استعراض جهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في معالجة العدوى التنفسية الحادة والحد من معدل الوفيات

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم مع لجنة تقييم مراكز عزل ومعالجة الالتهاب التنفسية الحادة برئاسة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة العامة والسكان – رئيس اللجنة مرتضى المرتضى جهود الهيئة في معالجة العدوى التنفسية الحادة وما تقدمه مراكز العزل بالهيئة من خدمات صحية للحالات والتي ساهمت بدورها في تقليل معدل الوفيات.

وفي اللقاء ثمن رئيس الهيئة دعم واهتمام قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير الدكتور طه أحمد المتوكل الذي كان له الدور  الكبير في تجهيز وتوفير الإمكانيات المطلوبة لتشغيل مركز العزل ومعالجة الالتهابات التنفسية الحادة.

فيما أستعرض أخصائي الأمراض المعدية والصحة العامة نائب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية الدكتور أحمد معجم السعة السريرية والقوى العاملة لمركز العزل بالهيئة إضافة إلى آلية عمل المركز من الطوارئ للفرز للرقود والمعايير المتبعة إلى أن يشفى المريض.

من جانبه تطرق استشاري علم أدوية الأمراض المعدية والوبائية الدكتور محمد الكمراني الى السمات الوبائية والعلاجية لعدوى الالتهاب الرئوي الحاد.

موضحا أن الأمراض المزمنة وأهمها السكر والضغط والقلب تعد من أهم عوامل الخطر التي تساعد على الالتهاب الرئوي الحاد إضافة إلى الملاريا والضنك والتي  قد تكون مصاحبة للالتهابات الرئوية وتزيد من مضاعفات المرض.

وكان مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة العامة والسكان رئيس اللجنة تناول في مستهل اللقاء دور وزارة الصحة العامة والسكان في متابعة وتقييم مراكز العزل ومعالجة الالتهابات التنفسية الحادة وذلك من أجل معرفة مستوى الخدمات وأداء العاملين في هذه المراكز من أجل مساعدتها في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

مشيداً بالجهود الكبيرة لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة في معالجة الالتهابات التنفسية الحادة والأداء المتميز للكوادر الطبية التي أثبتت جدارتها في التعامل مع الحالات المرضية التي تم استقبالها في مركز العزل بالهيئة..مؤكداً سعي الوزارة إلى توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمركز من أجل توفير خدمات طبية شاملة للمرضى.

إلى ذلك أطلعت لجنة التقييم على سير العمل في مركز العزل ومعالجة الالتهابات التنفسية الحادة بالهيئة واستمعت من العاملين بالمركز إلى الخدمات التي يتم تقديمها للمرضى ابتداءً من استقبال المريض حتى خروجه من المركز.

الجدير ذكره أن اللجنة تضم عضوية كلا من مدير عام الخدمات الطبية والمنشٱت الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي المفتي مدير ادارة الترصد الوبائي ومكافحة الأمراض بمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور خالد العبسي وعضو لجنة التقييم بشير النفيش.

قد يعجبك ايضا