لقاء موسعا للعلماء والخطباء بالتحيتا في الحديدة تدشينا لقافلة الفتح الارشادية بمديريات الساحل الغربي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الارشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة لقاء موسعا لتدشين القافلة الفتح الارشادية بمديريات الساحل الغربي تحت شعار” وأعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا”.

وخلال اللقاء الذي عقد بالجامع الكبير  بمديرية التحيتا وحضره الوكيل المساعد للمديريات الجنوبية ومدير عام المديرية عادل أهيف وضم كوكبة من العلماء والخطباء وأئمة المساجد أكد الوكيل المساعد مطهر الهادي أهمية دور العلماء وأئمة المساجد في توحيد صف الأمة وتعزيز الوعي المجتمعي في مختلف القضايا وفي مقدمتها مخاطر مخططات العدوان.

وتطرق إلى أهمية غرس ثقافة التراحم والتكافل الاجتماعي والحفاظ على الخدمات العامة ونظافة الاحياء والشوارع .. معتبرا الحديدة أنموذجا في التآخي والتسامح والأمن والاستقرار بجهود ووعي أبنائها.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي إلى أن اللقاء يأتي لمناقشة تنفيذ خطة العمل الإرشادي وتدشين قافلة الفتح الارشادية بمديريات الساحل الغربي.

واوضح أن القافلة التي تستمر عشرة أيام بمشاركة كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين تهدف الى توعية وتثقيف المجتمع في مساجد ومدارس ومجالس أحياء مديريات الساحل الغربي بأهمية التمسك بمبادئ الدين الحنيف والإسهام في تعزيز القيم الوطنية بين أفراد المديريات المتضررة من العدوان.

ولفت إلى برنامج القافلة سيتضمن ايضا محاضرات دينية وفعاليات وأنشطة ثقافية توعوية حول سبل تعزيز التكافل والتعاطف بين أفراد وأسر مديريات الساحل الغربي، ومايجب عليهم القيام به لتثبيت الأمن والإستقرار ومواجهة محاولات أعداء الأمة وسعيهم لطمس معالم وقيم الهوية الإيمانية وتبديلها بثقافة وأفكار ضالة ومغلوطة لا تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وكذا التعريف بالأعمال الإجرامية التي تمارسها عصابات ادوات العدوان ومرتزقته من زعزعة للامن والإستقرار وتخريب وتدمير لمقدرات الوطن والاضرار بمصالح المواطنين.

قد يعجبك ايضا