الحديدة..افتتاح أكبر مركز للعلاج الطبيعي والحركي

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتح اليوم وكيلا محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد ومحمد حليصي مركز السعيد للعلاج الطبيعي والتأهيل الحركي  البالغ بكلفتة أكثر من 21 مليون ريال.

وخلال الافتتاح استمعا وكيلا المحافظة إلى شرح متكامل  من رئيس مجلس إدارة المركز سعيد محمد القمل عن المركز وأقسامه التي يضمها والمكونة من  سبعة أقسام المتمثلة في قسم العلاج والتمارين الطبيعية للرجال وقسم العلاج والتمارين الطبيعية للنساء وقسم تمارين الاطفال وقسم الاسيدر. وقسم التوحد، وقسم النطقي والوظيفي، ونادي رياضي متكامل للاطفا. مشيرا إلى أن المركز يضم احدث الأجهزة الطبية التي يتم استخدامها في العلاج الطبيعي ومنها  جهاز الأشعة فوق البنفسجية والكهرو حرارية، وجهاز المساج كهربائي ، واجهزة مساج شحن متطورة وحديثه. وجهاز التنبيه الكهربائي، وجهاز الوغز الصيني وجهاز الموجات فوق الصوتية (الالترا ساوند) ،وكرسي المساج، واول معمل بالحديدة لصنع الجبائر.

ومؤكدا على أن  المركز يضم ايضا كمبيوترات سمعيه متطورة ، وجهاز الاستاند اب الذي يساعد الاطفال على المشي والحركة كأول جهاز بالجمهورية اليمنية. وجهاز الحبو للأطفال. وجهاز حرق الدهون. لافتا الى ان تكلفة المركز تجاوزت 21 مليون ريال.

وخلال الافتتاح أشادا وكيلا المحافظة بالتجهيزات العالية التي تم تجهيز مركز السعيد للعلاج الطبيعي والتأهيل الحركي بالمحافظة بها . مؤكدين على أهمية استحداث مثل هذه المراكز الطبية النوعية الخاصة بالعلاج الطبيعي التي المحافظة في أمس الحاجة إليها في معالجة المواطنين الذين بحاجة إلى مثل هذا النوع العلاج الهام والاساس الذي يساعد المعاقين حركيا وذهنيا، وذوي الشلل الدماغي وتأخر الكلام وضعاف السمع واضطرابات الصوت وغيرها من أمراض الإعاقة.

مؤكدين على ان قيادة المحافظة تدعم إنشأ مثل هذه المراكز الطبية النوعية التي تعود بالمنفعة على المواطنين المحتاجين للعلاج الطبيعي.

حضر افتتاح المركز مدير عام مديرية الحوك جماعي كليب ومدير ادارة المنشأت الخاصة بمكتب الصحة محمد شارة . ومدير مكتب الصحة بمديرية الحوك الدكتور شوقي هتان.

قد يعجبك ايضا