اختتام فعاليات البرنامج التدريبي في الإدارة الصفية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اختتمت فعاليات برنامج تدريب المعلمين اليوم في المدارس المستهدفة في الإدارة الصفية  في إطار استراتيجيات التعليم النشط ، الذي نفذه على ستة أيام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة برعاية وزير التربية والتعليم وإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة وبتمويل من منظمة اليونيسيف .

وخلال حفل الاختتام بمديرية الزيدية أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر عن تطلعه في الاستفادة من البرنامج الذي استهدف ألفا و ٣٩ من المعلمين في ٣٥ مدرسة ورؤساء أقسام التدريب في ١٥ مديرية بهدف إكساب المشاركين العديد من المعلومات والمهارات والخبرات والإتجاهات السلوكية وما إلى ذلك من عوامل تجويد التعليم في المدارس المستهدفة.

وأوضح  بحر إلى أن  ما ينبغي ان يدركه المعلمون و المعلمات من الإستهداف الممنهج للامة من قبل اعدائها الذين يحشدون امكانياتهم الهائلة لتجهيل و تدجين الامة، الامر الذي لابد من مواجهته بوعي و مسؤولية لبناء اجيال واعية تفهم دينها الفهم الصحيح.

و في مديرية الحوك أكد رئيس شعبة التدريب و التاهيل بتربية المحافظة انور الحكيمي على أهمية استيعاب مادة التدريب لرفع قدرات الميدان لمواجهة التحديات الخاصة بالتعليم من خلال المستفاد من مادة التدريب و الخبرات المتراكمة التي اكتسبها المعلمون من الحياة العملية.

و في مديرية باجل أشار مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي إلى أهمية الاستفادة من التدريب.. مؤكدا ان السلطة المحلية حريصة على دعم التعليم و تشجع التميز.

فيما أكد امين عام مديرية الحالي صالح الحرازي و مدير تربية المديرية حسن وهبان و مدير الاحصاء بتربية المحافظة خالد حكمي ضرورة تطبيق ما تلقاه المعلمون في التدريب خصوصا بالمديرية التي اضاف لها العدوان هموما و مهام اضافية لما الحقوه من الضرر بالتربية و التعليم بالمديرية.

و في مديرية الميناء دعا نائب رئيس شعبة التدريب بتربية المحافظة عبد الملك الاثوري و مدير تربية المديرية ابراهيم عييد المشاركين للانطلاق بروح جديدة لإحداث تحول إيجابي في التربية و التعليم خصوصا بجوانب الفكر كون معركتنا مع الاعدء معركة فكر و ثقافة بالدرجة الاولى.

و في مديري زبيد عبر مدير الانشطة المدرسية بتربية المحافظة خالد حسن زيد عن ثقته بتميز اداء المشاركين آملا ان تشهد المدارس نجاحات افضل بتطبيق محتوى التدريب.

بينما اعلن مدير تربية مديرية الجراحي جهوزية تربويي المديرية لأداء مهام و فصول جديدة من معركة التحدي الكبرى لصناعة أجيال المستقبل.

و في جزيرة كمران أكد مدير الادارة التعليمية احمد عثمان سباعي ان معلمي الجزيرة سيقهرون كل أمواج الضلال كما قهروا عاتيات موج البحر فهم جيش النور بوجه الظلام.. داعيا المشاركين للمزيد من العطاء و تطبيق محتوى التدريب بالميدان.

و أخيرا في مديرية الدريهمي اشاد مدير تربية المديرية راجحي شريم بالتفاعل الكبير بين المدربين و المتدربين الامر الذي يعد مؤشرا ايجابيا لنجاحات عظيمة بالميدان.

قد يعجبك ايضا