الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

روسيا: من حق مراقبي الأمن والتعاون استخدام الطائرات المسيرة في دونباس

الثورة نت/
أعتبرت روسيا، اليوم، أن استخدام طائرات مسيرة في منطقة النزاع بجنوب شرق أوكرانيا هو حق حصري لمراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا العاملين في هذه المنطقة.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعليقا، على تصريحات ممثل “جمهورية لوغانسك الشعبية” (غير المعترف بها) بأن الطائرة المسيرة التي رصد مراقبو بعثة “الأمن والتعاون” هجومها في 6 نوفمبر، تعود للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي وقت سابق قالت بعثة المراقبة في تقرير لها إن دورية البعثة استهدفت من قبل طائرة مسيرة قصيرة المدى قرب إحدى البلدات الخاضعة لسيطرة الحكومة الأوكرانية في منطقة النزاع.

من جهته قال وفد رسمي أوكراني في مجموعة الاتصال المعنية بتسوية النزاع في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا) إن العسكريين الأوكرانيين أسقطوا طائرة مسيرة قرب البلدة نفسها.

وكتبت زاخاروفا في “تيليغرام”: تعرض مراقبو منظمة الأمن والتعاون لهجوم من قبل طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. وجاء في تقرير للبعثة أن الانفجار وقع على بعد 20 أو 30 مترا من مكان تواجد الدورية. أود أن أذكر مرة أخرى بأن من حق مراقبي منظمة الأمن والتعاون وحدهم استخدام الطائرات المسيرة في منطقة النزاع في دونباس”.

واتهمت المتحدثة الروسية السلطات الأوكرانية بانتهاك اتفاقات مينسك حول تسوية النزاع، مضيفة: “لم يعد ممكنا تظاهر باريس وبرلين اللتين تدعوان إلى عقد لقاءات بصيغة النورماندي (روسيا، أوكرانيا، ألمانيا، فرنسا)، بأنهما تتجاهلان عربدة النظام في كييف، والتي تقتل الاتفاقيات السابقة بل وتقتل أمل المواطنين الأوكرانيين في حياة سلمية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com