شخصيات وناشطون لـ”الثورة “:العدوان الأمريكي على الشعب اليمني جريمة العصر

مجاهد علي دهقم:العدوان والتآمر على اليمن يدلان على وحشية غير مسبوقة
عمار الأضرعي: صمود أبناء اليمن أحبط هجمة التوحش التي استهدفت الأرض والإنسان
محمد حسين إدريس: القنابل الأمريكية استهدفت كل ما ينبض بالحياة
يحيى علي السعيدي: اليمن دولة ذات سيادة وهذه الحقيقة ستدركها واشنطن
فؤاد شبيل: الإجرام الأمريكي لن يوقف مسيرة البناء والصمود
عبدالله الحاتمي: نجاح الأهداف الوطنية يؤكد انتصار الشعب اليمني على التحالف
عبدالناصر العميسي: العدوان والاستكبار على البلاد مخطط أمريكي يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الخيرات

التصعيد الأمريكي على اليمن أرضاً وإنساناً يؤكد بما لا يدع مجالا للشك فشل العدوان في تحقيق أهدافه.
“الثورة” التقت عدداً من الشخصيات الوطنية التي تحدثت عن جريمة العصر المتمثلة بشن العدوان على الجمهورية اليمنية.. وهنا المحصلة:
الثورة/ عادل محمد أبو زينة

البداية كانت مع المهندس مجاهد علي دهقم -مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة عمران الذي تحدث بقوله: غارات عدوانية متواصلة يقوم بها تحالف أعداء اليمن منذ بداية العدوان على اليمن العزيز ولاستهداف ثروات شعبه والتآمر على موقعه الجغرافي المتميز واستمرار حصاره بوتائر متسارعة يدل على وحشية غير مسبوقة.
وأضاف: السلاح الأمريكي يفتك بكل فرص السلام في المنطقة، ويعتبر الغطاء السياسي والإعلامي الذي تقدمه الولايات المتحدة لتحالف العدوان العائق الرئيسي أمام معالجة ملفات الحرب والحصار والبدء في مسار السلام العادل والشامل، السلام الذي يضمن لليمن امتلاك القرار السيادي، السلام وليس الاستسلام، كما يؤكد على ذلك السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي- قائد الثورة، حفظه الله ورعاه.
وتابع المهندس مجاهد علي دهقم: لقد عرف أعداء اليمن البأس اليماني الشديد وأدرك تحالف العدوان أن الإنسان اليمني لا يفرط أبداً في الأرض والعرض مهما بلغ حجم التحدي ومهما كانت التضحيات، وأدركت أنظمة التحالف الإجرامي أن المقاتل اليمني انتصر على ترسانة الحرب والدمار بعون الله سبحانه وتعالى وتأييده لعباده الصادقين.
وأضاف: شعبنا اليمني الصامد يخوض معركة الجهاد الأكبر ضد الشيطان، متسلحاً بإيمانه العظيم بالله تعالى وواثقا بالنصر والفتح المبين.

حصار سفن الحياة
الأخ عمار الأضرعي- المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية تحدث قائلا: الاسناد الأمريكي لتحالف العدوان على اليمن هو العامل الرئيسي لكل الجرائم والمكائد التي تعرض لها وطننا اليمني الحبيب على مدى السنوات السبع الماضية من عمر العدوان والحصار.
وأضاف: كان لصمود أبناء شعبنا في مواجهة هذا الطغيان الشامل الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة آل سعود الأثر الكبير في إحباط هجمة الشر والتوحش التي استهدفت الأرض والإنسان اليمني في القرى والسواحل والمدن واستهدفت الأطفال والنساء ودمرت المطارات والموانئ والجسور.
وتابع: مهما كان حجم التصعيد الأمريكي – السعودي الذي يمعن في حصار سفن الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ويرتكب جرائم القتل بحق الأسرى العزل ويمارس الإرهاب بكل أشكاله أمام مرأى ومسمع الهيئات الأممية والدولية التي تدعي زوراً وبهتاناً الدفاع عن الحقوق والحريات، ولكن كل هذه المسميات الجوفاء تفقد ضميرها الإنساني أمام سطوة المال الخليجي المسموم.
وأضاف: شعبنا اليمني المؤمن الصامد يستمد من الله عز وجل عزيمة الإصرار على مواجهة طواغيت الأرض وكسر كل المؤامرات التي تستهدف كرامة اليمنيين واحتلال أرضهم، إنها إرادة إيمانية لا تقهر ومسيرة حق لا تراجع عنها مهما تكالب الأعداء ومهما حشدوا من مرتزقة الداخل والخارج، وصدق الله القائل (وكان حقا علينا نصر المؤمنين).

سقوط أمريكي
الأخ أحمد حسين إدريس- مدير عام المسالخ وأسواق اللحوم بأمانة العاصمة أشار إلى أن الإرهاب الأمريكي هو جريمة العصر بكل المقاييس وما يحدث على الأرض اليمنية من عدوان وحصار تسببا في حدوث أسوأ إنسانية في العالم خير شاهد على السقوط الأمريكي.
وأضاف إدريس أن صمود الشعب اليمني للعام السابع على التوالي في مواجهة جريمة العصر يؤكد أصالة هذا الشعب وثباته الأسطوري في المواقف الصعبة ثبات جبال اليمني الشامخة، ومع التصعيد الأمريكي الأخير ضد الأرض والإنسان اليمني واستهداف القنابل الأمريكية لكل ما ينبض بالحياة يظهر جليا أن هذا العدوان لم يحقق أهدافه في إخضاع الشعب والقيادية اليمنية للرغبات الأمريكية الشيطانية.
وتابع : لقد جاءت عملية السابع من ديسمبر التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية والتي دكت مبنى وزارة الدفاع السعودية وقواعد وأهدافاً في الرياض وجدة والطائف وعسير ونجران لتؤكد قدرة أبطال اليمن على الوصول إلى الأهداف الحيوية لتحالف العدوان وضربها ردا على الاستهداف المتواصل للشعب اليمني.

حقيقة ساطعة
الأخ يحيى علي السعيدي -مدير الوحدة التنفيذية للعقارات بمديرية الوحدة تحدث قائلا: ما يحدث من استمرار للعدوان على اليمن إجرام أمريكي واضح واعتداء سافر على إرادة اليمنيين وحقهم المشروع في امتلاك القرار المستقل على كامل خارطة الوطن.
وأضاف: اليمن دولة مستقلة ذات سيادة، هذه هي الحقيقة الساطعة والتي لا تقبل المهادنة وستدركها الولايات المتحدة مهما توالت جرائمها ومهما استمر عدوانها على اليمن الصامد الذي ينشد الأمن والاستقرار وبناء الدولة العادلة التي يسودها العدل والمواطنة المتساوية وتصان فيها الحقوق والحريات.
وتابع: اليمن اليوم يطمح إلى البناء المؤسسي المرتكز على التطور الحضاري في كل المجالات ولن تفلح مؤامرات الأعداء في كسر إرادة أبناء الشعب في بناء يمن جديد وناهض، وكما يستمر أبناء اليمن في دعم التصنيع الحربي تتواصل كذلك قوافل الدعم المجتمعي لجبهات البطولة والحرية والاستقلال بما يؤكد أصالة هذا الشعب وإصراره المتعاظم على تحقيق التطلعات الوطنية.

إرادة إيمانية
الأخ فؤاد شبيل -مدير الوحدة التنفيذية للعقارات بمديرية معين تحدث قائلا: مهما بلغ منسوب الحقد الأمريكي على الأرض اليمنية ومهما زادت جرائم واشنطن على بلد الإيمان والحكمة لن يستطيع هذا الإجرام والتوحش إيقاف مسيرة البناء والصمود.
مضيفاً: لقد اختار الإنسان اليمني أن يكون في صدارة الشعوب التي تكافح من أجل تحقيق الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية مهما بلغت التضحيات، إنها إرادة تستمد حضورها الفاعل من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، إرادة البناء والإنتاج وتطوير القدرات، والعمل بكل جهد من أجل تحقيق الآمال والأهداف.

انتصار الإرادة
الأخ عبدالله الحاتمي -الناشط الاقتصادي بمديرية معين تحدث بقوله: على صعيد مواجهة تحديات العدوان يواصل أبناء شعبنا اليمني مسيرة الاعتماد على الذات في مجال زراعة المحاصيل الأساسية وتشجيع الإنتاج الزراعي، حيث أعلنت حكومة الإنقاذ الوطني أن عام 2022م هو عام الزراعة والنهوض بهذا المجال، وهي خطوة هامة في مسار بناء اقتصاد وطني مزدهر لا يخضع لشروط قوى النفوذ العالمية وتبرهن على حيوية الإنسان اليمني في مواجهة تداعيات العدوان والحصار.
وأضاف: يدرك الجميع أن الوطن اليمني اليوم على مشارف عهد جديد تتحقق خلاله الآمال العظيمة التي قدم من أجلها أبناء الشعب أغلى التضحيات، مشيراً إلى أن نجاح الأهداف الوطنية يؤكد أن الوطن اليمني انتصر على الإرهاب الأمريكي.

عدوان استكباري
الأخ عبدالناصر العميسي تحدث قائلا: بفطرته الإيمانية السليمة أدرك الإنسان اليمني منذ الوهلة الأولى أن العدوان الاستكباري على بلادنا هو مخطط أمريكي يستهدف احتلال ونهب الخيرات، وقد انطلق شعب الإيمان والحكمة في مسيرة جهادية متعاظمة استطاعت كسر الطموح الأمريكي.
وأضاف: باعتماده على الله تعالى استطاع المقاتل اليمني أن يكون الرقم الصعب في المعادلة العسكرية، وعلى المسار الاجتماعي تتعاظم مبادرات التلاحم والتعاون على والبر والتقوى وتعزيز أواصر الإخاء والتضامن، وهذه القيم الأصيلة هي قيم الإسلام المحمدي الأصيل.
وتابع: واصل تحالف الحرب بقيادة أمريكا عدوانه على الشعب اليمني ومؤخراً كثف العدوان الإجرامي من القصف بالغارات الجوية وقام بتنفيذ مئات الغارات الوحشية التي استهدفت منازل ومخازن وهناجر المواطنين وأدت إلى سقوط أكثر من ستين شهيدا وجريحا وصعّد تحالف العدوان خلال الأيام الماضية عدوانه على الشعب اليمني بضوء أخضر أمريكي.
واختتم حديثه قائلاً: إن رفع أمريكا وتيرة عدوانها على اليمن باستهداف المدنيين بالطائرات يدل على أن قرار الحرب منذ البداية هو قرار أمريكي، كما أن قرار إنهاء الحرب والحصار على الجمهورية اليمنية لن يكون إلا بقرار أمريكي بكل تأكيد.

قد يعجبك ايضا