مكتب الصحة العامة بالحديدة ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت بقاعة جامعة دار العلوم الشرعية أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان ..لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.

مؤكدا على ضرورة الابتهاج بالمولد وتجسيد القيم الإنسانية المحمدية والتفاعل والحشد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية والبذل والعطاء وتعزيز الصمود المؤسسي والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

وأشاد بدور مؤسس جامعة دار العلوم الشرعية – مفتي المحافظة الشيخ محمد مرعي – رحمه الله – في محاربة واستنهاض الفكر الوهابي ومحاولته الفاشلة في تزييف حقائق عظمة الاحتفال بميلاد خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه وانها بدعة من البدع.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري ورئيس هيئة مشتشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني أكد مدير الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد في كلمته عن المكتب أهمية التزود بأخلاق المصطفى وتكريس حبه ومكانته والاقتداء بسيرته ونهجه القويم في الحياة العملية قولا وعملا .. لافتا إلى ان الاحتفال بالمولد النبوي له دلالات ومعان تؤكد ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية.

وأشار إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهجه القرآني.

فيما لفت نائبي رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ومكتب الارشاد وشؤون الحج والعمرة علي القدمي الى أن إيمان المرء لا يكتمل إلا بحب الله ورسوله.. مؤكدين أهمية التذكير بكيفية الارتباط بالرسول الأعظم ومحاولات الأعداء فصل الأمة عن نبيها ورموز العزة والكرامة.

وبينا ان الله سبحانه وتعالى اراد ان ترتبط الأمة بنبيها وتقتدي به وأخلاقه وصفاته وتسير على منهجه.. مشيرين إلى أن الرسول الأعظم تحرك ضمن مسئولية عامة ترتبط بالعالمين للتحرر من عبودية الطاغوت.

كما أكدا أهمية عودة الأمة إلى المصطفى والتمسك بمنهجه ورسالته والاستعانة بكل ما يزيد من التقرب بالنبي الكريم.

ودعا العضابي والقدمي ابناء المحافظة إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور مدراء مؤسسة كهرباء المحافظة بندر المهدي ومستشفى دار السلام للصحة النفسية الدكتور عبدالكريم النجدي وفروع مكاتب الصحة بمديريات الحالي والحوك والميناء وعدد من العلماء واعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وطلاب الجامعة قصيدة للشاعر أسد باشا واوبريت لفرقة الشهيد الصماد وتواشيح دينية معبرة دعت إلى جعل إحياء المناسبة طريقا لاستلهام الدروس العظيمة من سيرة المصطفى وتطبيقها واقعا عمليا.

قد يعجبك ايضا