الشامي يناقش آليات التنسيق والتعاون بين وزارتي الصناعة والإعلام

الثورة / أسماء البزاز

ناقش اجتماع عقد أمس بصنعاء ضم وزيري الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والإعلام ضيف الله الشامي ،أمس، آليات التعاون بين الوزارتين في مجال التوعية وحماية المستهلك .
وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى إسهام وسائل الإعلام في دعم حملة وزارة الصناعة والتجارة لتطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وإجرائه وتوعية المواطنين بأهمية هذه الخطوة لإنهاء حالات التلاعب بلقمة عيشه .
كما استعرض الاجتماع ما يتعلق بالتنسيق والتعاون بين الوزارتين بشأن معلني السلع والخدمات على الوسائل الإعلامية المختلفة.
وخلال الاجتماع أشار الوزير الدرة، إلى أن وزارة الصناعة والتجارة تولي قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه أولوية كبيرة لأهميته الكبيرة وارتباطه بالحياة اليومية للمواطنين .. مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في دعم هذا التوجه وصولا إلى ترسيخ ثقافة بيع وشراء الخبز بالكيلو جرام وأجزائه .
بدوره أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي تقديم الدعم الكامل لأنشطة وزارة الصناعة والتجارة والحملات التوعية التي تنفذها في حماية المستهلك خصوصا قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه .. معتبرا هذا القرار من أهم القرارات التي تمثل أهمية كبيرة لكافة المواطنين .
وأشار إلى انه اصدر توجيهاته إلى وسائل الإعلام بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب .. مشددا على ضرورة الاستمرارية في العمل الميداني في ضبط المخالفين , والتوعية الإعلامية للمواطنين .
من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية وضع خطة إعلامية بين الوزارتين لدعم حملة قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وغيرها من المواضيع التي تسهم في حماية المستهلك .
واقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الصناعة التجارة والإعلام لتعزيز وتطوير التعاون في مجال نشر التوعية وحماية المستهلك وتنظيم الإعلانات التجارية في الشوارع ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وضبط محتواها وإنهاء الحالات السلبية لتلك الإعلانات بالتعاون والتنسيق مع المجالس المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات .

قد يعجبك ايضا