بمساندة الهيئة العامة للزكاة.. تدشين ثلاث مبادرات مجتمعية في مديرية ضوران آنس

الثورة نت|

دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة علي أحمد السقاف، بحضور  وكيل المحافظة علي عاطف ومدير المديرية أبو طه المهدي، اليوم، ثلاث مبادرات مجتمعية في مديرية ضوران بذمار تمثلت في شق ورص طريق جبل الدامغ ضوران آنس، واستصلاح وترميم سد البستان، وحفر بئر البادية لمياه الشرب وتركيب منظومة كهربائية.

المبادرات نفذها المجتمع المحلي بمديرية ضوران آنس بمساندة الهيئة العامة للزكاة ممثلة بالإدارة العامة للشراكة المجتمعية ومكتب الهيئة بالمحافظة، بالشراكة مع السلطة المحلية بمديرية ضوران آنس.

وفي التدشين أكد وكيل الهيئة أن تنفيذ هذه المبادرات المجتمعية يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وأشار إلى أن دور الهيئة العامة للزكاة يتمثل في تجسيد وتحفيز واستنهاض المجتمع للقيام بدوره ومسؤوليته في التنمية، بالاستفادة من القدرات والإمكانيات والموارد المتاحة لديه.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي إلى أهمية تشجيع مثل هذه المبادرات المجتمعية، لافتا إلى أن محافظة ذمار سباقة في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وأشاد بجهود ووعي أبناء المجتمع وتحركهم الذاتي، وتعاون مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في إنجاز هذا المشروع، داعيا المجتمع إلى التحرك الجاد لتفعيل المبادرات المجتمعية في كافة الجوانب والتي سيكون لها الأثر الكبير جدا في التخفيف من معاناة المجتمع.

من جهته أكد مدير عام الشراكة والتنمية المجتمعية بديوان الهيئة حفظ الله زايد، اهتمام هيئة الزكاة بمثل هذه المبادرات المبنية وفق آلية واضحة، وفي إطار المصارف الشرعية الثمانية.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل إلى أن تنفيذ هذه المبادرات جاءت بعد زيارات سابقة والاطلاع على معاناة أبناء المنطقة في الحصول على السلع الغذائية والصحية، لافتا إلى تفاعل المجتمع وتحركهم لشق ورص طريق جبل ضوران آنس، فكان من الهيئة مساندتهم وإعانتهم في إنجاز هذا المشروع.

فيما أشار المدير التنفيذي للمشروع علي السريحي إلى أن الهيئة العامة للزكاة تهدف من خلال إدارة الشراكة المجتمعية إلى استنهاض وتمكين الإنسان وبناء قدراته واكسابه المهارات والخبرات التي تؤهله ليصبح قادرا على النهوض بمجتمعه والارتقاء به.

حضر التدشين عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي بالمديرية وعدد من مدراء الإدارات في ديوان الهيئة ومكتب الهيئة بالمحافظة وعدد من مدراء الفروع بالمديريات .

قد يعجبك ايضا