التأكيد على أهمية إحياء المناسبة واستلهام الدروس من سيرة وحياة الرسول الأعظم

تحضيرات مكثفة لإحياء ذكرى المولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات

الثورة / سبأ

تتواصل الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والوتيرة عالية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وناقشت قيادات السلطات المحلية ومؤسسات الدولة الترتيبات الخاصة لإحياء المناسبة، داعية المواطنين إلى الحضور المشرف والحشد للاحتفالات.

وزارة الصناعة
فقد ناقش اجتماع عقد أمس بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفعاليات التي ستنظمها الوزارة بهذه المناسبة العظيمة .
واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل شؤون المكاتب والفروع محمد الهلاني ووكيل أمانة العاصمة علي شريم، برنامج الفعاليات التي ستقام بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.
وخلال الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية الإعداد الجيد لكافة الفعاليات والاحتفالات التي ستنظمها الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها بما يجسد حب اليمنيين للرسول الكريم محمد – صلى الله عليه واله وسلم.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في استذكار حياة الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته والتمسك بأخلاقه ونهجه .. مبينا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان يعزز عزيمة الشعب اليمني وثباته وتمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.
واعتبر أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يحمل أبعادا دينية وثقافية وإنسانية تتجسد في شخص النبي القدوة في جميع المجالات الحياتية وتبرز السمات النبوية في الرحمة والعدل والسلام والمحبة التي ينبغي لكل مسلم التحلي بها.
وحث وزير الصناعة والتجارة الجميع على التحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالعاصمة صنعاء والاحتفالات في مختلف المحافظات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف لإرسال رسالة للعالم عن مكانة رسول الله في نفوس وقلوب اليمنيين.

أمانة العاصمة
إلى ذلك نظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار (لبيك يا رسول الله).
وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى أحمد الظفري وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي شرف الهادي ووكيل الأمانة حسين المرتني والوكيل المساعد محمد شرف الدين أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بمولد نور الهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت أن احتفال الشعب اليمني بمولد رسول الله وسيد البشرية بهذا الزخم الكبير يجسد نصرتهم وولاءهم له على مر تاريخ والاقتداء بنهجه وسيرته في مواجهة أعداء الله والإسلام.
وحثت على استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج رسول الله والاقتداء به والسير على خطاه لاستعادة عزة الأمة .
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعكس حب أبناء اليمن لرسول الله، وحثت على الحشد والمشاركة في الاحتفالات بهذه المناسبة.
تخللت الفعالية بحضور مديري المديرية عقيل السقاف والمتابعة بالأمانة عبدالحليم السكري ومشروع النظافة إبراهيم الصرابي والمسؤول الاجتماعي، هاشم إبراهيم والمكاتب وعدد من الشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية وفقرة إنشادية .
ودشنت اللجنة الوطنية للمرأة أمس بصنعاء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام الهجري 1443 هجرية تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.
وفي التدشين أشارت رئيسة اللجنة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.
وأكدت حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حضورًا في القلوب والنفوس والتآسي به قولاً وعملاً.
واعتبرت الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه القويم.
ودعت الدكتور أبو طالب القطاعات ودوائر المرأة في الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى إحياء ذكرى المولد النبوي، بتنظيم فعاليات وأنشطة والتحشيد للفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وقالت ” إن اللجنة الوطنية للمرأة، ستكرم المتميزات في الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة، لقطاعات ودوائر المرأة في مؤسسات الدولة”.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية واسكتش مسرحي وفقرة فنية لأشبال اليمن وقصائد شعرية عبرت عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
حضر التدشين عدد من ممثلات قطاعات المرأة في الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
كما أقر اجتماع موسع في مديرية آزال بأمانة العاصمة أمس تشكيل لجان مجتمعية على مستوى الأحياء والحارات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الأمانة المساعد محمد سريع ومدير المديرية محمد الغليسي إلى دور المكاتب واللجان المجتمعية والمشايخ والعقال في التحضير والإعداد للاحتفاء بهذه المناسبة ودعم تجهيز القافلة.
وأكد أهمية تعزيز وتنسيق الجهود لتجهيز القافلة وتنفيذ فعاليات وبرامج الاحتفال بالمولد النبوي، بما يجسد حب وارتباط أهل اليمن بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر الاجتماع قيادات وأعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي ومسؤولي المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

صنعاء
فيما دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أمس برنامج الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين باجتماع المكتب التنفيذي بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول حميد عاصم وأعضاء الهيئة الإدارية ووكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي، أكد المحافظ الهادي أهمية حشد الجهود لإحياء ذكرى المناسبة بما يليق بمقام خاتم الأنبياء.
وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.
وشدد على أهمية استغلال هذه المناسبة في رفد جبهات العزة والكرامة بقوافل المدد الغذائية والمالية تجسيدا لعظمة ذكرى مولده وإيصال رسالة لقوى العدوان بتلاحم واصطفاف أبناء الشعب اليمني والاستمرار في مواجهة الطاغوت حتى تحقيق النصر.
كما حث محافظ صنعاء المكاتب التنفيذية وكافة القطاعات على التفاعل مع برنامج إحياء فعاليات المناسبة وتجسيد عظمة مكانة النبي في قلوب اليمنيين وتخليدا لسيرته وتعاليمه في السير على دربه لمواجهة قوى الاستكبار والظلم.
وأشار إلى أن الفعاليات بمولد رسول الله ستكون هذا العام الأكبر، نظرا لمستوى الوعي بأهميتها.. مؤكدا أهمية أن يرافق الزخم الرسمي والشعبي لإحياء المناسبة برامج ثقافية متنوعة عن حياة النبي وبما يعكس مستوى الصمود والتلاحم وتعزيز روابط الإخاء والتكافل.
فيما أشار أمين عام المجلس المحلي إلى أهمية تنسيق الجهود الرسمية والشعبية لإحياء فعاليات ذكرى مولد الرسول وتنظيم الندوات وأعمال البر والإحسان وزيارة الجرحى وتنفيذ الأنشطة الثقافية لتجديد الولاء والتمسك بتعاليم ونهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بعظمة المناسبة ودورها في التعريف بشخصية النبي ومبادئه وقيمه الإنسانية.
من جانبه حيا وكيل أول المحافظة حميد عاصم، دور وجهود أبناء المحافظة في التحشيد والتعبئة العامة ومواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.. مؤكدا أن أبناء وقبائل صنعاء سباقون في مختلف المواقف والمجالات.
ولفت إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

الحديدة
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد لشؤون الحج والعمرة لقاء موسعا لعلماء وخطباء وثقافيين ومرشدين ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمربع مدينة الحديدة تدشينا للاحتفالات بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف للعام 1443 هجرية 2021م.
وخلال اللقاء أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لافتان إلى تمسك أبناء الشعب اليمني عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص بالهوية الإيمانية والاقتداء بالسيرة النبوية وبأخلاق خير البشرية على وجه الأرض الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وأشار قحيم والبشري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام 1443 هجرية 2021 يتزامن مع الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش الوطني واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال وبالأخص محافظات البيضاء وشبوة ومارب وسط انهيار العدوان ومرتزقتهم في مختلف الجبهات أو المحافظات المحتلة التي تشهد تظاهرات احتجاجية عارمة ضد دول العدوان ومرتزقتهم جراء تردي الأوضاع المعيشية وعدم الاستقرار الأمني.
ودعا المحافظ قحيم والوكيل البشري مدراء عموم المديريات والعلماء والخطباء وثقافي ومرشدي المحافظة والشخصيات الاجتماعية إلى التنافس في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله سلم من خلال إقامة الفعاليات الإحتفالية الخطابية والدينية على مستوى كل مديرية ومسجد وتذكير الناس بالسيرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم والتأسي بأخلاقه العظيمة التي كسب بها قلوب الناس في التعامل مع الناس رجال ونساء وأطفال .
وحث المحافظ ووكيل المحافظة العلماء والخطباء والمرشدين إلى توعية الناس بأهمية المساهمة في حملة النظافة التي يتم تنفيذها بالمحافظة بهدف إظهارها بالمظهر الذي يليق بها مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء بحضور وكيلي المحافظة على قشر ومحمد حليصي ومدراء عموم مديريات مركز المحافظة والمكاتب التنفيذية أشار رئيس مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي ومدير عام الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله سلم تعكس مدى قوة الارتباط بالرسول الأعظم وبسيرته وبأخلاقه النبوية والإسلامية الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وبينا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم تعبر عن حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين ويجدد ويقوي مدى ارتباطاتهم برسول الله.. داعيين العلماء والخطباء والثقافيين والمرشدين والشخصيات الاجتماعية إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
بدورهما استعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية مفتي المحافظة الشيخ محمد محمد على مرعي ونائب وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل جانب من السيرة النبوية الشريفة والدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدان أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تعزز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين وشفيعا للأمة.
كما أكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ليست بدعة أو ضلالة كما يدعي بعض العلماء الوهابيين بل إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مشرع شرعا ومن يقول غير ذلك يرجع إلى القرآن الكريم والسيرة النبوية.
تخلل اللقاء بحضور مدراء مديريات مربع المدينة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية قصيدة للشاعر أسد باشا.

ذمار
من جانبه دشن محافظ ذمار محمد البخيتي أمس فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1443م .
وخلال التدشين، أكد المحافظ البخيتي أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم عليه السلام وتزيين الشوارع والأحياء وإبراز مظاهر الفرح بميلاد خير الخلق.
وأوضح أن أعداء الأمة يستهدفون هذه المناسبة فيما يحيون مناسبات بعيدة عن الدين الإسلامي، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي بكافة المديريات.
من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام يجسد ارتباطهم به وبرسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين..
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل الشرقي إلى أهمية أن تسهم فعاليات الذكرى في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم والاقتداء بنهجه قولا وعملا.. داعيا لإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة واستمرار تقديم قوافل العطاء لدعم المرابطين في الجبهات.
بدوره حث مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي على جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول عليه الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته.. لافتا إلى حاجة الأمة اليوم لتعزيز ارتباطها بنبيها الكريم والسير على نهجه.
حضر التدشين الذي تخللته قصيدة شعرية، عضوا مجلس الشورى صالح بينون وحسن عبدالرزاق ووكيل أول المحافظة فهد المروني والوكيلان محمد عبدالرزاق وعلي عاطف ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري وأعضاء المكتبين التنفيذي والإشرافي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

إب
من جهة أخرى دشنت في مدينة يريم محافظة إب فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في مديريتي يريم والرضمة.
وأشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يعزز الصمود في مواجهة العدوان ويوحد شمل الأمة.. لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى تجسد قيم وأخلاق اليمنيين ومدة حبهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
وحث على أهمية تنفيذ البرامج والأنشطة وعمل الزينات وتنفيذ حملات نظافة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.. داعيا الجميع لحضور الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأكد محافظ إب ضرورة استمرار التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم التي ستقدم باسم أبناء المحافظة للمرابطين في ميادين العزة والكرامة.
وفي التدشين بحضور وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، أشار مشرف المحافظة يحيى اليوسفي إلى أن مضمون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يتمثل في العودة للنهج القويم .. متطرقا إلى صفات وشمائل رسول البشرية ومعلمها الأول والقيم والمبادئ التي جاء بها لإخراج الأمة من الضلالة إلى الهدى .
بدوره أوضح مشرف مديرية يريم محمد الحسني أن إحياء هذه المناسبة يسهم في العودة الصادقة والمخلصة لنهج الرسول الأكرم.
ولفت إلى أهمية اتخاذ سيرة الرسول الكريم منهاج إصلاح للذات وللمجتمع بما من شأنه النهوض بحاضر ومستقبل الأمة الإسلامية.
حضر التدشين مدراء مديرية يريم ناصر العمري والرضمة يحيى السراجي ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور بدر الفرح ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومسؤول التحشيد عبدالله الوايلي.

تعز
فيما ناقش اجتماع بمحافظة تعز، أمس برئاسة المحافظ صلاح بجاش، التحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لهذا العام.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة إلى برنامج الفعاليات وتوزيع المهام للمتابعة والإشراف على تنفيذ البرنامج.
وفي الاجتماع حث المحافظ بجاش، على تزيين الشوارع والمباني بالأعلام والزينة وإقامة الأمسيات والندوات والمحاضرات التي تسهم في التعريف بشخصية الرسول الأعظم وإظهار ارتباط الشعب اليمني به صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية الاقتداء برسول الله قولاً وعملاً، والاهتمام برفد الجبهات والمشاركة الفاعلة في قافلة الرسول الأعظم لدعم المرابطين.

حجة
وأقر المجلس المحلي بمحافظة حجة، أنشطة وبرامج الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز المحافظة والمديريات.
كما أقر المجلس في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي، وحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، تشكيل لجان من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات للإعداد والتجهيز للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وبارك الاجتماع الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.. مؤكدا أهمية الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .
واستعرض الاجتماع، نتائج الاتصال والتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن على مستوى كل مديرية والصعوبات في هذا الجانب وسبل معالجتها .. مؤكدا أهمية تفعيل دور لجان التواصل على مستوى المحافظة ومديرياتها.
وجدد الدعوة، للمغرر بهم العودة إلى جادة الصواب بالاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى قراهم ومناطقهم آمنين.
ووافق الاجتماع على تقريري مكتب المالية والإدارة العامة للشؤون المالية بديوان المحافظة حول مستوى تحصيل الموارد ومستوى الإنجاز المادي والإنفاق المالي للمشاريع بالمحافظة خلال يوليو وأغسطس.
وفوض المجلس الهيئة الإدارية لاتخاذ القرارات المناسبة حيال مدراء المديريات غير ملتزمين برفع المحاضر وتقارير أعمال المجلس المحلي في مواعيدها.
وأكد المجتمعون ضرورة الاهتمام بالمبادرات الذاتية في المديريات التي تربط طرقها أكثر من مديرية وتشجيعها وإعطائها الأولوية وكذا الخطة التشاركية للمحافظة المقدمة من مكتب التخطيط والتنمية.
وأكد المجلس على ما جاء في تقرير فرع الجهاز المركز للرقابة والمحاسبة بشأن إعادة وتسليم محطة كهرباء حجة لصندوق النظافة بالمحافظة كونها تعتبر أصلا من أصول صندوق النظافة وتكليف لجنة من أعضاء المجلس المحلي لتسليمها.
ووافق على مساهمة السلطة المحلية في بناء دور ثان لهيئة المستشفى الجمهوري، وذلك بعد تقديم الدراسات والتصاميم اللازمة للمبنى وإقرارها.
وحث الاجتماع مكتب هيئة الأراضي بسرعة تجهيز التقرير الخاص بمستوى تنفيذ وإعداد المخططات العمرانية .. لافتا إلى ضرورة قيام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور باستكمال مشاريع عدد من الطرق وكذا أعمال الصيانة بالمدينة.
حضر الاجتماع مديرا مكتب المالية بالمحافظة يحيى الوزان والشؤون المالية بالديوان عبدالوهاب سنان ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني عبدالإله المزيقر.

البيضاء
وناقش المكتب التنفيذي في مديرية صباح بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام مديرية صباح الشيخ مروان عبدالكريم علاو، استعدادات فعاليات والمهرجانات والأنشطة بمناسبة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1443 هجرية .
وخلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية خالد الواقدي. استعرض مشرف عام مديرية صباح سليم حميد الدين خطة برامج الفعاليات والمهرجانات والأنشطة الخطابية الجماهيرية والثقافية والدينية والاجتماعية التي سيتم تنفيذها بمناسبة احتفالات بالمولد النبوي الشريف لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة العظيمة وتحت شعار(حبيبي يا رسول الله)، لافتا إلى أن مديرية صباح تميزت العام الماضي من خلال إقامة المهرجانات والاحتفالات في مديرية صباح على مستوي المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس الحكومية والقري والعزل بالمديرية بالمناسبة..
واقر الاجتماع تشكيل لجنة الفعاليات والمهرجانات والأنشطة في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية وفي كل القري والعزل بمديرية صباح وتشكيل لجنة للتحشيد الفعالية المركزية. وتشكيل لجنة إعداد قافلة الرسول الأعظم بمديرية صباح بهذه المناسبة الغالية..
وبارك المجتمعون الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في عملية ”فجر الحرية” والتي أسفرت عن دحر العناصر التكفيرية واستكمال تطهير مديريات المحافظة. وآخرها بمديريتي الصومعة ومسورة بالتزامن مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر. واعتبروا هذه الانتصارات تجسيدا لأهداف ثورة 21 سبتمبر ومبادئها في استقلال اليمن وسيادته على كامل أراضيه.
وأشاد المجتمعون بكافة الانتصارات والبطولات التي يسطرها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين وجبهات العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره وكرامة الشعب اليمني في مواجهة العدو المحتل.
وداعيا أبناء الشعب اليمني إلى دعم ومساندة الجيش واللجان الشعبية المرابطين بجبهات الشرف في مواجهة العدوان، وإعلان النفير العام ورفد جبهات بالمقاتلين والعتاد والمال لدحر الغزاة وتحقيق النصر .
وخلال الاجتماع أكد مدير عام مديرية صباح علاو، على أهمية اضطلاع فروع مكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس وكافة الجهات الحكومية المعنية في القرى والعزل بمديرية صباح بدورهم في الترتيبات لتدشين فعاليات ومهرجان وأنشطة بمناسبة إحياء المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم…داعيا مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات والمرافق والقري والعزل بمديرية صباح، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات ومهرجانات وأنشطة إحياء المولد النبوي الشريف بهذه المناسبة بما يتناسب مع عظمة المولد النبوي – على صاحبه وأفضل الصلوات وأتم التسليم وتحت شعار (حبيبي يا رسول الله).
من جانبه أشار مشرف عام مديرية صباح سليم حميد الدين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته – صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيرا إلى الاستعداد الأمثل بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف وعلينا جميعا أن نستعد لهذه المناسبة العظيمة وإقامة الاحتفالات في جميع المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات وعلى مستوى القرى والعزل بمديرية صباح تعظيما وإجلالا وحبا لرسولنا الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم .
الى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء أمس برئاسة وكيل أول المحافظة حمود شثان تحضيرات مكتب الأشغال العامة والطرق للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة محمد الوحيشي وعبد ربه العامري، أشار الوكيل الأول شثان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام، للتأكيد على التمسك برسول الله وتعزيز الارتباط به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وشدد على ضرورة الإعداد الجيد للبرامج الاحتفالية وتعليق الزينة الضوئية والأعلام واللافتات احتفاءً وابتهاجا بهذه المناسبة الدينية.
فيما استعرض مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مكرم خطة المكتب في مركز المحافظة والمديريات لتنفيذ الفعاليات والأنشطة احتفاء بالمولد النبوي.
حضر الاجتماع عدد من القيادات التنفيذية والإشرافية.

صعدة
كما نظم مكتب الثقافة في محافظة صعدة أمس صباحية شعرية تحت شعار ” لبيك يا رسول” لكوكبة من شعراء المحافظة بمناسبة حلول مولد النور محمد – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
وفي الصباحية بحضور المحافظ محمد جابر عوض وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد وعضو مجلس الشورى حسين العزي ووكيل المحافظة يحيى الحمران، صدح الشعراء بعدد من قصائد المدح والثناء للرسول الأعظم.
وأثنى المحافظ عوض، على هذه القصائد وتفاعل الشعراء مع المناسبة، مهيبا بالمكاتب التنفيذية تعليق زين الاحتفال بمولد خير البرية لما فيه تعزيز الصمود وإظهار حب وولاء أبناء الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر الصباحية الشعرية عدد من مدراء المكتب التنفيذي وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والثقافية.

قد يعجبك ايضا