مناقشة أنشطة الصليب الأحمر بمديرية باجل

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش مدير عام مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي مع مديرة بعثة الصليب الاحمر الدولية في المديرية كاثرين فيتس جيبون، أنشطة الصليب في الجوانب الصحية والإنسانية والإغاثية بالمديرية.

واستعرض اللقاء المشاريع التي تمولها بعثة  الصليب الصحية والإنسانية والإغاثية .. مستعرضا الأهمية القصوى التي تمثلها هذه المشاريع للمواطنين بالمديرية، ومنها  العمل على توفير منظومة للطاقة الشمسية لبئر ادهم ثوابه الجاري تجهيزه حاليا من فاعل خير كمبادرة مجتمعية.

وأشار الرفاعي  دعم السلطة المحلية وتسهيل كافة العراقيل التي قد تقف امام تنفيذ هذه المشاريع  الانسانية والاغاثية التي يقدمها الصليب الاحمر للتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين المتضررين من العدوان والحصار.

بدوره  أشار مدير فرع المجلس الاعلى للشؤون الإنسانية محي الدين شارة إلى أن النازحين في مديرية باجل يتجاوزون   ١٨ الف واغلبهم في المدينة، مما زاد من احتياج السكان للمياه وخدمات الصرف الصحية والخدمات الصحية.

من جانبه  نوه  مدير فرع مؤسسة المياه عبد الرحمن الحسني، إلى أن توفير منظومة الطاقة الشمسية للآبار الجديدة تمثل أهمية قصوى لضمان استمرار وصول المياه إلى المواطنين في مدينة باجل. لافتا ان  الاحتياج يمثل ما نسبته 150 ليترا من المياه في الثانية ليستقر عمل المؤسسة.

من جانبها أشارت مديرة بعثة الصليب الاحمر كاثرين فيتس جيبون إلى أن الصليب الاحمر يعمل دائما على تنفيذ مشاريع وفق الاحتياج، خاصة المشاريع المستدامة، ومنها مشاريع الطاقة البديلة والمياه.

و أشارت الى أنه سيتم التواصل مع المسؤولين في اللجنة بشأن منظومات الطاقة، والسعي من أجل توفير ما يمكن توفيره لما لها من اهمية لتزويد ابناء المديرية بالمياه.

قد يعجبك ايضا