الحوثي يؤكد حاجة الأمة إلى التأسي بأخلاق وقيم النبي لتحقيق العدل وصيانة الأمانة والقضاء على الفساد

الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي تتواصل في العاصمة والمحافظات

 

بن حبتور: اليمنيون من أعظم الأمم التي ضحت في سبيل رفع راية الإسلام والوصول به إلى مشارف الشرق والغرب
المشاركون: ميلاد الرسول الأعظم أخرج الأمة من ظلمات التخلف إلى نور الإيمان والحرية
إحياء المناسبة يكمن في إعادة الناس إلى الهوية الإيمانية وتعزيز وحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة
التأكيد على الاقتداء بنهج الرسول الأكرم سلوكاً وعملاً لإخراج الأمة من حالة الذل والهوان

الثورة / سبأ
تتواصل الفعاليات الاحتفالية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تنظمها الهيئات والمؤسسات الحكومية.. وأكدت الفعاليات على أهمية الاحتفال بالمناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

الخدمة المدنية
وفي هذا السياق، نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، أشار عضو المجلس محمد علي الحوثي، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعزز الارتباط بالرسول الأعظم ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين والتأكيد على الاقتداء بقيمه ومبادئه ومنهجه.
وأكد أن الأمة بحاجة إلى التأسي بأخلاق وقيم النبي في كل شؤون الحياة واتخاذ قوله تعالى ” وإنك لعلى خلق عظيم” شعارا لها لتحقيق العدل والمساواة وصيانة الأمانة والالتزام الوظيفي والإداري والقضاء على الفساد بكل أشكاله.
وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بجهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في تطوير العمل المؤسسي والوظيفي, مشددا على ضرورة إيجاد خارطة حقيقية لمعرفة احتياج المحافظات للقوى البشرية في مختلف التخصصات.
من جانبه أكد وزير الخدمة المدنية سليم المغلس، أن من أعظم نعم الله على الأمة أن بعث لها خير خلقه لهدايتها إلى الحق وإخراجها من الضلال إلى النور .
ولفت إلى أنه وفي ظل الهوان والذل الذي تعانيه الأمة اليوم وتسارع الكثير من الأنظمة العربية العميلة للارتماء في أحضان أمريكا وإسرائيل, ينفرد اليمنيون بإحياء هذه المناسبة معبرين عن فخرهم واعتزازهم بنبيهم ومؤكدين تمسكهم بهديه وأخلاقه واتباع نهجه.
واعتبر الوزير المغلس إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محطة للتزود من قيمه وأخلاقه القرآنية في تصحيح وإعادة صياغة المفاهيم والسلوكيات والأعمال ومنها مفهوم الوظيفة العامة التي يجب أن ينظر لها كمسؤولية في خدمة المواطن وليست موقعا لكسب المال والنفوذ.
وأكد أن صلاح أحوال الأمة ومؤسساتها وأنظمتها مرتبط باتباع النهج القويم لسيد المرسلين باعتباره مدرسة متكاملة لكل المجالات إداريا واقتصاديا ودينيا وعسكريا وسياسيا وأمنيا.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ عدن طارق سلام ونائبا وزيري الخدمة المدنية عبدالله المؤيد وشؤون المغتربين رايد الريامي ورئيسا الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ومؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية, أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إلى أن المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة تأتي تعظيما وتوقيرا وإجلالا لأشرف الخلق محمد بن عبدالله، من رفع الله ذكره وأقام به الحجة على خلقه.
واستعرض جوانب مضيئة من سيرة وحياة الرسول الكريم وأهمية إحياء مولده والنهل من معين أخلاقه وقيمه وشمائله والتأكيد على أن أهل اليمن يفخرون بنبيهم ويجددون له الولاء والالتزام بما جاء به.
وسَخرَ موسى من بعض الأنظمة الخائنة لله ورسوله والمُعرضة عن كتابه الكريم وعلى رأسها نظام قرن الشيطان في بلاد الحرمين والتي تُبدّع الاحتفال بذكرى مولد النبي المصطفى في الوقت الذي تحتفل فيه بالرذيلة والمنكر في مناسباتها الوطنية وغيرها.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات انشادية.

رئاسة الوزراء
إلى ذلك أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي شرف عظيم لأبناء الشعب اليمني الذين يعبّرون عبر مظاهر متعددة عن فرحتهم بهذه المناسبة الدِّينية الغالية.
جاء ذلك في الفعالية التدشينية للاحتفالات الرسمية بالمولد النبوي، التي أقيمت أمس برئاسة مجلس الوزراء بتنظيم من الأمانة العامة للمجلس.
وقال الدكتور بن حبتور: “نحتفل اليوم بعظمة رسولنا الكريم الذي أرسله الله للبشرية جمعاء، ليكون مُخلّصاً لها من ظلماتها ومآسيها، ولرد الجميل له -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم- ينبغي أن نكون في مقدّمة الأمم، وأفضلها، وأقواها احتفالا بمولده وأكثرها مشاركة”.
وأضاف: “إن الأهم من الأقوال هي الأفعال والسير على نهجه القويم في مختلف شؤون حياتنا فالأهم هو الممارسة العملية والإنسانية لجوهر ديننا والمراجعة المستمرة للذات”.. مؤكداً أن كل مفصل من مفاصل حياة الرسول الكريم هو درس بليغ من دروس الحياة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أوضاع المسلمين من جاكرتا شرقاً حتى نواكشوط غرباً، وحالة عدم الاستقرار، التي تسود معظم الدول الإسلامية .. لافتا إلى أن الغرب المتصهين أسس القاعدة وداعش وأخواتهما المتطرفة لتكون أداة لتشويه الإسلام ومصدرا لتكفير المسلم واستباحة دمه على ذلك النحو الذي عايشناه في اليمن خلال الفترة الماضية، وتعيشه أفغانستان اليوم.
وأوضح أن اليمنيين من أعظم الأمم، التي ضحت في سبيل رفع راية الإسلام والوصول به إلى مشارف سور الصين العظيم شرقاً وجنوب فرنسا غرباً، وهي الحقيقة التي لا ولم ينكرها أحد.
ومضى: “يتهموننا من يوصفون بأنهم أشقاؤنا بأننا متخلفون ونهوى القتال، لأنهم لا يعرفون أن الكرامة لا يمكن أن تُصنع فهي قيمة يعيشها الإنسان، ولم يعودوا إلى أضابر التاريخ ليعلموا ويعوا ماذا تعني الكرامة والعزة والشرف لليمني”.
وأردف: “عليهم أن يقرأوا الماضي والحاضر ليستقر لهم المستقبل، فشعبنا اليمني رغم فقره تحمل خلال السنوات السبع ما لم ولن يتحمله شعب من عدوان وحصار إقليمي ودولي ومعاناة كالتي يعيشها”.
وتوجّه بالتحية والإجلال لرجال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات الذين ضحوا ويضحون من أجل صون سيادة الوطن وكرامته وعزّته وسجله الناصع في مقاومة المعتدين والغزاة وعدم الرضوخ أو الاستسلام لأي غازٍ.
وعبّر عن شكره للأمانة العامة لمجلس الوزراء على تنظيم الفعالية التدشينية للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، وكل من شارك فيها وحضرها.
وألقيت في الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وعدد من الوزراء والمسؤولين وقيادات عسكرية وأمنية، كلمة من قِبل مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة، محمد مفتاح، اعتبر في مستهلها ذكرى المولد النبوي أعظم مناسبة ليس في حياة المسلمين فحسب بل وفي حياة البشرية جمعاء.
واستعرضت الكلمة الأوضاع السائدة قبل بعثته -صلى الله عليه وآله وسلم- من جاهلية وضلال وظلمة ومشاعر ظلامية قاتلة للإنسان تجاه المرأة التي ربّته، واحتوته والوصول إلى حد وأد الرجل لابنته، باعتبارها عارا عليه، فضلاً عن اتخاذ العربي لصنم من حجر أو خشب أو معدن يصنع بماله ليتخذه إلها له.
ولفت العلامة مفتاح إلى أن رحمة الله تجلّت في شخص رسول الله الذي أرسله الله رحمة للعالمين، ولد يتيما لكي يعيش كل آلام ومعاناة البشرية .. موضحا أن اليمن له خصوصية إيمانية مرتبطة بالرسالات السماوية التي سبقت الرسالة المحمدية، وظل حتى اليوم يمن الإيمان الذي راهن عليه الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرّق إلى تحول الجزيرة العربية في فترة لا تتعدّى عشر سنوات من الشتات والفرقة والتناحر إلى حاضرة الدنيا كلها .. مبيناً أن تيار الانحراف والضلال بقيادة أمريكا قد أعد إمكانياته وقدراته للهيمنة على المشاعر الإنسانية وإرهابها وإخضاعها لمشاريعه، ولم يتوقع أن ينتفض الشعب اليمني الكريم ليواجه مخططاته ويرفض هيمنته.
وقال: “لأول مرّة شعب يُغلق عليه من كافة الجهات، ويتمكن من صنع مثل هذه الانتصارات، ويواجه القوة العسكرية الدولية، وليست الإقليمية فحسب، فاليوم انتصرنا لشرف الإنسانية ولكرامتنا لنسجل واقعاً جديداً، فما قُدّمت من تضحيات لا يمكن أن تذهب سداً”.
وأكد العلامة مفتاح أنه لا يوجد من هو أجمل وأبهى من اليمن كدولة وشعب وهو يحتفل برغم الضائقة المالية والأوضاع المعيشية الصعبة، بمولد النبي الخاتم.
وأُلقيت كلمة ترحيبية من وزير شؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة، رحّب في مستهلها بالحاضرين في الفعالية الاحتفالية بمولد خير الخلق أجمعين .. مشيرا إلى أنه من حق المسلمين الاحتفاء بمثل هذا اليوم المبارك الذي تحمّل صاحبه المشاق وصنوف التحدّي من قِبل الكفار لإبلاغ الرسالة إلى البشرية.
وعدد خصاله وشمائله -صلى الله عليه وآله وسلم- وخُلقه العظيم الذي خصّه به ربه -جل جلاله- الذي أرسله رحمة للعالمين، وفضّله على سائر خلقه ورسله وأنبيائه .. مؤكدا أنه رغم الأبحاث والكتابات الكثيرة التي تحدثت عن الرسول الكريم، إلا أن أحداً لم يستطع إحصاء صفاته ومكارمه وشمائله.
واستعرض أبرز المراحل التي مرّت بها الدعوة المحمّدية ونصرته المستمرة للحق وجهاده في تبليغ الرسالة السماوية خارج شبه الجزيرة العربية.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، عبّرت عن المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين، إضافة إلى فقرتين إنشادية الأولى لفرقة مدارس روّاد اليمن، وأخرى فلكلورية لطلاب مركز بدر العلمي.
حضر الفعالية موظفو رئاسة الوزراء.

وزارة الخارجية
كما نظمت وزارة الخارجية أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الارتباط والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
وأوضح أن احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة، ثقافة أصيلة ومتجذرة في وجدانهم وستظل كذلك حتى يرث الله الأرض ومن عليه .. مشيداً بدور وزارة الخارجية ونجاحها في إيصال صوت ومظلومية الشعب اليمني إلى المحافل الدولية.
من جانبه، أشار وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، إلى أن الاحتفال بمولد خير الأنام صلى الله عليه وآله وسلم، يُعتبر امتداداً طبيعياً للعلاقة الوثيقة والروابط العميقة بين أهل اليمن والرسول الخاتم.
ونوه بالنجاحات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات إلى جانب نجاح الدبلوماسية اليمنية في إيصال مظلومية اليمن.
ودعا الوزير شرف، دول التحالف إلى اغتنام الفرصة للدخول في سلام حقيقي والتفريق بين الملف الإنساني والملفات الأخرى وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة، بالتزامن مع تعيين مبعوثاً جديداً للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، كون هذه الإجراءات ستعمل على بناء الثقة والدخول في مفاوضات جادة وحقيقية.
فيما أكد نائب وزير الخارجية حسين العزي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار القيم والأخلاق المحمدية وتعزيز التمسك بهدي ومنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى حب أهل اليمن لرسول الله عليه الصلاة والسلام والعلاقة الوثيقة التي تربطهم به.. وقال ” إن اليمن يعاني من عدوان وحصار وحرب، لكن ذلك يٌعتبر ثمناً للحرية والاستقلال واستعادة دوره الريادي الذي أراده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.
تخلل الفعالية بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى للشؤون الدبلوماسية السفير عبدالإله حجر وسفير جمهورية إيران الإسلامية بصنعاء حسن إيرلو ووكلاء وقيادة وموظفي وزارة الخارجية، فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة الدينية.

الشؤون الاجتماعية
وأحيت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أمس بصالة مركز النور للمكفوفين ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الحفل الخطابي أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله سلم التي تعد من أعظم المناسبات الإسلامية.
ولفت إلى أن الاحتفال بمولد الرسول صلوات الله عليه وآله يحمل معان سامية تتجلى فيها عظمة محبتنا وتعظيمنا له واستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة وأخلاقه ومناقبه القيمة
وأشار إلى أن يوم ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله سلم هو يوم عيد لكل مسلم وملتقى روحي للأمة الإسلامية جمعاء نسير على دربه وننهل من نبع وسمو أخلاقه.
ودعا إلى الإعداد والتحضير والتحشيد للفعالية المركزية الخاصة بهذه المناسبة التي تغيض الأعداء وتعزز من ولائنا الروحي لرسول الله إلى رفد جبهات العزة والكرامة حتى يتحقق النصر الأكبر لهذا الشعب العظيم.
وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في أمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل عبد الفتاح الشرفي والوكيل المساعد أحسن القاضي، أشارت رئيسة مؤسسة سام للطفولة والتنمية بثينة القرشي في كلمة منظمات المجتمع المدني إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف الذي يعد من أعظم الفعاليات واقربها إلى قلوبنا لنحيي شعيرة من شعائر الله، نعظم فيها قائدنا العظيم خير خلق الله ونتشرف بسيرته الطاهرة وأخلاقه السامية.
وفي كلمته عن أحفاد بلال عبّر مرتضى الزكري عن مشاعر الفرحة الكبيرة لدى قلوب اليمنيين بقدوم مولد الرسول الخاتم.
وأشار إلى أن جميع فئات المجتمع اليمني تحرص على جعل هذا الاحتفاء كمحطة انطلاق لها في كل أمور حياتها.
تخلل الحفل قصيدتان للشاعرين صقر اللاحجي وأحمد درهم المؤيد وأناشيد دينية عن عظمة المناسبة نالت جميعها استحسان الحاضرين.
حضر الحفل عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله سلمان ووكلاء وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والوكلاء المساعدون ومديرو الوحدات والصناديق التابعة لها وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني بصنعاء.

هيئة المواصفات
كما نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أمس في صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأكيد على التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه.
وأكد أن الشعب اليمني يبعث برسالة صمود في وجه العدوان والحصار الجائر من خلال هذه الاحتفالات وما تحمله من دلالات عظيمة، لافتأً إلى أن أهمية إحياء هذه المناسبة يكمن في إعادة الناس إلى الهوية الإيمانية وتعزيز وحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة.
ودعا وزير الصناعة الجميع إلى المشاركة في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وبما يعكس مدى حب أبناء اليمن للرسول الكريم وتمسكهم بنهجه وسيرته العطرة.
وأوضح أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة العظيمة منذ مئات السنين في كافة المناطق، وأن احتفالات الشعوب الإسلامية بذكرى المولد النبوي من شأنها جمع كلمة المسلمين وتوحيد الصف في مواجهة أعداء الإسلام وإفشال مؤامراتهم .
وحث الوزير الدرة، على بذل الجهد وتحقيق الإنجازات في كافة المجالات وتقييم سير الأداء في كافة المؤسسات والمرافق وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مثمناً جهود الهيئة وكوادرها في حماية المستهلك وتطوير العمل والرقابة على السلع ومحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.
من جانبه اعتبر مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد إحياء هذه الذكرى محطة للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي جاء بها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام وكذا قدرته على التحمل والصبر ومواجهة الصعاب في تبليغ الرسالة المحمدية .
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، احتفال بقائد عظيم محنك وشجاع ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله وتعزيز الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان.
وتطرق الدكتور المؤيد إلى جهود الهيئة وكافة العاملين فيها في حماية المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.
وأكد أن الهيئة وكوادرها لن يألوا جهدا في القيام بواجباتهم انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية مستلهمين ذلك من الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم.
من جهته استعرض العلامة يحيى أبو عواضة محطات من سيرة النبي العطرة وشمائله.. مؤكداً أن الاحتفال بذكرى مولده دعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وأشار إلى أن تعظيم النبي صلى الله عليه وآله وسلم سبب من أسباب النصر وتغيير وضع الأمة نحو الأفضل .
وأكد أبو عواضة، أهمية استلهام القيم والأخلاق النبوية الرفيعة في تعزيز روح الثبات والصمود في مواجهة الأخطار المحدقة بالوطن .. مشيراً إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسّد الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط أبناء الأمة الإسلامية.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير عام الهيئة الدكتور كمال مرغم، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

وزارة الإرشاد
كما أقامت وزارة الإرشاد وشؤون والحج والعمرة فعالية توعوية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وقال نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الغالية على قلوبنا وأنها مناسبة جامعة لا يختلف عليها إلا من في قلبه مرض مضيفا أن يوم المولد النبوي هو يوم يجمعنا تحت راية واحدة ويجب علينا جميعا أن ننفق ما بوسعنا لكي نظهر مدى ارتباطنا وحبنا للرسول محمد علية أفضل الصلاة وازكى التسليم .
وأشار نائب وزير الإرشاد لن يكون العدوان بيننا مهما كلفنا من ثمن وسنواصل الصمود حتى ننتصر على هذا العدوان الغاشم، واردف قائلا هم اليوم يعتدون علينا بسبب هويتنا الإيمانية وحبنا لرسولنا الكريم ونحن اليوم نحتفل بذكرى مولده وهم يطبعون مع الصهاينة واليهود .
ودعا العلامة فؤاد ناجي الخطباء والوعاظ القيام بدورهم في تعريف الناس بهذه المناسبة وما كان يتحلى به الرسول من صفات ومناقب كي نوصل رسالة للعالم أجمع مدى ارتباط أهل اليمن بالرسول الأكرم .
من جانبه قال صالح الخولاني وكيل قطاع التحفيظ سيحتفل الشعب اليمني بقيمه وثباته وانتصاراته.. وأشار الخولاني إلى أن من بركات هذا المولد أنه يدخل السرور على كل المؤمنين ويتوجب علينا إحياء هذه المناسبة العظيمة وأدعو كل أبناء الشعب اليمني للاحتشاد الكبير والخروج إلى الساحات والاحتفال بمولد خير خلق الله .
بدوره أكد فهمي اليوسفي وكيل وزارة الإعلام على ضرورة الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا، وقال: يحق لنا أن نحتفل بمولد الرسول الأعظم وان الاحتفال جزء من بناء الأخلاق والسير على هدى القرآن .
وأشار اليوسفي إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف جزء من مواجهة العدوان في ظل هرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع العدو الصهيوني وان هذه المناسبة جزء من التذكير بأخلاق ومناقب سيد البشرية، مضيفا أن الاحتفال بمولد رسولنا الكريم جزء من تصحيح التأريخ الإنساني وانتصار لقضية الشعب اليمني وكذا تحرير المنابر من الأفكار الوهابية المتوحشة وتوجيه رسالة للغرب الذي أصبح في الظرف الراهن يمتعض من إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين.

أمانة العاصمة
ونظم صندوق النظافة والتحسين والإدارات العامة التابعة له بأمانة العاصمة بالشراكة مع نقابة عمال البلديات والإسكان أمس، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية إحياء مولد سيد البشرية.. مستعرضاً جانباً من سيرة الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ومراحل دعوته والصعوبات التي واجهها، وكيف استطاع تغيير واقع الأمة حينها.
وأشار إلى مكانة اليمنيين وفضائلهم عند الرسول الكريم ودورهم التاريخي في نصرته ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.. معتبرا الاحتفاء بمولده تعظيماً لمكانته في قلوب اليمنيين.
ودعا عباد كافة المدراء والعاملين بقطاع النظافة والبلديات إلى المشاركة والخروج الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول بميدان السبعين في العاصمة للاحتفال بمولد خير البرية ومنقذ البشرية.
بدوره أشار وكيل الأمانة قناف المراني إلى أهمية استغلال هذه المناسبة العظيمة لتعزيز التكافل الاجتماعي وزيارة أسر الشهداء والاعتناء بها والإحسان للفقراء والمحتاجين، وكذا ترسيخ المحبة والإخاء بين كافة اليمنيين، اقتداء بقيم الرسول الأعظم.
فيما اعتبر رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس حب اليمنيين للرسول الكريم والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة قولا وعملا.
ولفت إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله منذ مئات السنين.. مثمناً الدور الكبير لكافة العاملين بقطاع النظافة على الجهود التي يبذلونها لجعل الشوارع والأحياء نظيفة.
كما احتفت مكاتب الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ والثقافة والسياحة والإرشاد بأمانة العاصمة أمس، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم- بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشار وزير السياحة احمد الأمير، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد الارتباط والتمسك بنهج الرسول الكريم والاقتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تعبيرا عن مدى حب أهل اليمن لنبي الرحمة والإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بهديه والسير على نهجه في مواقفهم كافة.
وأشار الأمير إلى ضرورة الاحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بمكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين وارتباطهم واقتدائهم به صلوات الله عليه وآله وسلام.
وفي الاحتفالية بحضور وكيل أمانة العاصمة الدكتور احمد المصلي والوكيل المساعد عبد الله محرم، أوضح وكيل وزارة الثقافة علي المؤيدي، أن احتفاء اليمنيين بذكرى المولد تجسيد لحب رسول الإنسانية وسيد البشرية والتأسي بسيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء والارتباط بالنبي الكريم وغرس أخلاقه وقيمه في نفوس الأجيال والنشء.
بدورهما أكد مديرا مكتبي الثقافة بالأمانة عبد الله المعافا والسياحة إبراهيم الوزير، أن الاحتفال محطة تعبوية لتعزيز تمسك وارتباط الشعب اليمني بمنهج الرسول الكريم والاقتداء بهديه وسيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة وجهاد رسول الرحمة والإنسانية والسير على نهجه والاقتداء به في الصبر والثبات والتضحية في مواجهة أعداء الله والأمة.
ودعا المعافا والوزير أبناء الشعب للتحشيد والخروج المشرف في الفعالية المركزية للاحتفال بمولد سيد البشرية وهاديها إلى سواء السبيل.
كما نظم مكتب هيئة البريد بأمانة العاصمة أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية بحضور مدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان ووكيلي أمانة العاصمة المساعدين عبد الوهاب شرف الدين ومحروس عقبه، أشار مدير بريد الأمانة عمار السدح إلى عظمة ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالتها في تعزيز الولاء والارتباط بنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية تجسيد حب وولاء اليمنيين لرسول الله بالاقتداء بهديه والسير على نهجه وأخلاقه ومبادئه في تعزيز التكافل الاجتماعي والوعي والاصطفاف لمواجهة الأعداء والطغاة.. داعيا للتحشيد والمشاركة في الاحتفالية المركزية للمناسبة.
من جانبه لفت مشرف مديرية شعوب عبد الله الكول إلى تميز وتصدر اليمنيين باحتفالهم بذكرى المولد النبوي عن سائر الشعوب الإسلامية.. مبيناً مدى ارتباط أبناء اليمن وحبهم وولائهم للرسول الأعظم عليه وآله الصلاة والسلام.
إلى ذلك نظمت مدرسة الشهيد الكبسي في مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا أمانة العاصمة شرف الهادي ومحمد شرف الدين أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم والتعريف بمكانته وتنشئة الأجيال على حب ونهج النبي الأعظم والاقتداء به.
وأشار إلى حرص أهل اليمن على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، تعزيزاً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..مؤكدا على الدور الهام للمعلمين والمعلمات في تربية وتنشئة الأجيال على نهج رسول الله وتحصينهم من الأفكار المغلوطة وتعميق روح الانتماء والهوية الإيمانية لدى طلاب وطالبات المدارس.
ودعا المداني جميع التربويين وأبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة، والتحشيد للفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول.. مؤكدا أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء لدعم الانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة.
من جانبه أشار أحمد الفضلي مدير مدرسة الكبسي إلى أهمية إحياء المناسبة في تجسيد الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية مؤكدا الاستمرار في هذا النهج دفاعا عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.
وأشار إلى أهمية تجسيد أخلاق الرسول الكريم وضرورة التمسك بنهجه لإخراج الأمة من الضعف والشتات.
داعيا الجميع إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية .
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مديرية الثورة عقيل السقاف ومدير المنطقة التعليمية عبدالرحمن الفصيح، قصايد وأناشيد وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.
إلى ذلك أقيمت أمس بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الناصر .
وفي الفعالية استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، الأبعاد والدلالات التي تحملها هذه الذكرى في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله وفضله على الأمة بأن أرسل منهم نبياً رحمة للعالمين.
وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم وتستفيد منها البشرية في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار بفعل قوى الطاغوت والاستكبار الظلامية .
وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم قبل الإسلام وبعده ، ودورهم التاريخي في مناصرة النبي الكريم وحمل راية الإسلام ونشره.
من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين أن المولد النبوي يوم عظيم ومفصلي في تاريخ البشرية أعاد للأمة مجدها ووجودها ومبعث عزتها ووحدتها ..
وأوضح أن الاحتفاء بمولد الرسول هو تعظيم لشعائر الله وفضله وكرمه على الأمة بأن بعث فيها رسولاً يعلمها ويزكيها ويرشدها إلى طريق الحق ويخرجها من الظلمات إلى النور.
واعتبر شرف الدين الاحتفال بالمولد النبوي محطة توعوية وتعبوية لإعادة الأمة إلى الدرب الصحيح بالاقتداء بالنبي الكريم والتمسك بهديه ونهجه، داعياً الجميع إلى إحياء هذه الذكرى بتجسيد الإحسان والتكافل الاجتماعي والعطف على الفقراء والمحتاجين.
من جانبه أكد رئيس جامعة الناصر الدكتور عبدالله الطاهش أن الاحتفاء بالمولد النبوي احتفاء بذكرى قدوم خير البرية واستذكار صفات وأخلاق وقيم وسيرة النبي العطرة وتجسيدها قولاً وعملاً.
وأشار إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي محطة للانطلاق نحو تغيير الواقع وإعادة النظر في جميع الأعمال والاقتداء بهدي الرسول الكريم، والسير على نهجه لتحقيق الفوز والفلاح والنصر المبين .

صنعاء
كما أقيمت بمحافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم، نظمتها جامعة الأندلس للعلوم والتقنية والملتقى الأكاديمي الإداري.
ركزت الفعالية، التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي شرف الدين ووكيل المحافظة عبدالملك الغربي، على مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.
وأكد وكيل المحافظة عبدالله العنسي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة.
وشدد على ضرورة أن نجعل من ذكرى إحياء المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة في تاريخنا لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة.
فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين.. منوها بجهود تنظيم الفعاليات والحراك المتميز لإحياء ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.
بدوره دعا رئيس الملتقى الأكاديمي والإداري معين البخيتي جميع المؤسسات الأكاديمية إلى التفاعل الواسع لإقامة الفعاليات والأنشطة للاحتفال بذكرى المولد النبوي لتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس أبناء الأمة.
من جهته، أكد أحمد الخزان في كلمة الجانب الثقافي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه حيث أرسله الله رحمة للعالمين ومعلما وهادياً ومبشرا ونذيرا.
من جانبه تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار يجسد صلابة اليمنيين وصمودهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وعقدت بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمس ندوة ثقافية حول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ركزت محاور الندوة على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية التفاعل مع مولد خير البرية ودور الأمة في تعظيم المناسبة.
واستعرض مدير المديرية عبدالله المروني في المحور الأول للندوة كيفية الاقتداء بالرسول قولا وعملا وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية.
وتطرق إلى سيرة الرسول الأعظم وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.
فيما تناول المحور الثاني لمدير فرع مكتب هيئة الأوقاف بالمديرية حسين الروافي، واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.. مذكرا بدور الرسول في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى استراتيجية اليهود في محاولات فصل الأمة ونبيها عما أوحي إليه.
كما أقيمت في مديريات محافظة صنعاء أمس أمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
حيث تناولت أمسيات بعزل رجام الأعلى ورجام الأسفل وصرف وسعوان والرونة في مديرية بني حشيش بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة مانع الأغربي ومدير المديرية راجح الحنمي وأمين المجلس المحلي إبراهيم الجيلاني ومدير أمن المديرية عبدالله الرصاص، جوانب من حياة الرسول الأعظم.
فيما تطرقت أمسية في عزلة بني إسماعيل بمديرية مناخة بحضور مدير المديرية عبدالله المروني، إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأهمية استلهام الدروس والعبر من قيادته وحكمته..مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والارتباط الوثيق برسول الإنسانية.
كما شهدت مديريات همدان وسنحان وبلاد الروس والحيمتين وبني مطر وأرحب ونهم وصعفان ومناخة وخولان وجحانة والطيال والحصن وبني ضبيان، أمسيات على مستوى المدن والعزل والقرى ابتهاجا بذكرى مولد النبي الكريم.
وأشارت كلمات وفقرات الأمسيات بحضور القيادات المحلية والاشرافية والتنفيذية، إلى أهداف الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتأهيله لتحمل المسؤولية في مواجهة الطغيان.
إلى ذلك نظم مكتب التربية في مديرية صعفان محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية عبدالوهاب البناء، أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الأمة يعزز في النفوس القيم والمبادئ النبيلة وتجسد أخلاقه ونهجه القويم خاصة والشعب اليمني يمر بمرحلة فارقة في ظل العدوان والحصار.
ودعا إلى مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة بما يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم لإيصال رسالة للعالم أن اليمنيين أمة تفخر بنبيها وتتمسك بهديه.
من جانبه استعرض مدير التربية بالمديرية علي القادري، دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين كمحطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم المرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.
ونظم مكتب التربية والتعليم بمديرية خولان محافظة صنعاء أمس فعالية احتفالية، في ذكرى المولد النبوي الشريف.
ركزت فقرات الفعالية بحضور قيادات المجلس المحلي والتربويين، على شخصية الرسول وحياته الجهادية حتى انتصار رسالته المحمدية.
وتطرق مدير مكتب التربية بالمديرية شرهان مشلي، إلى سيرة المصطفى ونهجه القويم ودلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس من حياة النبي والتمسك الوثيق به والاقتداء بأخلاقه.
فيما تطرقت عدد من الكلمات للجانب الثقافي والإعلامي بالمديرية، إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مناسبة عادية بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

البيضاء
كما نظمت مكاتب مؤسسة الاتصالات والهيئة العامة للبريد والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والإنشاءات في محافظة البيضاء أمس احتفالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إحياء الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وقافلة الرسول الأعظم.
وتطرق إلى واقع الأمة وما وصلت إليه من تهميش وتحريف للمناهج ونشر الأفكار الهدامة.. مذكرا أن الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو ارتباط بالقرآن والخالق القدير سبحانه وتعالى.
ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هذا العام سيكون استثنائياً بالتزامن مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في محافظة البيضاء .
وحث الوكيل الشوتري المكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء على المزيد من الاهتمام بتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة المحمدية..مبينا حرص المحافظة على جعل الاحتفاء بالمناسبة العطرة هذا العام أكثر تفاعلا من السابق.
في الفعالية التي حضرها نائب مدير شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالحكيم الحنسري ومدير عام مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة محمد علي حزام ومدير عام مكتب البريد، ناصر اللبني ومدير إدارة الإنشاءات المهندس عادل الكولي ومدير البحث الجنائي العقيد ربيع طواف ونائب مدير عام الأحوال المدنية العقيد أمين الراعي وأمين عام المجلس المحلي صادق القاضي، ذكر مدير عام مكتب الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص عن مكاتب الهيئة العامة للبريد والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والإنشاءات الفنية، أن مولد الرحمة المهداة مثل ولادة العزة والكرامة والإنسانية والمشروع الإلهي والإسلام بكل معانيه واتجاهاته.
واعتبر المهندس القصوص الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد الحب والولاء للرسول الكريم وارتباط اليمنيين بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم في واقعهم وثقافتهم ومساراتهم كافة.
وأشار المهندس القصوص إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد مدير عام اتصالات محافظة البيضاء أهمية التعلم من الرسول الكريم كيفية تقديم الهدى للناس والإحسان والتمسك بتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن “لبيك يا رسول الله” كلمات ولاء واتباع وطاعة بالمعنى الصادق للكلمة..
وبارك القصوص الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في عملية ”فجر الحرية” التي أسفرت عن دحر العناصر التكفيرية واستكمال تطهير مديريات المحافظة، وآخرها مديريتا الصومعة ومسورة، بالتزامن احتفالات شعبنا بالمولد النبوي الشريف.. مثمناً كافة الانتصارات والبطولات التي يسطرها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين وجبهات العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره وكرامة الشعب اليمني في مواجهة العدو المحتل.
بدورها بينت كلمة العلماء بالمحافظة للعلامة الجليل أحمد الظافر، أن الهدف من الاحتفاء بذكرى المولد جمع القلوب على محبة النبي الكريم..مؤكدا أن الإيمان لا يكتمل إلا باكتمال محبته صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الظافر إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وكيف نهلوا من مدرسته المحمدية ونصروا الدين بتضحياتهم الجهادية في جميع الغزوات.. منوها بأهمية أن يكون خاتم الأنبياء منطلق الجميع في الصدق مع الله ومرجع يهتدى به.
تخلل الحفل – الذي حضره مدير عام مكتب محو الأمية بالمحافظة نبيل غرامة ومدير عام مكتب الإحصاء محمد البابكي ونائب مشرف عام مدنية البيضاء خالد محمدوه ومدير إدارة أمن مدينة البيضاء المقدم منير السماوي ومدراء المكاتب التنفيذية والمحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية والمشايخ والأعيان ومشرفو مديريات محافظة البيضاء وكوادر وموظفو المكاتب – قصيدة شعرية للشاعر إبراهيم الحبابي وأنشودة لفرقة الأنصار عبرتا عن الابتهاج بالمناسبة.

الحديدة
ونظمت أمس عدد من المكاتب التنفيذية وكليات المجتمع الأهلية بمحافظة الحديدة، المتمثلة في مكتب التعليم الفني ومكتب صندوق تنمية المهارات والمعهد الوطني للعلوم الإدارية ومكتب الخدمة المدنية والهيئة العامة لحماية البيئة وكلية الشفاء الطبية وكلية المجتمع الطبية وكلية الحديدة تراست الطبية، فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير عام المعهد الوطني للعلوم الإدارية علي فكري ومدير مكتب الخدمة المدنية صادق صالح البرعي ومدير مكتب التعليم الفني حسن هديش، أكد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد أن أبناء الشعب اليمني يحتفلون بهذه المناسبة الدينية العظيمة منذ القدم الأمر الذي يعكس ارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم.. لافتا إلى أهمية الاقتداء بسيرة وأخلاق وجهاد رسول الله في مواجهة العدوان ومرتزقتهم.
مشيدا بالزخم الاحتفالي الكبير الذي تشهده محافظة الحديدة على مستوى مديريات وعزل وقرى وأحياء المحافظة السكنية التي تصل في اليوم إلى 50 فعالية ما بين أمسية وصباحية وفعالية خطابية وثقافية وانشادية وشعرية. مؤكدا على أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم فيما بعض دول العربية تحتفل بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.. داعيا جميع المشاركين إلى التحشيد والمشاركة بالفعالية المركزية في المحافظة.
من جانبهم أشار مدير عام مكتب صندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي ومستشار مكتب التعليم الفني احمد الزرنوقي في كلمتيهما نيابة عن المنظمين للفعالية إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
مشيرين إلى أن سيرة رسول الله غنية بالدروس والعبر التي يجب علينا الاقتداء بها والسير على نهجه النبوي الشريف والتمسك به. لافتين إلى أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يمثل إنقاذا للبشرية اجمع.. متطرقين إلى واقع الأمة العربية والإسلامية وما وصلت اليه من تفرقة وتمزق وتهميش ونشر أفكار هدامه، لابتعادهم عن الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك نظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة والمالية في محافظة الحديدة والهيئة العامة لتطوير تهامة، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتجسيد معاني الوفاء لما بذله من تضحية من أجل نشر الدين وقيم العدل والتسامح بين الأمة.
وحث على إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط برسول الله الذي بعث رحمة للعالمين والاقتداء بأخلاقه وسيرته ونهجه القويم.
وأكد وكيل المحافظة أهمية توحيد الجهود الرسمية والشعبية في التحشيد لإحياء الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام في12 ربيع الأول.
فيما أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع خلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب هيئة الزكاة جمال الحميري ونائب مدير عام مكتب المالية ماجد عبد الواسع، إلى أن إحياء المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول والعمل بها هو السبيل لتحقيق الانتصارات على العدوان ومرتزقته.

ريمة
كما دشنت السلطة المحلية بمديرية السلفية محافظة ريمة أمس، فعاليات وأنشطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي التدشين ، ألقيت كلمات عبرت عن عظمة ذكرى ميلاد خير البشر وأفضل الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بشكل يليق بعظمتها لدى الشعب اليمني والاقتداء بالرسول الكريم قولًا وعملاً .
ودعت الكلمات للمشاركة الحاشدة في إحياء المناسبة في الفعالية المركزية والإسهام في إعداد وتجهيز قافلة غذائية تحمل اسم هذه المناسبة لإسناد رجال الرجال بجبهات الشرف والبطولة.
إلى ذلك نظم القطاع الصحي بمحافظة ريمة أمس فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد عبده مراد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية للتأسي بأخلاق وصفات الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان يجسد ارتباط اليمنيين بسيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طلال الجبري ، أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة رسالة للعالم باستمرار اليمنيين في البذل والعطاء في مواجهة العدوان .
ولفت إلى ما تمثله هذه المناسبة الدينية من دلالات تعكس التمسك بالنهج المحمدي والاقتداء بأخلاقه والسير على خطاه واستلهام الدروس والعبر من سيرته النبوية في مقارعة الظلم والطغاة.

حجة
ونظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة أمس، فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم أن المحافظة ستحيي الفعالية بما يليق بعظمة المناسبة ومكانة صاحبها، مشيراً إلى ما قامت به دول العدوان وحلفاؤها من تحريف للدين والسيرة المحمدية لفصل الأمة عن نبيها والارتباط الوثيق بين أبناء الحكمة والإيمان وخاتم الأنبياء.
وأكد تولي اليمنيين مسؤولية الدفاع عن الدين والرسول الأعظم، وفشل العدوان الذريع في تركيعهم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية العطرة وتعزيز عوامل الثبات والاستمرار في رفد الجبهات.
فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل، إلى أن الله تعالى جعل المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم انموذجاً للكمال البشري وبوصلة لمن يرجو لقاء الله.. لافتاً إلى أن الاقتداء والتأسي بالرحمة المهداة يصل كل راغب في الوصول إلى الله.
وأكد أن الله كرم اليمنيين بنعمة الإسلام وشرفهم الرسول الأعظم عندما ربط الإيمان بهم وهو ما جسده اليمنيون حين دخلوا الإسلام أفواجا وحافظوا عليه إلى اليوم .
ولفت فضائل إلى أن الشعب اليمني المرتبط بدينه وهويته ظل محط استهداف مستمر من أعدائه وهو ما يحتم عليه الثبات على مبادئه والتمسك بدينه وقيمه وعاداته وتقاليده، مشيراً إلى قوة العلاقة بين اليمنيين والرسول الأعظم وأهمية الاستمرار في رفد الجبهات والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

ذمار
كما ناقش لقاء موسع للخطباء والمرشدين عقد أمس بمحافظة ذمار الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال اللقاء الذي نظمه مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع مكتب الإرشاد، أكد المحافظ محمد البخيتي أهمية تضافر الجهود لإنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد الذي يعد محطة للتذكير بالدروس والعبر المستفادة من حياة الرسول الكريم.
ولفت المحافظ البخيتي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق إلى أهمية المشاركة الفاعلة والحشد والترتيب بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.
وشدد على أهمية استغلال المولد النبوي لإنهاء الخلافات والتصالح والتسامح بين أبناء المجتمع، والمبادرة لفعل الخيرات والإحسان.
فيما أكد مشرف المحافظة فاضل الشرقي أهمية تكريس ثقافة الاحتفاء بالمولد والرد على كل من يحاول التشكيك بأهميته، لافتا إلى أن اليمنيين يحتلفون منذ مئات السنين بذكرى المولد النبوي.
وشدد على أهمية تعظيم رسول الله ومعرفة شخصيته وتعامله وأخلاقه وحياته والتأسي بنهجه .. مستعرضا المحاولات التي قام بها أعداء الأمة لتشويه صورة رسول الله من خلال ما تم اختلاقه من قصص وروايات ليس للرسول صلوات الله وسلامه عليه، أي علاقة بها.. داعياً للعودة إلى كتاب الله لمعرفة أخلاق الرسول وصفاته القيادية ودراسة وتحليل شخصيته.
من جانبهم أكد مفتي المحافظة القاضي محمد الأكوع ومديرا مكتبي هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي والإرشاد عبدالله اللاحجي، وعن الخطباء هادي الوشلي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوى والتسابق إلى فعل الخيرات وترسيخ أهمية هذه الذكرى في أوساط النشء والشباب وإظهار الفرحة والسرور والتراحم بين أبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا