فعالية خطابية بصنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم، نظمتها جامعة الأندلس للعلوم والتقنية والملتقى الأكاديمي الإداري.

ركزت الفعالية، التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي شرف الدين ووكيل المحافظة عبدالملك الغربي، على مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.

وأكد وكيل المحافظة عبدالله العنسي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة.

وشدد على ضرورة أن نجعل من ذكرى إحياء المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة في تاريخنا لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة.

فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين..  منوها بجهود تنظيم الفعاليات والحراك المتميز لإحياء ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.

بدوره دعا رئيس الملتقى الأكاديمي والإداري معين البخيتي جميع المؤسسات الأكاديمية إلى التفاعل الواسع لإقامة الفعاليات والأنشطة للاحتفال بذكرى المولد النبوي لتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس أبناء الأمة.

من جهته، أكد أحمد الخزان في كلمة الجانب الثقافي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه حيث أرسله الله رحمة للعالمين ومعلما وهادياً ومبشرا ونذيرا.

من جانبه تطرق مدير مكتب الارشاد بالمحافظة صالح ناجي، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار يجسد صلابة اليمنيين وصمودهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وألقيت في الفعالية التي حضرها عدد من قيادات المحافظة وقيادة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من الطلاب ، فقرات متنوعة عبرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين للتذكير بسيرته العطرة وتكريسها في واقع المجتمع.

قد يعجبك ايضا