خفر السواحل تحتفل بتخرج دفعة جديدة في مكافحة المخدرات والإجراءات الضبطية

 

الثورة / يحيى كرد

احتفل قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل بتخريج 35 من صف ضباط وأفراد قوات خفر السواحل المشاركين في الدورة التخصصية الأولى في مكافحة المخدرات والإجراءات الضبطية.
وخلال حفل الاختتام – بحضور القاضي الدكتور منير الجوبي من كلية الشرطة ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر مقبلي – استعرض العميد طاهر علي خاطر مدير فرع خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، مخاطر وأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع والوطن صحيا واجتماعيا واقتصاديا ودينيا وأمنيا..
مؤكدا أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى – ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء إبراهيم المؤيد – يدركون الأضرار الجسيمة التي تسببها المخدرات على الفرد والمجتمع والوطن، فأصدروا توجيهاتهم بتدريب وتأهيل ضباط وصف الضباط وأفراد خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر على كيفية مكافحة المخدرات بكل أشكالها وأنواعها، وكشف من يقفون خلف تهريبها وانتشارها وتفشيها في المجتمع وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
مشددا على ضرورة توعية المجتمع بمخاطر وأضرار المخدرات وسبل الوقاية منها والحد من انتشارها بين أوساط المجتمع.
من جانبه أشار القاضي منصور العلوي – عضو هيئة التفتيش القضائي في مكتب النائب العام – إلى موقف القانون اليمني من الاتجار بالمخدرات وتعاطيها، ومساعدة المهربين في إدخالها إلى البلاد ونشرها في المجتمع أو التستر على بيعها.. منوها بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والقضائية في محاربة هذه الظاهرة وحماية المجتمع والوطن منها .
ودعا القاضي العلوي، الأجهزة الأمنية إلى عدم التسرع في عمليات القبض على المهربين والمتعاونين دون العودة إلى النيابة المختصة.
مشيراً إلى أن دول العدوان بعد فشلها عسكرياً لجأت إلى استخدام وسائل أخرى في حربها على اليمن واليمنيين، ومنها إدخال المخدرات عبر عصابات متخصصة ومأجورة، تم تجنيدها لهذا الغرض وأغراض أخرى..
بدوره تطرق القاضي خالد العديل – عضو المكتب الفني في مكتب النائب العام – إلى أهمية هذه الدورة لرجال وأفراد قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر في إفشال مثل هذه الأعمال التي تتنافى مع الشرائع الإسلامية وقوانين البلد، مبيناً العقوبات المفروضة على الاتجار بها وتعاطيها, ودور إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية للحد من هذه الظاهرة الخطيرة .
حضر الاختتام العقيد الركن جلال البتول مدير عام التدريب والتأهيل بقيادة مصلحة خفر السواحل والعقيد عيتبان علي الرضي مدير التدريب في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعقيد يحيى الشرفي مدير عام مكافحة المخدرات، والعقيد عقيل المقطري نائب مدير البحث الجنائي والعقيد عبدالرحمن السباني نائب مدير الأدلة الجنائية، والعقيد إبراهيم عبدالودود مساعد مدير البحث الجنائي، ومدير مكتب مدير عام قطاع البحر الأحمر المقدم محمد عوضه.

قد يعجبك ايضا