فعاليات لادارتي التعليم وحارة اليمن بالميناء والحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت إدارتا التربية والتعليم في مديريتي الحوك والميناء بمحافظة الحديدة فعاليتين خطابيتين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليتين أكد المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه الذكرى في تجسيد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.

ولفت إلى أهمية تنشئة الأجيال على حب رسول الله صل الله عليه وسلم والإقتداء بنهجه وغرس القيم والأخلاق التي تحلى بها في نفوسهم.

وحث الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين القادم وبما يليق بمكانة النبي الكريم في قلوب أبناء الشعب اليمني.

فيما أشار الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم علي الدولة إلى المكرمات العظيمة والحميدة التي حباها الله للرسول الأعظم والتي جعلته يزرع في نفوس أمته العزة والكرامة لتكون أمة قوية.

وأوضح أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني.

وفي الفعاليتين بحضور مديرا مديريتي الحوك جماعي سالم والميناء عبدالله الهادي أستعرض مدير إدارة التربية في الحوك همدان الشامي جانبا من حياة سيد الخلق وفضائله على الأمة بعدد من المواقف والملامح المضيئة من شخصيته التي مثلت أعظم شخصية قيادية عرفها التاريخ.

وأشار إلى المكرمات العظيمة والحميدة التي حباها الله للرسول الأعظم والتي جعلته يزرع في نفوس أمته العزة والكرامة لتكون أمة قوية.

وأوضح الشامي أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني.

تخلل الفعاليتين بحضور نائبي مدير مكتب التربية بالمحافظة محمود الوشلي وأحمد النهاري وأمين المجلس المحلي بالميناء حسن رسمي

ومدير إدارة التربية بالميناء إبراهيم عبيد وممثل المكتب الإشرافي ياسر عامر  فقرات انشادية وشعرية.

وعلى صعيد متصل نظم أبناء حارة اليمن بمديرية الميناء محافظة الحديدة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المواد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة علي الكباري ومديرا مكتب التربية عمر بحر مدير المديرية عبدالله الهادي أشار نائب مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد الوسع إلى أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر شعيرة دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الإحتفائية اعترافا بمنة الله وفضله على عباده.

وتطرق الوسع إلى الدروس المستفادة من ميلاد سيد البشرية والواقع المؤلم الذي آلت إليه الأمة بسبب ابتعادها عن جوهر رسالته الخالدة.

ودعا الجميع على المشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة الاثنين القادم بما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها في نفوس أهل اليمن.

تخللت الفعالية تواشيح دينية واوبريت لفرقة شباب مدرسة الثورة واستكش مسرحي عبرت جميعها عن عظمة المناسبة واهمية الاحتفاء بها.

قد يعجبك ايضا