البخيتي يؤكد أهمية الارتقاء بدور القطاع الصحي في ذمار

الثورة نت|

أكد محافظ ذمار محمد البخيتي أهمية الارتقاء بدور القطاع الصحي وتصحيح الوضع في مختلف الإدارات بمكتب الصحة العامة والسكان والمرافق الصحية بمركز المحافظة والمديريات.

وأشار المحافظ البخيتي خلال اجتماع لمدراء المستشفيات ومراكز التغذية العلاجية ومنسقي التغذية بالمديريات، إلى تجارب الدول الأخرى في النهوض بمختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي، مشدداً على الانضباط في الأداء وتقديم الخدمات النوعية للمرضى في جميع المرافق والمستشفيات الريفية..

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني إلى أهمية معالجة الاختلالات لضمان الارتقاء بأداء المرافق الصحية في تقديم خدمات التغذية والصحة بالمديريات .

وأكد الحرص على النهوض بواقع القطاع الصحي وفق الامكانيات المتاحة .. مشيدا بجهود كوادر العاملين في خدمة المجتمع .

فيما أشارت مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة الدكتورة هدى النجار إلى أهمية تحسين الأداء وتقديم الرعاية الكاملة للمرضى وخاصة المصابين بسوء التغذية، وتوظيف الدعم المقدم من المنظمات للارتقاء بدور القطاع الصحي.

بدورهما أوضح مدير التغذية بمكتب الصحة محمد العنسي ومشرف مراكز التغذية العلاجية حمير اليعري، أنه تم خلال اللقاء مناقشة الأداء الفني والإداري في المستشفيات الريفية والأقسام ومراكز التغذية العلاجية الداخلية.

وأشارا إلى أن الاجتماع الذي جاء بدعم من منظمة الصحة العالمية هدف إلى تحسين جودة العمل لخدمة المرضى والأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم.

حضر الاجتماع مديرا المرور العميد علي الوشلي والشكاوي عبدالكريم الثمري وممثلة منظمة الصحة الدكتورة فنده أحمد ومسئول محور صنعاء الدكتور سالم حيدرة ومدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور محمد الموشكي وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الصحة والمديريات.

 

قد يعجبك ايضا