حملتها المسؤولية الكاملة عن تدهور الاوضاع الانسانية والتداعيات الكارثية

نقابات عمال اليمن تستنكر بشدة صمت الامم المتحدة ازاء استمرار القرصنة البحرية على السفن  النفطية

الثورة نت/ معين حنش

ندد  الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والنقابات العامة وكافة الأطر النقابية بالجمهورية اليمنية بالصمت المخزي للامم المتحدة والمجتمع الدولي ازاء جرائم العدوان السعودي الامريكي على اليمن واستمرار القرصنة البحريه على سفن المشتقات النفطية وبغطاء اممي .

_وأشار الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم إلى أن صمت منظمة الأمم المتحدة يؤكد بأنها شريكا أساسيا في حصار ومعاناة ابناء الشعب اليمني وداعمه رئيسية لدول العدوان الأمريكي السعودي لشرعنه ما يقومون به من حصار جائر على اليمن ومنع كافة سفن الوقود والغذاء والدواء من الوصول إلي ميناء الحديدة بعد أن استكملت كافة اجراءات آلية التحقق والتفتيش ألأممي في جيبوتي (UNVIM) ومطابقة حمولاتها للمواصفات المعمول بها عالمياً.

وأضاف البيان إلى إن استمرار أعمال القرصنة البحرية واحتجاز السفن وعدم السماح لها بالوصول بصورة عاجلة قد نتج عنه اثار وكوارث إنسانية طالت كافة القطاعات الصحية والخدمية وكل مرافق العمل والإنتاج في أباده جماعيه منظمه ضد الشعب اليمني.

واعتبر البيان الصمت الأممي ازاء هذه الأعمال الإجرامية  انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني ومخالفة جسيمة وواضحة لكافة المواثيق والقوانين والاعراف الدولية واتفاق (استكهولم) الذي نص على السماح بدخول سفن الوقود والغذاء والدواء ووصولها إلي ميناء الحديدة بسلاسة.

وحمل بيان الاتحاد النقابي باليمن الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن كافة المعاناة والكوارث الإنسانية التي طالت كافة القطاعات الصحية والخدمية والزراعية وكل مرافق العمل والانتاج.

كما حمل  المجتمع الدولي ومجلس الامن المسؤولية الجنائية والأخلاقية إزاء صمتهم عن تلك الجرائم،. داعيا كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية  بحقوق الانسان واحرار العالم الى الوقوف الى جانب مظلومية الشعب اليمني والضغط على تحالف العدوان بقيادة امريكا لوقف العدوان والافراج عن سفن الوقود  ورصد وتوثيق جرائمهم بحق ابناء الشعب وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

قد يعجبك ايضا