديهم البطولي للعدوان ومخططاته.
ولفت عضو المجلس السياسي – في فعالية لوزارتي التعليم الفني والتدريب المهني وشؤون المغتربين وصندوق تنمية المهارات، بحضور وزراء: التعليم الفني غازي أحمد علي محسن والكهرباء أحمد العليي والدولة محمد القنع – إلى تباهي اليمنيين بتضحيات الشهداء وما يسطرونه من بطولات تقزم العدوان وتفشل مخططاته.
وأكد أن التضحيات ضد العدوان وحدت اليمنيين بجميع مكوناتهم بخاصة بعد أن استشهد رئيس للدولة وهو الرئيس صالح الصماد بنيران العدوان.. حاثا على الانطلاق من رؤيته “يد تحمي ويد تبني” للنهوض بالبلاد واستكمال المسيرة الجهادية حتى النصر لكل الوطن ومكوناته.
فيما عبرت كلمتا الجهتين المنظمتين من قبل نائب وزير التعليم الفني دكتور محمد السقاف ونائب وزير المغتربين زايد الريامي، عن عظم تضحيات الشهداء وبطولاتهم في جبهات العزة والكرامة.
وحثا على الوفاء للشهداء والاهتمام بأبنائهم وأسرهم والمضي على نهجهم في دروب العزة والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله ورفد الجبهات بالمال والرجال.
وقدما مقارنة لواقع اليمنيين في المناطق المحررة وما يتمتعون به من شموخ واعتزاز، في حين يتساقط المرتزقة من أجل أطماع العدوان وقوى الاستكبار السعودي الإماراتي الأمريكي ومخططاته ضد اليمن واليمنيين كافة.
فيما أرجع عزيز الرجالي من الدائرة الثقافية لأنصار الله الأمن والاستقرار في المناطق المحررة إلى تضحيات الشهداء وبطولات الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان وإفشال مخططاته والمضي في مقارعتهم بالصمود والتصنيع العسكري المواكب لمتطلبات الردع والرد بالمثل.
وقال” إن الشهداء هم الرجال مصداقا لقوله تعالى “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”.. وانهم من باعوا أنفسهم في سبيل الله والذود عن الوطن ومستقبل أبنائه”.
تخلل الفعالية لوحة فنية ومقطوعات إنشادية عبرت عن المناسبة ومكانة وتضحيات الشهداء.
حضر الفعالية عضوا مجلس الشورى خالد محمود وصالح صائل ووكيل التعليم الفني لقطاع المناهج محمد قحوان ووكلاء وزارة المغتربين والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي.
الشؤون الاجتماعية
كما أحيت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والوحدات التابعة لها أمس، ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني إلى أن الواجب يحتم على أبناء اليمن توطيد أنفسهم للدفاع عن الوطن دون ترجع أو تردد، لا سيما مع استمرار جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن واليمنيين.
وأشار إلى أن الكلمات مهما كانت تقف عاجزة عن التعبير عن الامتنان للشهداء، فمن الواجب إنصاف أسر الشهداء إكراماً وإجلالا وتقديرا لما قدمه الشهداء من تضحيات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الثروة السمكية محمد الزبيري, أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، أن شهداء الوطن قدموا أرواحهم ليحيى غيرهم في عزة وكرامة مسترخصين دماءهم من أجل اليمن ورفض الوصاية والعبودية.
ولفت إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين باعتباره أحد الجهات التابعة للوزارة يكفل 200 أسرة من أسر الشهداء إجلال وإكراما للشهداء .. مبيناً أن الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية مجتمعية تتكاتف فيها جهود المؤسسات الحكومية والمحلية والمدنية، تكريماً للشهيد الذي رحل شامخاً مدافعا عن اليمن.
وأُلقيت في الفعالية كلمة عن قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية ألقاها وكيل قطاع الرعاية علي عبدالله حسن جران وكلمة عن ممثل مؤسسة الشهداء محمد المؤيد، أكدتا على ضرورة التعاون بين الحكومة والمجتمع للاهتمام بأسر الشهداء وذويهم.
وأشارا إلى أن ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر في عظمة من ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن.
إلى ذلك زار عضو السياسي الأعلى الوهباني ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووكيل قطاع الرعاية جران، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه ووضعوا إكليلاً من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
كما زاروا معارض الشهداء في ميدان السبعين.
الصحة
ونظمت وزارة الصحة العامة والسكان أمس، الفعالية المركزية للذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر شهداء موظفيها، تحت شعار “شهداؤنا .. عظماؤنا”.
وفي الفعالية أكد وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياء للقيم والمبادئ والأسس التي انتهجها الشهداء ويقطف الجميع ثمارها اليوم عزة وشموخاً ونصراً .
ولفت إلى أن تضحيات الشهداء أسقطت المؤامرات الإجرامية التي استهدفت اليمنيين واستقلالهم.. داعياً إلى استلهام دروس العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق والبذل والعطاء لأسر الشهداء والاهتمام بها عرفاناً بما قدمه ذووها من تضحيات.
وقال وزير الصحة “إن تضحيات الشهداء جاءت من أجل حرب مقدسة ومن أجل الأمة في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي”.
وأشار إلى تضحيات منتسبي القطاع الصحي الذي قدم الكثير من الشهداء من المسعفين والكوادر الطبية والإداريين الذين كانوا في مقدمة الصفوف لنقل الجرحى وإسعافهم، مبيناً أن تكريم كوكبة من أسر شهداء منتسبي الوزارة وأقاربهم يأتي عرفاناً بما قدمه ذووهم من تضحيات في سبيل الدفاع عن العزة والكرامة.
من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من التضحية والعزة والكرامة والبذل والعطاء في سبيل نصرة الحق.
ولفت إلى أن ثقافة الشهادة عززت حالة الإباء والصمود والصبر بين أبناء الشعب اليمني رغم كل التحديات ، مؤكداً أنه من واجب الجميع تقديم الرعاية لأسر الشهداء وفاءً وعرفاناً لمن بذلوا أرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل الله والوطن وكي ينعم الجميع بالحياة والأمن والاستقرار.
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الحكمي، مكانة ومنزلة الشهداء عند الله وفضلهم على الأمة وتضحياتهم وعطائهم في الدفاع عن الحق، مؤكدا أن الشهيد أحيا في القلوب ثقافة الشهادة والاستشهاد وجدد في النفوس الطاقات، ورسخ في النفوس معاني وقيم الصمود في مواجهة العدوان وتجديد البذل لرفد الجبهات بالرجال والعتاد والمال .
وأوضح أن ثقافة الشهادة تمثل ثقافة تحصين الأمة من مؤامرات العدوان، وترسخ قيم الإباء والوفاء ورفض الظلم ومواجهة الطغاة.
فيما أشار الدكتور نبيل المضواحي في كلمة أسر الشهداء إلى أن إحياء سنوية الشهيد، تذكير بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في التصدي للعدوان.. مؤكدا الاقتداء بمآثر الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن وسيادته واستقلاله.
النفط
كما نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها أمس، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشاد وزير النفط والمعادن أحمد دارس بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته واستقلاله.
وأِشار إلى أن إحياء هذه الذكرى العظيمة يأتي تجسيداً للمواقف البطولية وتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة وكرامة للشعب اليمني.. لافتا إلى أن قطاع النفط والمعادن قدًم 60 شهيداً من جميع الوحدات ..
وأكد الوزير دارس أهمية استحضار مآثر الشهداء وتضحياتهم والاقتداء بهم والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.. مجددا العهد في المضي قدما على نهج الشهداء وإبراز دورهم وما قدموه والاقتداء بمآثرهم والحث على الاهتمام بأسرهم وذويهم ورد الجميل لمن بذلوا دماءهم في سبيل العزة والكرامة.
واعتبر إحياء ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام العبر والدروس في التضحية والفداء، واستيعاب حجم المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والسيادة والاستقلال.
فيما أشار وكيل وزارة الإرشاد المساعد الشيخ جبري ابراهيم، إلى مكانة الشهداء عند الله .. مبينا أن الشهيد هو الذي اصطفاه الله تعالى وشرفه على سائر الخلق، لأن الشهادة أعز وسام وأعلى مكانة ومرتبة .
ولفت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود من المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء في الدفاع عن الوطن والعزة والكرامة.. لافتا إلى معاني الشهادة وعظمتها وفضلها عند الله تبارك وتعالى واختياره للشهداء.
من جانبه أشار المهندس محمد الصنعاني في كلمة أسر الشهداء إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لمقارعة الطغاة والظالمين، وتعزيز مشروع الجهاد في سبيل الله .
ونوه بتضحيات الشهداء ومواقفهم التي ستظل مفخرة للتاريخ والكرامة والعزة والإباء .. مشددا على ضرورة التأسي بالشهيد والسير على منهاجه في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات ووكلاء الوزارة ورؤساء الوحدات التابعة لها، فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة، إضافة إلى ريبورتاج عن شهداء الوزارة ووحداتها.
وفي ختام الفعالية كرم وزير النفط والمعادن أسر الشهداء من موظفي الوزارة ومنتسبي القطاع النفطي والوحدات .
وعلى هامش الفعالية زار وزير النفط والمعادن وقيادات ووكلاء الوزارة ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، معرض صور الشهداء في الوزارة وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
التعليم العالي
وكرّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، أسر الشهداء من منتسبي الوزارة تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار” شهداؤنا عظماؤنا “.
وفي حفل التكريم بحضور قيادات وموظفي الوزارة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أهمية إحياء هذه الذكرى لتكريم أسر كوكبة من الشهداء الذين جادوا بأرواحهم للدفاع عن حرية واستقلال الوطن.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستحضار الدروس ومعاني التضحية والبذل والعطاء التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن العرض والأرض وغرس مفاهيم الجهاد والاستشهاد في نفوس الأجيال.
وأكد الوزير حازب أن الشعب اليمني لن يخضع للوصاية والارتهان مهما كانت التضحيات، موضحا أن صمود الشعب وتضحيات الشهداء قد أفشلت رهان الأعداء للسيطرة على ثروات اليمن.
من جانبه استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، مكانة ومنزلة الشهداء عند الله وفي نفوس الناس، مؤكدا السعي لتخليد هذه الذكرى العظيمة في قلوب ووجدان المجتمع وفاءً وعرفاناً للتضحيات والمواقف البطولية التي قدمها الشهداء للدفاع عن عزة وكرامة الوطن.
ونوه شرف الدين بأهمية الوفاء للشهداء واقتفاء مآثرهم والسير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر بإذن الله.
وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية والمبالغ الرمزية لأسر شهداء الوزارة .
إلى ذلك زارت قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها أمس، ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد .
وخلال الزيارة وضع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه الدكتور علي شرف الدين وعدد من قيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ومرافقيه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
وأكد وزير التعليم العالي أن ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال كدرس في معاني التضحية والفداء والاستبسال والصمود في مواجهة العدوان.
واعتبر الوزير حازب أن زيارة ضريح الشهيد الرئيس الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء في سبيل الدفاع عن الوطن.
من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي أن زيارة كافة قيادات الوزارة لضريح الشهيد الرئيس ورفاقه تمثل رسالة وفاء وعرفان للرجل الذي قدّم روحه فداء للشعب والوطن وأرسى قواعد العمل المؤسسي في كافة مؤسسات الدولة.
داعياً الجميع إلى المضي في درب الشهداء واستمرار البذل والعطاء و استلهام الدروس والعبر ومعاني الوفاء من حياة وسيرة الشهيد الرئيس الصماد في مقارعة قوى الظلم والطغيان .
إلى ذلك زار وزير التعليم العالي ونائبه ومعه قيادات الوزارة، معرض صور الشهداء في ميدان السبعين .
هيئة الزكاة
ونظمت الهيئة العامة للزكاة، أمس، فعالية تكريمية لأسر شهدائها ودشنت عدداً من المشاريع المقدمة لأبناء وأسر الشهداء في عموم المحافظات بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام المواقف والدروس التي سطرها الشهداء في محراب الكرامة وتضحياتهم التي سيخلدها التاريخ.
وكشف عن إجمالي ما قدمته هيئة الزكاة من مشاريع في إطار الاهتمام بأسر الشهداء خلال العام 2021م، بلغت سبعة مشاريع بتكلفة ثلاثة مليارات و284 مليونا و150 ألف ريال، تضمنت مشروع الكفالة الشهرية لأبناء الشهداء بمليار و100 مليون والمساهمة في مشروعي السلال الغذائية لأسر الشهداء في المحافظات بتكلفة مليار و42 مليون ريال.
وذكر أن من مشاريع الهيئة، العيدية النقدية لأبناء الشهداء بتكلفة إجمالية 578 مليون ريال وكسوة العيد لأبناء الشهداء بقيمة 433 مليون ريال والحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء بمبلغ 130 مليون ريال.
وأكد أبو نشطان أن هيئة الزكاة تتبنى هذه المشاريع بصورة مستمرة وتعتزم مضاعفة دعم المشاريع لأبناء وأسر الشهداء خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع مؤسسة الشهداء.
وفي فعالية التكريم بحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف ووكلاء قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وقطاع المعلومات مجاهد النصرة وقطاع المصارف محمد العياني، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة عدنان الجنيد إلى أن الذكرى تُحيي في النفوس قيم الشهادة ومنزلة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم للتحرر من الوصاية السعودية والهيمنة الأمريكية.
واعتبر تكريم أبناء الشهداء وتلمس احتياجات وأحوال أسرهم، أقل واجب وفاءً للشهداء وتضحياتهم .. داعيا إلى السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
فيما ثمنت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها عبدالكريم الديلمي، دور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة هيئة الزكاة في الاهتمام والرعاية بأسر شهداء الوطن.
وفي ختام الفعالية التي تخللها أنشودة لفرقة شباب الصمود بعنوان “كرام الورى”، جرى تكريم أسر الشهداء من العاملين في هيئة الزكاة في الديوان ومكاتبها في المحافظات.
حضر الفعالية رئيس دائرة الرعاية الاجتماعية بمؤسسة الشهداء حسين القاضي وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الزكاة.
إلى ذلك زارت قيادات الهيئة العامة للزكاة وأسر الشهداء ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين ووضعوا إكليلاً من الزهور، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن.
التوجيه المعنوي
كما أحيت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة أمس، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وتكريمية لأسر شهدائها.
وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي وقيادات ورؤساء القطاعات والشعب والضباط والأفراد وأسر شهداء الدائرة، أشار مدير الدائرة العميد يحيى سريع قاسم إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تمثله من محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان.
وقال “عندما بدأ العدوان في 26 مارس 2015م لم يكن أمامنا إلا خيارين إما القبول بالاستسلام والذلة والمهانة أو المواجهة والصمود والثبات وخوض المعركة وتقديم التضحيات الجسيمة”.
وأضاف” لو قبلنا بالاستسلام ماذا سيكتب التاريخ وماذا ستقول الأجيال عنا ولهذا اخترنا طريق المواجهة”.
وأوضح العميد سريع، أن الشهداء نالوا أعظم وسام ورسموا للجميع لوحة مشرفة في طريق الحرية والعزة والكرامة .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وقوة وصموداً وانتصارات متتالية على مدى سبع سنوات.
ولفت مدير دائرة التوجيه المعنوي إلى أن إحياء سنوية الشهيد تُعطي دفعة قوية للسير على درب الشهداء .. مؤكداً أن اليمنيين مستمرون في تقديم قوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.
واختتم العميد سريع كلمته بالتأكيد على واجب الوفاء والعرفان للشهداء واضطلاع الجميع بالمسؤولية تجاه أسرهم الذين يستحقون كل الاهتمام والرعاية والتقدير.
فيما تطرق العقيد عبدالسلام السياني في كلمة عن أسر الشهداء إلى عظمة الذكرى وأهمية أن يجعل الجميع من ذكرى سنوية الشهيد محطة تعبوية لرفد الجبهات.
تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر العقيد أمين أبو حيدر, والشاعر الملازم حسين القحم وتكريم أسر الشهداء من منتسبي الدائرة.
الأوقاف
إلى ذلك أحيت الهيئة العامة للأوقاف أمس، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه رعاية أسر الشهداء والاهتمام بذويهم عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن اليمن.
وأكد أهمية استذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة على مدى سبع سنوات .. معتبراً ذكرى سنوية الشهيد مدرسة متكاملة من الأخلاق والقيم والمبادئ التي يجب استلهامها والاستفادة منها في تعزيز الصمود والثبات والتحرك الجاد للدفاع عن اليمن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وقال” الشهداء لا يحتاجون المديح والثناء، فقد اكتملت فيهم صفات الإيمان والثقة بالله تعالى التي تجلّت في أبهى صورها والشجاعة والإقدام والبذل والعطاء والإحسان والصدق مع الله ومع أنفسهم والوطن والشعب”.
ولفت العلامة الحوثي إلى أن الصادقين والمخلصين موجودون في الجبهات وميادين وساحات الوغى، تحركوا من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية الوطن وأمنه واستقراره والدفاع عن مكتسباته ومقدراته.
وأوضح أن الشهداء تركوا أبناءهم وأسرهم وتجاراتهم وما يمتلكونه، لنيل شرف الدفاع عن الوطن والشهادة في سبيل عزة وكرامة ورفعة الأمة، ما يتطلب من الجميع التحرك في ميدان العمل والجبهات وبناء دولة العدالة وإصلاح المؤسسات وأدائها.
وأكد أن مسؤولية رعاية أسر الشهداء لا تقتصر على مؤسسة بعينها، وإنما مسؤولية الجميع لتلبية احتياجاتهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم إكراماً لتضحيات الشهداء.
من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد، لاستذكار تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
وذكر أن إحياء الذكرى، تكتسب أهمية في تعزيز الصمود والثبات واستمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .. مؤكداً أهمية الحفاظ على تضحيات الشهداء وما حققوه من انتصارات في مختلف الجبهات والساحات دفاعاً عن الأرض والعرض.
بدوره أوضح مستشار هيئة الأوقاف عبدالله النعمي، في كلمة أسر الشهداء، أن تضحيات الشهداء لا يمكن تقديرها بزيارات أسرهم والروضات وتنظيم الفعاليات، وإنما بالسير على ذات الدرب ممن قدّموا أرواحهم من أجله وفي سبيله.
ولفت إلى ضرورة مبادلة الوفاء بالوفاء للشهداء وتضحياتهم واستبسالهم .. وقال” أسر الشهداء لم تندم أو تأسف يوماً على شهدائها وإنما تعبر عن الفخر والاعتزاز بتقدّيم هذه التضحيات يقيناً منها بنتائجها”.
وأضاف” أي تفريط بدماء الشهداء، خيانة لله ورسوله والشعب اليمني وشهداء الحرية والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال” .. داعياً إلى الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن.
وحيا النعمي أسر وذوي الشهداء على ما قدمته من تضحيات ليعيش أبناء الشعب اليمني في أمن وأمانة وعزة وكرامة وحرية .. مثمناً دور قيادة هيئة الأوقاف وجهودها في رعاية أسر وذوي الشهداء، إجلالاً وتكريماً لتضحياتهم.
تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئة الأوقاف لقطاع المساجد والمبرات الدكتور عبدالله القدمي والاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالله الشاذلي، وعدد من مدراء العموم بديوان الهيئة وفروعها في الأمانة والمحافظات قصيدة للشاعر يوسف العلوي وأنشودة لفرقة دار رعاية الأيتام وتكريم أسر وذوي الشهداء من ديوان الهيئة ومكاتبها بدروع وهدايا.
مؤسسة الطرق
ونظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور، أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أن الشهداء هم رمز عزة وكرامة الأمة ومثلها الأعلى في التضحية والفداء.
واعتبر الذكرى السنوية للشهيد، محطة سنوية هامة للوقوف على تضحيات ومآثر وبطولات الشهداء الذين رووا ثرى الوطن بدمائهم الزكية في سبيل رفعة وأمن واستقرار الوطن.
وأكد المهندس الحضرمي، حرص المؤسسة على الاهتمام برعاية أسر الشهداء وفاء وتقديراً وتخليدا لتضحيات الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
ولفت إلى المكانة العظيمة التي يتبوأها الشهداء عند الله تعالى، تكريماً لمن آثروا الآخرة على الدنيا وقدموا أرواحهم في سبيل الحق ومواجهة الباطل.
كما أكد رئيس المؤسسة أن ما تنعم به المحافظات الحرة من أمن واستقرار ما كان ليتحقق لولا تضحيات الشهداء وتوجههم إلى الجبهات لمواجهة أعداء اليمن والأمة.
فيما أشار أحمد الشريف، في كلمة أسر الشهداء، إلى أن تضحيات الشهداء من مختلف المحافظات أثمرت نصرا وعزا لليمن وأفشلت كل رهانات ومؤامرات العدوان.
وأكد أن أبناء الشهداء ماضون في نفس الطريق الذي سلكه آباؤهم، كونه السبيل الوحيد لترسيخ الحرية والعدالة والأمن والاستقرار.
وفي ختام الفعالية التي حضرها نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي ومدراء العموم وموظفو المؤسسة، كرم رئيس المؤسسة أسر الشهداء بهدايا وشهادات تقدير.
تخلل الفعالية، قصيدتان للشاعر المهندس عبداللطيف العماد والطفل كمال الحليلي وفقرات معبرة عن المكانة العظيمة للشهداء.
أمانة العاصمة
من جانب آخر نظمت إدارة أمن أمانة العاصمة، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور مدير أمن الأمانة العميد معمر هراش ومساعديه وقيادات وضباط وأفراد أمن الأمانة، أكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وبطولاتهم.
وأشارت الكلمات إلى حاجة الأمة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد لما تحمله من دلالات في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة التحديات وتأكيد السير على دربهم.
وجددت الكلمات التأكيد على استلهام قيم الخير والعدالة في الذكرى السنوية للشهيد وإحياء روح المسؤولية وشحذ الهمم وتعزيز موقف الصمود في مواجهة تحديات العدوان.
ولفتت إلى ضرورة استذكار تضحيات الشهداء واستلهام الدروس والعِبَر في التضحية والفداء .. معتبرة إحياء هذه الذكرى تجديداً للوفاء للشهداء والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها.
وشددت الكلمات على استمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
واُفتتح في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، أمس، معرض صور شهداء حي الأصبحي وحي آزال الغربي بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح، نوّه مدير المديرية، محمد الوشلي، ومدير مكتب التربية في المديرية، الدكتور محمد الشامي، وشخصيات اجتماعية، بتضحيات واستبسال هذه الكوكبة من الشهداء الذين سطّروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان الأمريكي- السعودي.
وأكد الزائرون المضي على نهج الشهداء، وتقديم المزيد من العطاء والتضحية في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر، وتحرير الوطن من الغزاة.
صنعاء
كما أقيم بمحافظة صنعاء أمس مهرجان خطابي إحياء للذكرى السنوية للشهيد.
وفي المهرجان، استعرض أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، القيم الروحية والمبادئ الصحيحة لتعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والعزة.
فيما لفت مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح، إلى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل عظمة تضحيات الشهداء واستبسالهم من أجل حرية وكرامة الوطن وإفشال ما يحاك ضد الأمة من مؤامرات تستهدف هويتها وقيمها وأخلاقها.
وأكد أن الذكرى السنوية للشهيد ليست مناسبة عابرة، بل محطة هامة للتزود منها بقيم البذل والعطاء واستحضار المآثر المشرقة لبطولات الشهداء واستلهام دروس العزة والكرامة من تضحياتهم والسير على خطاهم في مواجهة أعداء الإنسانية.
فيما تطرق مدير مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، إلى دلالات إحياء ذكرى الشهداء ومكانتهم، كونهم فخر واعتزاز الشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.. منوها بما خطته دماؤهم ومواقفهم البطولية ودورهم في إفشال مخططات العدو وصناعة ملاحم الانتصارات وتعزيز الصمود والثبات من أجل السيادة والاستقلال.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستذكار بطولات الشهداء والمواقف العظيمة والمآثر الخالدة التي اجترحوها دفاعا عن الوطن والذود عن كرامة الشعب.. مؤكدا أن إحياء هذه الذكرى تعزز من ثقافة العطاء وبذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.
وأكد أهمية تضافر الجهود في دعم ورعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
وأقيمت في مديرية نهم محافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية احتفالا بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار عضو مجلس الشورى فضل مانع، إلى مكانة ومنزلة الشهيد وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني الصبر والصمود والوفاء لدماء الشهداء.
وتطرق إلى دور الشهداء الذين سطروا بدمائهم الملاحم البطولية في مواجهة قوى العدوان والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره
فيما استعرض وكيل أول المحافظة حميد عاصم، في الفعالية بحضور وكيلي المحافظة علي الغشمي ومحمد الحباري، القيم الروحية لترسيخ ثقافة الجهاد لتحقيق العزة في مواجهة قوى العدوان وتطهير الوطن من دنس الغزاة المعتدين.
وتناول نماذج من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن، لافتا إلى عطاءات الشهداء وانتصاراتهم وأهمية الوفاء لدمائهم بالسير على دربهم في مواجهة العدوان.
وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور الشهداء من أبناء مديرية نهم وزيارة روضة الشهداء وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم.
كما افتتح في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء، أمس معرضي صور الشهداء في قرعف بمربع الاحبوب والحجر في مربع الإمام علي، نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة.
ونوّه مدير المديرية محمد البشيري، بما تضمن المعرضان من صور ومجسمات أبرزت بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين.
كما نفذت قيادة السلطة المحلية زيارات لعدد من أسر الشهداء وتوزيع هدايا رمزية وسلال غذائية مقدمة من فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة وفاءً للتضحيات التي بذلها الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في الحيمة الداخلية فعالية ثقافية ركزت على عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.
فيما نظم القطاع النسائي بالمحافظة فعالية تكريمية لأسر الشهداء في مربع الرسول الأعظم بمنطقة ضبوة في مديرية سنحان
كما أقيمت في منطقة ذي سان بمديرية بلاد الروس فعالية خطابية وافتتاح معرض صور الشهداء بحضور مدير المديرية عبدالرحمن السراجي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.
وافتتح رئيس محكمة حراز الابتدائية القاضي عبدالسلام الأشقري ومدير مديرية مناخة عبدالله المروني، أمس، معرضا لصور الشهداء ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح نوه الأشقري بجهود تنظيم المعرض ودلالته لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في مواجهة قوى العدوان.
ولفت إلى أهمية استشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء نهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.
فيما أكد المروني، أن إحياء هذه المناسبة يعكس الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.
الحديدة
ونظمت جامعة الحديدة بالتعاون مع الملتقى الطالب الجامعي أمس الفعالية الختامية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، وتكريم أسر وأبناء الشهداء.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومحمد حليصي ورئيس جامعة أقرأ الدكتور محمد الهاشمي، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري على أن الاحتفال بذكرى الشهيد السنوية بمثابة تجديد لمعاني الوفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة وكرامتها ضد المعتدين والمستعمرين الجدد..
وأكدا على ضرورة المضي قدما على نهج ودرب الشهداء في الدفاع عن الدين والوطن والأمة حتى تحقيق النصر المؤزر على المستكبرين ومن يقف خلفهم أو الشهادة في سبيل الله.. مشيرين إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات الجادة للاهتمام بأسر وأبناء الشهداء بمختلف المستويات ومنها تكريمهم والاهتمام بهم والعمل على توفير احتياجاتهم الحياتية.
من جانبه أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم حمران إلى أن الدفاع عن الوطن والأمة وكرامتها ضد المعتدين والغزاة مسؤولية أبناء الشعب اليمني كافة وليس مقتصرا على فئة بعينها من أبناء هذا الشعب العظيم ومن هذا المنطلق يجب على الجميع أخذ الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتحلي بأخلاقهم وقيمهم في مواجهة العدوان ومرتزقتهم.
وأكدا على أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال بالرجال حتى طرد قوى العدوان من تراب الوطن الطاهر.. منوهان بأهمية النظر إلى أسر وأبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم الأساسية والعمل على توفيرها معيشيا وتعليميا وصحيا واجتماعيا..
فيما تطرق أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف مقبل الكدهي إلى المنزلة العظيمة للشهداء عند الله عز وجل بدليل قول الله تعالى “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون” وهذا يعني بأن الشهداء أحياء في جوار ربهم الذين جاهدوا من أجله، وماتوا في سبيله.. مشيرا إلى أن هذه هي مكانة الشهداء العظيمة عند ربهم، كما أن الله سبحانه وتعالى أكرم الشهيد بالشفاعة لسبعين شخصا من أسرته بدخولهم اللجنة.
عقب ذلك قام المحافظة ووكيل الأوقاف ووكلاء المحافظة ورئيس الجامعة بتكريم عدد من أسر وأبناء الشهداء.
كما نظم قطاع النفط والمعادن بمحافظة الحديدة أمس المتمثل بفرع شركة النفط اليمنية وهيئة المساحة الجيولوحية والثروات المعدنية وشركة الغاز فعالية خطابية لإحياء ذكرى الشهيد السنوية.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي وعبدالجبار احمد محمد و نائب المدير التنفيذي لشركة النفط محمد اللكومي ومدير فرع شركة النفط بالمحافظة عدنان الجرموزي والغاز محمد شعلل تطرق محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى الانتصارات العظيمة التي تم تحقيقها بمحافظتي الحديدة ومارب وغيرهما من جبهات الشرف التي يعود فضلها بعد الله إلى البطولات التي سطرها الشهيد في التصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم.
مشيرا إلى أن محافظة الحديدة تحيي هذا العام ذكرى الشهيد السنوية بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم من المحافظة.. مؤكدا على أهمية المضي خلف قائد الثورة في مواجهة والتصدي لقوى العدوان حتى يتم تحرير كل شبر من تراب الوطن..
من جانبه أشار مدير عام الموارد البشرية بشركة النفط هايل قطشي في كلمته نيابة عن الجهات المنظمة للفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء العظام الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة في وجه المعتدي. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء من خلال الاطلاع على احتياجاتهم والعمل توفيرها وهو أقل ما يمكن تقديمة لأسر الشهداء.
بدوره أكد عضو لجنة التحشيد أحمد المروني على أن ذكرى الشهداء السنوية الذين صنعوا ما عجز عنه القادة والساسة من أجل الوطن والأمة .. مشيرا أن الشهداء فضلوا الشهادة على الدنيا ومتاعها في سبيل الدفاع عن الدين والوطن والعرض.
فيما أشار أحمد سعيد في كلمته عن أسر الشهداء إلى التضحيات التي قدمها الشهداء في مواقع الجهاد للذود عن الوطن وترابه الطاهر ضد المعتدين على الوطن وثروته،، لافتا إلى أهمية السير على نهج الشهداء وإلحاق الهزيمة بالمعتدين..
إلى ذلك زار نائب المدير التنفيذي لشركة النفط محمد اللكومي ومدير فرع الشركة بالمحافظة عدنان الجرموزي روضة ومعرض الشهداء بالمحافظة..
وخلال الزيارة أكد نائب المدير التنفيذي لشركة النفط اللكومي على أن الشهداء يعدون مدرسة متكاملة نستلهم من خلالهم دروس التضحية والبطولات و القيم الإيمانية والصدق والوفاء ..
مؤكدا على أهمية السير على نهج الشهداء في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر أو الشهادة..
البيضاء
كما أحيت مديريات رداع بمحافظة البيضاء ذكرى أسبوع الشهيد بفعالية خطابية حاشدة تخللها افتتاح معرض لصور الشهداء من أبناء المديرية وزيارة لروضة الشهداء برداع.
وعقب الفعالية التي حضرها رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي افتتح وكيلا محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل وعادل محمد قرموش معرض صور الشهداء بمدينة رداع.
وخلال الافتتاح أكدا السيقل وقرموش أن إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.. مجددين العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لدمائهم وتضحياتهم.
ولفتوا إلى أن تضحيات الشهداء بوابة العبور للنصر على قوى العدوان، مشيرين إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني.
وأكدا أهمية الاستفادة من الذكرى السنوية للشهيد في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة التحديات واستذكار تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود والاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات..
إلى ذلك زار موظفو وكوادر فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء معرض الشهداء المركزية في مبني جامعة البيضاء، روضة الشهداء بمدينة البيضاء.
واطلعوا الزوار وفي مقدمتهم مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء المهندس عدنان القصوص ورؤساء الأقسام بالفرع على أجنحة المعرض الذي يحتوي على صور الشهداء من أبناء محافظة البيضاء وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء، مؤكدين المضي على الدرب الذي ساروا عليه..
وأشاروا إلى أهمية تنظيم معارض الشهداء لإبراز تضحياتهم وبطولاتهم، موضحين أن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار والصمود في مواجهة العدوان.
وأشادوا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب السبعة أعوام.
وأكدا على أهمية السير على درب الشهداء حتى تحرير كامل التراب الوطني، وكذا التمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء..
بعد ذلك تم الانتقال إلى زيارة روضة الشهداء بمدينة البيضاء، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء..
ودشن رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص اليوم توزيع السلة الغذائية والهدايا التذكارية العينية لأسر الشهداء بمدينة البيضاء المقدمة من فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي 1443هجرية.
وخلال التدشين أشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكداً الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وإيلائها العناية الكاملة.
وأشاد الرصاص بتضحيات الشهداء الذين بذلوا نفوسهم للانتصار للوطن وكرامة أبناءه، مشيراً إلى أن هذه السلة الغذائية والهدايا الرمزية أقل ما يمكن تقديمه لأسر وذوي من ضحوا في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني. ودعا التجار والميسورين ورجال الخير للاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الدعم لها.
من جانبه قال المشرف الاجتماعي بمدينة البيضاء محمد عبدالقادر الريامي أن الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وتقديم الدعم لها واجب ديني ووطني وأخلاقي، مؤكداً المضي على نهج الشهداء في الدفاع عن الوطن، حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.
ذمار
ونظم مكتبا الإرشاد وهيئة الزكاة بمحافظة ذمار أمس فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”
وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد ورعاية أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن وكرامة وعزة الشعب.
ولفت إلى فضل الشهادة والشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية، مؤكدا أننا لن نستطيع أن نفي الشهداء حقهم وكل ما نقدمه لأسرهم ما هو إلا شيء متواضع.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد لمواجهة التحديات والعدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ سبع سنوات، لافتا إلى أن الشهداء هم عنوان العزة والكرامة والنصر
وأكد أنه بتضحيات الشهداء والجرحى أصبح اليمن عزيزا ينعم بالأمن والحرية بعيدا عن الوصاية والتبعية التي يعاني منها غيره من الشعوب.
بدورهما أشار نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح وسامي المهدي إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد تأكيد على الوفاء للشهداء والاقتداء بإيمانهم وتضحياتهم التي أثمرت عزة وكرامة.
وأكدا الاعتزاز بالشهداء ونهجهم كمدرسة في الإحسان والعطاء في سبيل الله والوطن.. حاثين على ترسيخ ثقافة الشهادة وتضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء كأقل واجب ومسؤولية جماعية.
وفي كلمة أسر الشهداء عبر يوسف الحملي، عن الاعتزاز بتقديم الشهداء في سبيل الوطن، داعيا لمواصلة الصمود وتوحيد الصفوف والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
وفي ختام الفعالية التي حضرها نائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد عبدالرزاق ومديرو الإدارات ومنتسبو مكتب الإرشاد وهيئة الزكاة، تم تكريم أسر الشهداء من منتسبي المكتبين.
كما زارت قيادة السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية بمديريات مدينة ذمار ومغرب عنس وجبل الشرق بمحافظة ذمار، أمس، أسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارات تم تسليم الهدايا الرمزية لأسر الشهداء والمقدمة من مؤسسة الشهداء عرفانا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
وأشاد الزائرون ببطولات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن، منوهين بإسهامهم في تحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.. مؤكدين الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وفاء لتضحياتهم.
عمران
كما نظمت إدارة أمن محافظة عمران والإدارات التابعة لها أمس فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وقيادات أمنية، أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بالتضحيات التي قدمها الشهداء في الدفاع عن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
وأشارا إلى عظمة الشهداء ومكانتهم لدى المجتمع.. لافتين إلى ضرورة استذكار الدروس والعبر من الرجال الذي ضحوا بأنفسهم في سبيل العزة الكرامة .
وتطرق المخلوس والخضير إلى دور رجال الأمن بالمحافظة والتضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن اليمن ودحر الغزاة والمحتلين والاستبسال من أجل صون اليمن وحفظ الأمن والسكينة العامة.
إلى ذلك زار محافظ عمران الأمين العام ومدير أمن المحافظة المعرض المركزي للمحافظة الذي اشتمل على صور جميع شهداء المحافظة ومنهم شهداء قطاع الأمن وإداراته وأقسامه بعاصمة المحافظة ومختلف المديريات.
ونظمت مديرية شهارة محافظة عمران أمس، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور قيادات المديرية أشاد وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة، بمستوى الإعداد والتنظيم لمثل هذه الفعاليات تذكيراً بعطاء وعظمة الشهداء.
وأكد ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها والتحرك الجاد للتحشيد و رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد
إلى ذلك افتتح الوكيل أبو خرفشة والقيادات المحلية معرض صور شهداء المديرية، مشيداً بما تضمنه المعرض من صور ومجسمات توثق بطولات الشهداء وتضحياتهم .
كما زار الوكيل أبو خرفشة والقيادات المحلية روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم ، مشيدين بتضحيات أبناء مديرية شهارة في مختلف الجبهات.
ريمة
نظّمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والمالية والضرائب والاتصالات والبريد والنقل بمحافظة ريمة أمس ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد مراد أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاءً لتضحياتهم الذين بفضلهم تحققت الانتصارات في مختلف الجبهات.
وتطرق إلى عظمة الشهادة ودورها في تحقيق العزة والكرامة للأمة ومواجهة المؤامرات والمخططات التي يسعى من خلالها أعداء الأمة إلى مسخ الهوية الإيمانية .
فيما أشار مدير مكتب المالية عبدالسلام الجعفري إلى ضرورة السير على نهج الشهداء واقتفاء مآثرهم البطولية وعطائهم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم.
ودعا كافة المجتمع إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه أسر الشهداء من خلال تفقد أحوالهم ورعايتهم في مختلف الجوانب وفاءً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
صعدة
وزار محافظا صعدة محمد جابر عوض وصنعاء عبدالباسط الهادي أمس أسر شهداء آل جران التي قدّمت خمسة شهداء في الدفاع عن الوطن، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة التي رافقهما فيها مدير فرع مؤسسة الشهداء بصعدة عبدالله الكستبان، أشاد عوض والهادي بتضحيات الشهداء من آل جران واستبسالهم.
وأكد محافظ صعدة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء عرفاناً بتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
فيما أشادت أسر شهداء آل جران باهتمام ورعاية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء ورعاية ذويهم في مختلف المحافظات.
وتم خلال الزيارة تقديم هدايا رمزية لأسر شهداء آل جران مقدمة من مؤسسة الشهداء.
كما نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بمدرسة جياش بالمقاش، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى عظمة تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. داعياً إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة سنوية الشهيد برفد الجبهات بالمال والرجال ورعاية أسر وأبناء الشهداء.
وحث على المشاركة الفاعلة والحضور المشرف اليوم الخميس في مركز المحافظة لإحياء الفعالية المركزية وفاءً وعرفاناً لتضحيات الشهداء.
وفي الفعالية بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي، ونائبه حسين أبو ست، تطرق الناشط الثقافي محمد العقيدة إلى مكانة الشهداء الذين بذلوا دماءهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن والعرض ونصرة المظلومين والمستضعفين.
إلى ذلك افتتح محافظ صعدة معرضاً لصور شهداء مديرية الصفراء في مدرسة جياش بالمقاش.
إب
كما أحيت مديريتا السياني ومذخيرة في إب الذكرى السنوية للشهيد بفعاليتين خطابيتين منفصلتين.
ففي مديرية السياني اعتبر عضو مجلس الشورى عادل دماج خلال الفعالية إحياء هذه الذكرى جزءً من الوفاء للشهداء وتضحياتهم.
وأكد ما يقع على المجتمع والجهات المعنية من دور لرعاية أبناء الشهداء وأسرهم .. داعيا المغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب والرجوع إلى وطنهم وشعبهم .
كما ألقيت كلمات باسم المديرية من قبل علي النوعة وعلي السفياني عن أسر الشهداء، وقصيدتين للشاعرين جميل الكامل واحمد سفيان.
كما افتتح عضو الشورى دماج معرضا لصور الشهداء من أبناء المديرية وبطولاتهم دفاعا عن الأرض والعرض ضد العدوان وزبانيته.
وفي مذيخرة أقيمت فعالية ثقافية بالمناسبة، نظمتها السلطة المحلية ومؤسسة الشهداء بالمديرية.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية احمد الشعوري أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى واحتياج الناس للعودة إلى مآثر الشهداء وتضحياتهم وكيف جعلت من الشعب اليمني رقما صعبا على مستوى العالم.
وأكد المتحدثون في كلمات خلال الفعالية تميز الشعب اليمني بحمل ثقافة الشهادة في سبيل الله وعدم قدرة أي قوة في الأرض كسر إرادته أو هزيمته.
وعلى هامش الفعالية افتتح المشاركون معرض صور للشهداء من أبناء مذيخرة.
حجة
ونظمت الهيئة النسائية بمدينة حجة وعدد من مديريات المحافظة، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وأُلقيت في الفعاليات كلمات، أكدت على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء وتضحياتهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة .. داعية إلى استلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء والسير على نهجهم.
وشددت الكلمات على ضرورة الوفاء لدماء الشهداء وتقدّيم سبل الرعاية والاهتمام بأسرهم وذويهم .. لافتة إلى أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.
ودعت أبناء المحافظة إلى استمرار التحشيد للجبهات وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المبين.

قد يعجبك ايضا