دراسة: المرأة أسرع من الرجل في البحث عن المفقودات

أظهرت دراسة جديدة أن النساء أفضل من الرجال في عدد من الجوانب خاصة في البحث عن مواد مفقودة.
وبينت الدراسة التي نشرتها صحيفة (ديلي تلغراف) أن “الرجال حين يفقدون مفاتيحهم يطلبون فورا المساعدة من نسائهم لأنهن أفضل في إيجاد العناصر المفقودة”.
وأضافت الدراسة أن الباحثين في الجامعات الثلاث أجروا تجارب مصممة لتقليد مواقف الحياة الحقيقية فوجدوا أن النساء حين يجهزن أطفالهن للذهاب إلى المدرسة في وقت مبكر من الصباح هن أفضل من الرجال في الكشف عن المواد المفقودة وخاصة المفاتيح.
وكشفت الدراسة عن أن النساء كن أسرع من الرجال في إيجاد المفاتيح المفقودة حين كلفهم الباحثون بمهام البحث عنها في حقل وتحديد مواقع المطاعم على الخارطة وحل مسألة حسابية بسيطة في حين تخلفن عن الرجال في المهام الأخرى.
وأشارت إلى أن الباحثين أجروا عددا من التجارب على الرجال والنساء لمعرفة التغيرات السريعة المطلوبة من الاهتمام وردود أفعالهم عليها وخلصوا إلى أن النساء كن أبطأ في التعامل معها بالمقارنة مع الرجال.
ووجدت الدراسة أن كلا الجنسين كانا متساويين في اختبار التخطيط الاستراتيجي لكن قدرة الرجال انهارت عندما طلب منهم القيام بمهام متعددة.
وقال أستاذ علم النفس العصبي المعرفي بجامعة هيرتفوردشاير المشرف على الدراسة كيث لوز “إن الميزة التي انفردت بها النساء في مهمة إيجاد المفاتيح المفقودة تقترح بأنهن متفوقات في المسائل التي تتطلب سيطرة معرفية على مستوى عال لا سيما التخطيط والرصد”.

قد يعجبك ايضا