وزير الصناعة يلتقي مديرة وحدة المشتريات في برنامج الأغذية العالمي

الثورة نت|

التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة اليوم مديرة وحدة المشتريات في برنامج الأغذية العالمي كونجيت كيداني.

استعرض اللقاء الذي ضم نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ومدير وحدة سلسلة الإمداد لبرنامج الأغذية كريستيان فورتير، جوانب التنسيق والتعاون بين الوزارة والبرنامج وسير العمل الإنساني والأنشطة المرتبطة به لتعزيز العمل المشترك بما يسهم في تجاوز الإشكاليات التي تواجه العمل.

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة، ضرورة تطوير آليات التعاون بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي .. مبديا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للبرنامج.

وثمن جهود البرنامج في تقديم الدعم لهيئة المواصفات والمقاييس، والمساعدات الغذائية للمحتاجين والنازحين في اليمن .. مشددا في ذات الوقت على أهمية تجاوز الاختلالات التي تعتري عمل برنامج الأغذية خصوصا ما يتعلق بتقديم مساعدات غذائية منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس وغياب التخطيط في توزيع المساعدات ما يؤدي إلى تلف كميات كبيرة من الأغذية قبل وصولها إلى المستهدفين.

وطالب وزير الصناعة والتجارة، برنامج الأغذية العالمي بدعم فروع هيئة المواصفات في موانئ الحديدة وعدن والمكلا، بما يمكنها من فحص الأغذية وسرعة انسيابها إلى الأسواق .

ولفت إلى أهمية أن يقوم برنامج الأغذية بشراء احتياجاته من السوق المحلي .. مؤكدا وجود العديد من الشركات المحلية القادرة على توفير المواد الغذائية وبالجودة المطلوبة.

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة إلى ضرورة أن يتجه برنامج الأغذية إلى الشراء من السوق المحلية.. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للبرنامج في هذا الجانب.

وشدد على أهمية معالجة إشكاليات تلف المواد الغذائية التي يستوردها البرنامج.. لافتا إلى أهمية أن يتم تحويل جزء من المساعدات إلى برامج لبناء القدرات والتمكين الاقتصادي في مختلف المجالات.

بدورها أكدت مديرة وحدة المشتريات في برنامج الأغذية، حرص البرنامج على تقديم أغذية ذات جودة وشراء منتجات من السوق المحلية اليمنية.. مبدية الاستعداد لرفع مستوى الشراء من السوق اليمنية وفق قدرتها على تلبية المتطلبات.

كما أكدت أنها ستقوم باستيعاب كافة الملاحظات ونقلها إلى مسؤولي البرنامج.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله نعمان ووكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني.

 

قد يعجبك ايضا